1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

يقول عبدالعزيز يماني:art لم تتأثر بالازمه العالميه وسنتصدى ل

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة raoof7, بتاريخ ‏14 ماي 2009.

  1. raoof7

    raoof7 كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏15 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    4.709
    الإعجابات المتلقاة:
    6.139
      14-05-2009 07:52
    عبدالعزيز يماني:art لم تتأثر بالازمه العالميه وسنتصدى للقرصنه ببرامج توعويه

    النسخه الورقيه مكتوب فيها مايلى


    المقابله كامله وترى كيف يتلاعبون بالمعاني والمصطلحات

    جدة - البلاد
    قال المهندس عبد العزيز يماني ، الرئيس التنفيذي لشبكة راديو وتلفزيون العرب "art" أن "الأزمة المالية التي يمر بها العالم حاليا ستكون حافزا لزيادة عدد المشتركين في قنوات "art" على عكس ما يتوقعه البعض لأن الناس سوف يبحثون عن وسيلة ترفيه متكاملة وغير مكلفة". واستبعد يماني أن تتأثر قنوات "art" بتداعيات الازمة من حيث تراجع ايرادات الاعلانات موضحا " لا أتوقع أن يكون هناك توقف تام في اعلانات الشركات، وكل ما هناك أن المعلنين سوف يتبعون سياسات ترشيدية للميزانيات المخصصة للإعلان، علما بأن الإعلان هو مصدرهام بالنسبة ل"art" ولكنه لا يشكل بالتأكيد المصدر الأساسي أو الرئيسي". وبخصوص قطاع التلفزيون المدفوع في منطقة الشرق الأوسط، قال الرئيس التنفيذي ل"art" في لقاء مع قناة "العربية" بثته أمس أن "هذا القطاع لا زال في مرحلة النمو الحقيقي، والتوقعات تشير الى ان هذا القطاع ينمو بمعدلات جيدة تتراوح سنويا ما بين 20 الى 40 بالمائة، وهذا التفاوت يرتبط بعوامل لها علاقة باختلاف حجم السوق في كل دولة وتفاوت دخل الفرد بين دولة عربية واخرى. غير أن العوامل التي تشير الى استمرار نمو قطاع التلفزيون المدفوع هي مشتركة بين جميع الدول العربية ومن العوامل الجوهرية المحفّزة نذكر النمو الاجتماعي والاقتصادي، واكتمال الوعي والمهارات الإدراكية لدى الفئات السكانية الشابة، وازدياد قدرة التمييز لدى مشاهدي المواد والبرامج التلفزيونية. هذه المؤشرات تعني أن أمام محطات التلفزيون المدفوع فرص نمو هائلة في أسواق لم يتم الاستثمار بها او الانتشار فيها بشكل كامل أو حقيقي".
    وحول جهود "art" للحد من نشاطات القرصنة وانتشار بطاقات فك الترميز المزورة التي تأثر سلبيا على ايرادات الشركة واستثماراتها، قال المهندس عبد العزيز يماني "لقد اتخذنا العديد من الخطوات وعلى أكثر من صعيد، هناك برامج عمل تثقيفية وتوعوية نقوم بها مع جهات في السلطات القضائية والتنفيذية في عدد من الدول العربية، وهناك برامج وورشات عمل ننظمها لصحفيين مختصين
    لإطلاعهم على حجم المشكلة وخطورتها ونتداول معهم سبل مواجهة هذه المشكلة التي هي بالأساس اعتداء واضح على الحقوق والملكيات الفكرية وبالتالي هي أعمال غير مشروعة وخارجة عن القانون. أيضا فإننا نتعاون مع الهيئات الدينية والشرعية لتوعية الناس بأن أعمال القرصنة للقنوات المرمزة يتعارض مع القواعد الشرعية والاخلاقية لأنه بمعناه الواضح يصنف ضمن أعمال السطو على حقوق الغير أو سرقة أملاك الغير. في المرحلة المقبلة نخطط للعمل على إعداد وتنظيم برامج تثقيفية وتوعوية في المؤسسات التعليمية والجامعية لتوعوية الطلبة بخطورة تجاوز قواعد الملكية الفكرية لأن الأمر هناك لا يتعلق بقرصنة بث القنوات التلفزيونية، بل من حيث المبدأ على تعليم الأجيال الناشئة في مدارسنا وجامعتنا على احترام الحقوق الأدبية والفنية والفكرية للآخرين وبالتالي عدم الاعتداء تحت أي عنوان أو أي ذريعة لأن لاشئ في القانون او الشرائع السماوية او المنظومات الأخلاقية يمكن أن يبرر مثل هذا السلوك".
    وفي تعليقه على الاتهامات التي يوجهها البعض لـ "art" بممارسة سياسة الاحتكار لأهم الأحداث الرياضية والأعمال السينمائية ، قال يماني أن "art" تسعى للتفرد والتميز وليس الاحتكار، والفرق شاسع بين المفهومين. التفرد والتميز هما سمة التلفزيون المدفوع التي تعني أن تقدم للمشتركين كل ما يجعلهم يشعرون بالتفرد والتميز وبالتالي الحصول على منتج وخدمة توازي ما يدفعونه من اشتراكات مقابل هذه الخدمة والمنتج. أما الإحتكار فهو أن تمتلك شيئاً وتمنعه عن الآخرين أو تعرضه عليهم بما يفوق طاقتهم ولا أعتقد بأننا نمارس مثل هذا السلوك. ثم أننا نتعاون في كثير من الأحيان مع القنوات الأرضية ونعطيها حق بث أعمال حصرية حتى لا نحرم المشاهدين غير القادرين على الاشتراك من مشاهدة هذه الأحداث الرياضية.
    وأكد يماني " بأن شراء الحقوق الحصرية سواء في الدراما والسينما أو الاحداث الرياضية هو من ناحية يحقق التميز والتفرد للتلفزيون المدفوع، ولكنه بالمقابل يحقق مداخيل إضافية للمنتجين وشركات الانتاج في حالة الدراما والسينما وهذا يعني دعم هام لهذا القطاع، وهو أيضا دعم للأندية والاتحادات في حالة الحقوق الحصرية الرياضية، وهذا أيضا يوفر مصادر دخل إضافية من شأنها أن توظف في الرفع من مستوى الرياضة والرياضيين".
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. samlach07

