سيناريوهات... متعدّدة لأطول يوم في البطولة المحترفة1

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة aopen2008, بتاريخ ‏13 ماي 2009.

  1. aopen2008

    aopen2008 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ماي 2008
    المشاركات:
    309
    الإعجابات المتلقاة:
    223
      13-05-2009 09:04
    سيناريوهات... متعدّدة لأطول يوم في البطولة المحترفة1 [​IMG] [​IMG]



    يُسدل عشيّة الإربعاء الستار على مباريات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم للموسم الرياضي (2008-2009) في موسم تميّز بالتنافس والتشويق سواء بين المتنافسين على لقب البطولة أو المتصارعين من أجل البقاء وتميّز كذلك بتحقيق رقم قياسي في نسبة الحكّام الأجانب الذين استنجدت بهم اللجنة الجامعية للتحكيم لإدارة بعض المباريات ذات الخصوصية.
    مباريات جولة الغد تضع مصير رمز البطولة رهين احتمالين: وهما فوز الترجي على النجم الساحلي أو تعادله أو انهزامه مقابل فوز الإفريقي، وهي فرضيات قائمة رياضيا. أمّا صراع آخر الترتيب فخيوطه متشعّبة لأنّ تحقيق البقاء لا يقتصر على الفوز فقط، حيث تتنوّع سيناريوهات البقاء وتبقى رهينة إنجاز كبير بالنسبة لمتذيّل الترتيب مثلا. جندوبة الرياضية المطالب بالفوز على الإفريقي وانتظار هزيمة المستقبليْن.
    وتبقى قوافل قفصة في انتظار نقطة لضمان البقاء... ولكن هذه النقطة تقضي نهائيا على أحلام مستقبل المرسى المطالب بالفوز.
    مصير مستقبل القصرين بين يديه، أمّا في حال التعثر فسينتظر الإسعاف من الإفريقي أو القوافل. الثواني الأخيرة من عمر الموسم شهدت تقلبات مثيرة فجّرت تساؤلات وحيرة في صفوف الجماهير الرياضية. كما اعتبر البعض اعتماد حكّام مغاربة للمباريات الحاسمة اختيارا محفوفا بالتآويل وتساءلوا عن أسباب الاستغناء عن الحكم الأوروبي البعيد كليا عن أجواء تونس!




    [​IMG] حمدي القصراوي- :مصير الترجي الرياضي بأيدي لاعبيه


    ندرك جيّدا أنّ طريق التتويج بلقب البطولة الوطنية يتطلب منّا تضحيات جسيمة خاصة إذا ما تعلق الأمر بموعد لا يقبل بغير الانتصار ومن هذا المنطلق سنوظف إمكانياتنا ومجهوداتنا وكلّ ما كسبناه من خبرة ودراية وحنكة لإسعاد أنصارنا.
    نعرف جيّدا كذلك أنّ النجم الساحلي فريق طيّب الإمكانيات ويحظى بكلّ الاحترام وهو ما يستوجب منا أن نقرأ له ألف حساب أولا أن نكون أكثر يقظة في مناطقنا الخلفيّة ولا نترك له المساحات قصد استغلالها وأن نوفق في تجسيم الفرص التي ستتاح لنا لأنّنا مطالبون بالتهديف للخروج بنقاط الفوز دون انتظار ما يحصل ببقية الميادين.
    مصيرنا بأيدينا في هذه المباراة الختامية التي أعددنا لها والتي تزامن موعدها مع عودتنا بنتيجة إيجابية من المغرب.
    لا أعتقد أنّ النسق القويّ الذي ميّز مشاركاتنا في الفترة الأخيرة سيقلّص من عطائنا ويحدّ من عزيمتنا.



    [​IMG] مهدي بن ضيف الله النجم الساحلي : تحضيراتنا كانت عادية ونحن عازمون على الفوز


    حسب تصريحات لاعب النجم الساحلي مهدي بن ضيف الله فان الفريق قام بآخر حصة تدريبية صباحية ليتحول عشية اليوم الثلاثاء 12 ماي 2009 إلى العاصمة أين سيلاقي غدا صاحب الطليعة الترجي الرياضي التونسي في لقاء أسماه رد الاعتبار.
    وعن غياب الحارس أيمن البلبولي عن التشكيلة بسبب وفاة والده فقد أكد مهدي بن ضيف الله بأن الحارس محمد بودربالة هو المرشح رقم واحد لحراسة شباك فريق جوهرة الساحل مؤكدا أن هذا الحارس قد قام بعديد المباريات الكبيرة والهامة التي تجعله قادرا على القيام بدوره الهام في هذه المباراة. وقد أضاف "مهدي" أن جميع اللاعبين عازمون على الفوز كما ذكر أن الفريق قام بتحضيرات عادية لهذه المباراة.


     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...