ليلة تتويج المان والبارسا والإنتر و مرسيليا؟؟؟؟

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة abouamir, بتاريخ ‏16 ماي 2009.

  1. abouamir

    abouamir عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏12 فيفري 2008
    المشاركات:
    456
    الإعجابات المتلقاة:
    483
      16-05-2009 07:37
    ستكون فرق مانشستر يونايتد وبرشلونة وإنترميلان على موعد مع التتويج في بطولات إنقلترا وأسبانيا وإيطاليا على التوالي، في حين تبدو المنافسة مستعرة في ألمانيا بين اكثر من فريق، والأمر نفسه ينطبق على فرنسا

    إنقلترا
    يسعى مانشستر يونايتد إلى الحصول على نقطة واحدة من مباراته على أرضه ضد أرسنال ليحرز لقبه الثالث على التوالي والثامن عشر في تاريخه معادلا رقم غريمه التقليدي ليفربول وذلك ليحسم الأمور في مصلحته قبل الجولة الأخيرة المقررة في 24 الحالي أي قبل أربعة أيام على مواجهته المرتقبة ضد برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا

    إسبانيا
    يحتاج برشلونة بدوره إلى نقطة واحدة من مباراته خارج أرضه ضد مايوركا ليحرز اللقب المحلي ويضيفه إلى مسابقة الكأس الذي توج بها الاربعاء الماضي بفوزه الساحق على اتلتيك بلباو 4-1.
    وقد يتوج برشلونة بطلا قبل أن يخوض مباراته ضد مايوركا في حال فشل ريال مدريد في التغلب على فياريال

    إيطاليا
    يحتاج إنترميلان إلى 3 نقاط من مبارياته الثلاث الأخيرة لكي يتوج بطلا وقد يحسم الأمور في مصلحته عندما يستقبل سيينا على ملعب سان سيرو في المرحلة السادسة والثلاثين
    واعرب لاعب وسط الفريق الغاني الدولي سولي علي مونتاري عن سعادته لقرب الحسم وقال: "أنا سعيد لأننا على بعد خطوة من اللقب، سنبذل قصارى جهودنا ضد سيينا يوم الأحد لننهي التشويق".
    وقد لا يحتاج إنترميلان إلى الفوز على سيينا لكي يتوج في حال تعثر ميلان غدا السبت خارج أرضه ضد أودينيزي. ويعتبر ميلان الفريق الوحيد القادر على اللحاق بجاره وإن كانت مهمته صعبة للغاية

    ألمانيا
    تدرك الفرق التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في الترتيب العام أن أي زلة قدم قد تعني تقلص حظوظها في إحراز اللقب علما بأن نقطتين فقط تفصل بين فولفسبورغ المتصدر وشتوتغارت الرابع قبل انطلاق المرحلة الثالثة والثلاثين اليوم.
    وجريا على عادة الدوري الألماني فإن جميع مباريات المرحلتين الأخيرتين تقامان في التوقيت ذاته منعا لحصول فريق على أفضلية.
    ويتفوق فولفسبورغ على بايرن ميونيخ بفارق هدفين فقط وقد يكون فارق الأهداف حاسما لتحديد هوية البطل وأوضح ماغاث "الأمر لا يتعلق حاليا بالفوز فقط بل بتسجيل أكبر عدد من الأهداف لأن هذا الامر قد يلعب دورا كبيرا في تحديد البطل".
    في المقابل يلعب بايرن ميونيخ المتجدد بإشراف مدربه الجديد يوب هاينكيس الذي استلم المهمة بطريقة مؤقتة خلفا ليورغن كلينسمان المقال من منصبه مع هوفنهايم الذي كان مفاجاة الموسم في بدايته قبل ان يتراجع مستواه في الأشهر الاخيرة.
    وحذر هاينكس فريقه من أي تعثر لأنه سيكلف غاليا وقال: "الخسارة ممنوعة لأنها إذا حصلت قد تعني مشاركة الفريق في مسابقة يوروبا ليغ الموسم المقبل".
    وتماثل هداف بايرن ميونيخ ميروسلاف كلوزه للشفاء من إصابة في كاحله أبعدته شهرين عن الملاعب، لكن هاينكيس أكد بأنه سيحتفظ بلوكاس بودولسكي أساسيا.
    ويستضيف هرتا برلين على ملعبه الأولمبي شالكه وهو لم يفقد الأمل في إحراز اللقب لكنه في حاجة إلى تعثر فريقي الصدارة اللذين يتقدمان عليه بفارق نقطتين.
    وفي المباريات الأخرى، يلتقي فيردر بريمن مع كارلسروه، وشتوتغارت مع اينرجي كوتبوس، وبوروسيا دورتموند مع أرمينيا بيليفيلد، وباير ليفركوزن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وهامبورغ مع كولن، وبوخوم مع اينتراخت فرانكفورت

    فرنسا
    يواجه مرسيليا المتصدر بفارق الاهداف عن بوردو امتحانا صعبا عندما يستضيف ليون بطل فرنسا في المواسم السبع الماضية على ملعب فيلودروم في المرحلة السادسة والثلاثين.
    ويسعى مرسيليا إلى حراز لقبه الأول منذ عام 1992 ليكون هدية وداع لمدربه البلجيكي اريك غيريتس الذي أكد أنه سيترك الفريق في نهاية الموسم الحالي، وذكرت تقارير أنه وقع عقدا مبدئيا مع الهلال السعودي.
    واعتبر لاعب الوسط ماتيو فالبوينا أن المواجهة ضد ليون تعد اختبارا حقيقيا لفريقه بقوله: "نخوض إحدى أقوى المواجهات هذا الموسم ضد فريق يملك خبرة كبيرة، يتوجب علينا أن نرتقي بمستوانا لكي نخرج فائزين".
    وسيفقد ليون لقبه رسميا في حال عدم العودة بالنقاط الثلاث من ملعب فيلودروم، أو حتى في حال فوز بوردو على لومان لأنه يتخلف بفارق 7 نقاط عن المتصدرين
     
    3 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...