1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

قريبا قناة تونسية تهتم بإقتصاد مغاربي Business TV

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة dual core, بتاريخ ‏14 ماي 2009.

  1. dual core

    dual core عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏19 أفريل 2009
    المشاركات:
    764
    الإعجابات المتلقاة:
    1.284
      14-05-2009 16:51

    علمت «الشروق» أن الأشهر القليلة القادمة قد تشهد انطلاق بث قناة فضائية تونسية خاصة مختصّة في عالم المال والأعمال والاقتصاد بالمغرب العربي اسمها «بزنس تي في» (Business TV).. وقطع باعثا هذه القناة، وهما تونسي وسعودي أشواطا متقدمة في الطور الإجرائي والإداري من خلال إيداع مطالب التراخيص اللاّزمة لدى الجهات المعنية...
    وفي لقاء خصّ به «الشروق» قال السيد منذر عبد الله البجاوي نائب رئيس مجلس إدارة القناة ومديرها التنفيذي أن بعث هذه القناة سيكون عبر شراكة بينه وبين رجل أعمال سعودي معروف وعمل سابقا في الصحافة المكتوبة في اختصاص الاقتصاد، وأضاف أن فكرة بعث قناة تونسية مختصة في المجال الاقتصادي والمالي والعقاري بالمغرب العربي، على غرار القنوات المماثلة الناجحة في دول الخليج العربي، جاء بناء على ما أصبحت تحظى به الدول المغاربية عموما وتونس بشكل خاص من مكانة مرموقة في المجال الاقتصادي جعلتها تستقطب استثمارات عربية (خليجية) وعالمية كبرى لا سيّما في المجال العقاري، وزاد في تدعيم هذه المكانة ـ حسب المتحدث ـ الموقع الاستراتيجي والجغرافي الهام لتونس على الصعيد المتوسطي والافريقي والمغاربي والأوروبي، إضافة الى تمتّعها بالاستقرار السياسي والاجتماعي وبقيادة رشيدة في شتى المجالات وبترسانة حديثة من القوانين والتشريعات المشجعة على الاستثمار.
    وحسب المدير التنفيذي لـ»بزنس تي في» فإن هذه المكانة الهامة لتونس وللمغرب العربي على الصعيد الاقتصادي أصبحت اليوم تفرض وجود قناة تلفزية فضائية تعنى بمتابعة علمية لمختلف الأسواق المغاربية وللاستثمارات العقارية التي ستنمو فيها وتُعنى أيضا بتقديم الاستشارة والمعلومة الدقيقة للناشطين في المجال والمساعدة على تسويق جميع مشاريعهم.
    * في تونس
    وفق البرنامج الذي وضعه باعثا القناة، فإن مقرّها الرسمي سيكون بالعاصمة تونس، وسيقع للغرض انتداب فريق هام من الصحفيين المختصين في الاقتصاد ومن التقنيين والمصورين لإعداد وتركيب كل المادة التي ستبثها القناة، على أن تعتمد القناة على فرق عمل في مختلف الدول المغاربية الخمس... وسيكون فريق العمل الأساسي تونسيا بنسبة 95 على أن يقع الاعتماد على صحفيين من فرنسا وبريطانيا لتقديم مواد اخبارية باللغتين الفرنسية والانقليزية.
    غير أن البث الرسمي للقناة قد يكون إمّا من تونس أو من القاهرة وذلك في انتظار ما ستؤول اليه مطالب الحصول على الموافقة من الجهات التونسية المعنية.
    أمّا القمر الصناعي الذي سيحتضن البث فقد يكون «النايل سات» و»بدر» (عربسات سابقا) بما أن الدول الأوروبية ستكون معنية بهذه القناة وسيكون البث مفتوحا للجميع بصفة مجانية وقد ينطلق فعليا في نهاية السنة الحالية، لكن البث التجريبي قد يبدأ في الصائفة القادمة.
    * خبرة
    يعمل المدير التنفيذي للقناة السيد منذر عبد الله البجاوي مديرا للتسويق والمبيعات لمشاريع الأمانة العامة لاتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي وهو مقيم بالخليج العربي منذ أكثر من عشرين عاما بما جعله يكتسب خبرة هامة في المجال الاقتصادي وعالم المال والأعمال، وقد يساعده ذلك على إنجاح عمل القناة وعلى الاختيار الأمثل لخط عملها خاصة بعد معايشته عن قرب طوال السنوات الماضية لتجارب القنوات الاقتصادية الخليجية الناجحة على غرار قناة «الاقتصادية» وقناة «العقارية» وغيرها

    المصدر
    الشروق


     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...