    samlach07 عضو مميز بقسم الشرينج الفضائي

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2008
    المشاركات:
    7.779
    الإعجابات المتلقاة:
    9.826
      14-05-2009 08:32
    شكرا اخ رؤوف,
    كلام الاستاد ملفوف بالحلوى : يشرع ما يخدم مصلحة الباقة و يمنع ما يفسد مصالحها,
    فالقرصنة قارنها بما يرد في الشرائع المختلفة, فيما ما يبث احتكارا يسميه تفرد و تميز,
    :tunis::tunis::tunis::tunis:
     
  3. ghamra

    ghamra عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏22 أوت 2007
    المشاركات:
    453
    الإعجابات المتلقاة:
    264
      14-05-2009 09:54
    ردي باختصار يا عزيزي
    1*لو ان قيمة الاشتراك في باقاتكم في متناول المشاهد الزوالي العربي لحققتم طفرة اعلامية
    بطاقاتكم لا يشتريها الا الموركانتية .
    2* لماذا تفرضون على المشاهد شراء الباقة الاساسية ثم الباقة التي يرغب في اقتناءها . انا احب القنوات الرياضية مثلا احب ان ادفع لمشادة الرياضة فقط . لماذا اشتري قنوات قد تمضي علي شهور و شهور لا اشاهدها
    3* ربي ايجيب السوق يا خويا .:easter:
     
  4. moez.ayadi

    moez.ayadi عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏24 جانفي 2008
    المشاركات:
    976
    الإعجابات المتلقاة:
    1.172
      14-05-2009 10:40

    هل لم يتم اعتداء على حقوق المواطن العادي لمشاهدة مقابلات كأس العالم و تغريمه على دفع اشتراك بمبالغ خيالية؟
    و ماذا عن احتكار شبكة لبعض المقابلات ؟
    ماذا عن تغريم قنوات دفع مبالغ خيالي لمجرد بث مقابلة واحدة كما حصل مع مقابلة المنتخب؟

    :oh::oh::oh::oh::oh::oh::oh:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...