غوغل تطلق تطبيقا ً جديداً لرصد النجوم في الفضاء

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة aanis88, بتاريخ ‏12 ماي 2009.

  1. aanis88

    aanis88 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 فيفري 2008
    المشاركات:
    806
    الإعجابات المتلقاة:
    835
      12-05-2009 13:01
    [​IMG]

    كعادتها دائما ً، تبحث عملاقة محركات البحث الأميركية "غوغل" عن كل ما هو جديد لتوفير سبل الإمتاع والترفيه التي يكون بمقدور المستخدمين الاستمتاع بها بين الحين والآخر، فقد أعلنت الشركة مؤخرا ً عن تصميمها لسوفت وير جديد يمكن استخدامه عبر الهاتف الجوال، حيث يساعد المولعين بمتابعة النجوم والكواكب في عتمة الليل على مشاهدتهم بكل وضوح. وأشارت تقارير صحافية إلى أن السوفت وير الجديد سوف يتيح لمستخدميه تحديد الكواكب والمجرات البعيدة التي يتم التقاط صور لها عبر الهاتف.

    وسوف تستعين التقنية الجديدة من غوغل إيرث – التي يطلق عليها ( نجمة الروبوت ) – بتكنولوجيا الـ GPS أو نظام تحديد الأماكن بواسطة خدمات الخرائط والملاحة التي يتم تنزيلها خلال هذه الأثناء على معظم الأجهزة اليدوية الجديدة من أجل تحديد الموقع الذي يتواجد فيه المستخدم، ومن ثم مُقارنته بالخرائط الفضائية الموجودة بالفعل. ثم يقوم بعدها هذا السوفت وير أو البرنامج الجديد بصورة أوتوماتيكية بإرفاق اسم العلامات بالنجوم والكواكب التي يمكن مشاهدتها من خلال عدسة الكاميرا.

    من جانبها، قالت كارولين كروفورد – من معهد علم الفلك بجامعة كامبريدج :" لقد وجدنا أنّ هناك عدد كبير من الأشخاص المولعين بالفعل بمشاهدة ومتابعة حركات النجوم والكواكب أثناء الليل، لكن ما أخشاه هو عدم اقتران هذا في أغلب الأوقات بقدر كبير من المعرفة. كما يبدو الاختراع الجديد الذي قدمته غوغل وكأنه مفيدا ً في واقع الأمر لمساعدة الأشخاص على تعلم الأشياء التي ينظرون إليها. وسوف يكون أمرا ً ممتعا ً لرؤية قدرات كاميرا الهواتف على التقاط الصور. فالسماء أثناء الليل تكون مكتظة، حيث يمكن أنّ يظهر كوكب زحل بكل وضوح في السماء، وتظهر العديد من النجوم ضمن حدود ضيقة للغاية وقد لا تتمكن كاميرا الهاتف الجوال على التقاطها".

    ويعتقد الخبراء أن التطور الذي حدث في مجال إنارة الشوارع وكذلك تزايد معدلات التلوث على مدار القرن الماضي تسبب في وضع العديد من الصعوبات أمام سكان المناطق الحضرية فيما يتعلق بإمكانية تحديد ورؤية حتى أكثر مجموعات النجوم الثابتة شهرة، مثل المحراث أو الجوزاء. وقالت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن هذا التطبيق التقني الجديد، الذي قد يتم تدشينه في موعد غايته نهاية الأسبوع الجاري، سوف يتمكن على الأرجح أيضا ً من تحديد المسافة التي يبعدها النجم أو الكوكب عن الأرض وكذلك وضعيته بداخل مجموعة النجوم الثابتة.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...