1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

موظفي البنك المركزي يحتجوا من أجل مائة مليم ؟

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة STIVIDI, بتاريخ ‏13 ماي 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. STIVIDI

    STIVIDI عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جانفي 2008
    المشاركات:
    165
    الإعجابات المتلقاة:
    133
      13-05-2009 15:46
    دخل إطارات وأعوان وموظفو البنك المركزي في مرحلة الاحتجاج السلمي إزاء جملة من المسائل التي أثّرت في المناخ الاجتماعي داخل هذا المرفق العام وذلك منذ نحو 10 أيام.
    ولئن تبدو مسألة الزيادة في معلوم الأكل والشرب السبب المباشر في حالة التوتر العام، فإنّ القضية في جوهرها تعود إلى أسباب أكثر عمقا وتعقدا. لعلّ أبرزها العلاقة القائمة بين إدارة البنك المركزي والهيئة المديرة لودادية أعوان هذا المرفق.
    إذ أنّ الودادية لها استقلالية تامّة في انتخاب أعضائها وفي تسيير شؤون الأعوان والموظفين فيما يتعلق بتدعيم البعد الاجتماعي الذي تلتقي فيه مع دور النقابة الأساسية بشكل مباشر وآخر غير مباشر، ولا يمكن للودادية بحكم القانون أن تكون خاضعة لإدارة البنك المركزي.
    فزيادة مائة مليم والتي جاءت بشكل مسقط وغير مدروس من الناحيتين المادية والأدبية شكّلت النقطة التي أفاضت الكأس ودفعت الأعوان إلى مقاطعة المطعم والمشرب لمدة 10 أيام كاملة.
    هذا المطعم الذي أصبحت دواليبه تسير بسرعتين مختلفتين قد انقسم إلى جناحين، واحد يقدّم أكلة عادية جدّا لا ترتقي في نوعيتها وكميتها إلى تطلعات عموم الموظفين وجناح آخر يقدّم أكلة نوعية إلى زهاء 30 من كبار المسؤولين.
    ويذكر أنّ مطعم البنك المركزي يستقبل يوميا ما بين 400 و600 موظف.
    وقد وصل الأمر إلى التوقيع على عريضة تطالب بسحب الثقة من أعضاء الهيئة المديرة وعقد جلسة عامة استثنائية. وفي هذا السياق علمت "التونسية" أنّ خمسة أعضاء من مجموع سبعة قد قدّموا أمس الثلاثاء استقالتهم من الودادية تجاوبا مع شرعية مطالب زملائهم. وتبدو عملية مقاطعة المطعم والمشرب وسحب الثقة من أعضاء الهيئة المديرة للودادية ستلقي بظلالها على ملفات أخرى.

    التونسية
     
    3 شخص معجب بهذا.
  2. cobraaa

    cobraaa كبير مراقبي المنتدى التعليمي

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    5.809
    الإعجابات المتلقاة:
    25.476
      13-05-2009 16:01
    شكرا على الخبر، فقد قرأناه وما نريده هو تحويل الأسطر إلى قضيّة قابلة للنقاش لأنّ المنتدى ليس ذا صبغة اعلاميّة وإنّما هو ذو طابع حواريّ.
    مع الشّكر على التفهّم.

     
    6 شخص معجب بهذا.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...