6 نصائح لمواجهة التوتر والضغوط اليومية

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة NOURI TAREK, بتاريخ ‏12 ماي 2009.

  1. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.046
    الإعجابات المتلقاة:
    58.674
      12-05-2009 20:04
    :besmellah1:

    :wlcm:

    عندما نقع تحت إجهاد أكثر من اللازمِ، يمكن أن تعاني صحتك العاطفية والبدنية. وعندما يخرج مستوى التوتر والإجهاد عن السيطرة، يمكن أن يسبب ذلك هبوطا مفاجئا في الطاقة، أما أعراض هذا التوتر فهو عدم الرغبة في عمل أي شيء، الشعور بالتعاسة، والشعور بالمرض الوهمي.

    أما كيف تعيدي التوازن إلى حياتك وتتحكمي بمستويات التوتر والإجهاد:

    1. سيطر على الإجهاد، ولا تدعه يسيطر على حياتك، خذ استراحات وأوقات مستقطعة لإعادة شحن طاقتك ...

    2. قم بتبني هواية جديدة ممتعة. كلنا نملك هوايات مخفية، اكتشف شيئا تحب القيام به لتفريغ الضغط النفسي، مثل الرسم، التلوين، الأعمال الحرفية، الرياضة .

    3. لا تضع نفسك تحت الكثير من الضغوط، إذا كان يومك في العمل طويلا ومجهدا، أجل أعمالك الخاصة ليوم أخر أو أطلب المساعدة.

    4. احصل على الكثير من النوم. الرياضة، والأكل الصحي.

    5. استيقظ باكرا وامنح نفسك 15 دقيقة للراحة والتأمل، يمكنك أما تدوين مذكراتك في صحيفة إلكترونية أو صفحة عادية.

    6. عندما تعود إلى البيت، قوم بفصل الهاتف، الانترنت، والهاتف المتنقل. ابتعد عن عالم التوتر المحيط بك.



    المصدر : بوابة كوم



    :tunis:
     
    3 شخص معجب بهذا.

  2. Goldon-vision

    Goldon-vision عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏9 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    810
    الإعجابات المتلقاة:
    334
      13-05-2009 11:49
    inchalah 5oyè
    ataw in7awil
     
    1 person likes this.
  3. issam77

    issam77 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    4.013
    الإعجابات المتلقاة:
    3.657
      15-05-2009 22:34
    بارك الله فيك
    :kiss:
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...