التمهيد للترشح بروح انتصارية

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة aopen2008, بتاريخ ‏16 ماي 2009.

  1. aopen2008

    aopen2008 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ماي 2008
    المشاركات:
    309
    الإعجابات المتلقاة:
    223
      16-05-2009 09:50
    التمهيد للترشح بروح انتصارية








    يسعى النادي الصفاقسي اليوم الى تحقيق نتيجة مطمئنة لكسب ورقة العبور لدور المجموعات لكأس الاتحاد الافريقي المتواجد بها بأنغولا لليوم الثالث على التوالي في ظروف مريحة خاصة أن الهيئة المديرة اتخذت كل الاحتياطات اللازمة من إقامة وأكل وشراب سيما أنها اصطدمت بعديد الصعوبات قبل التحول الى أنغولا أثناء اعداد التأشيرة أو حجز الاماكن الكافية..


    الجالية في الموعد
    وجدت البعثة كل الرعاية من قبل عدد من افراد الجالية التونسية المقيمة بلوندا سواء بتخصيص حديقة للقيام بتمارين خفيفة أو القيام بمساعي لتوفير الشقق الكافية لمن تعذر ايواؤهم مع الوفد في الفندق واختتم الفريق تحضيراته مساء أمس بحصة تدريبية على أرضية الميدان الرئيسي الذي ستقام عليه المباراة انطلاقا من الساعة الثالثة والنصف بالتوقيت المحلي أو التونسي ايضا.
    شعور بالمسؤولية
    خصص الاطار الفني حيزا زمنيا ليعاين مع اللاعبين مباراة بريميرو اوغسطو الأنغولي مع الهلال السوداني ليقف الجميع على نقاط الضغف والقوة لديه واتخاذ الاجراءات اللازمة لمواجهته في احسن الظروف مع التركيز الكامل وتحصين المواقع الخلفية لامتصاص هيجانه المعهود كلما استقبل منافسيه على أرضه وامام جمهوره.
    المحافظة على
    نظافة الشباك
    وكما قال قائد الفريق عصام المرداسي أن الوضع يستدعي الحفاظ على نظافة الشباك والسعي لتسجيل هدف على الأقل يدعم حظوظهم في لقاء العودة لكسب ورقة العبور، وفعلا أعد الاطار الفني خطة تكتيكية حذرة تعتمد تحصين المواقع الخلفية وادراج أسماء في الخط الأمامي قادرة على النيل من شباك المنافس والجميع يأمل أن تكون التشكيلة متجانسة وقادرة على تحقيق نتيجة ايجابية.
    التشكيلة المنتظرة
    سوف يعول المدرب غازي الغرايري على كل من جاسم الخلوفي، حمدي البوزيدي، أيمن بن عمر، حمدي رويد، عصام المرداسي، كريم النفطي، هيثم مرابط، شادي الهمامي، شاكر البرقاوي (أو البنوني) كواسي بلازا وحمزة يونس.
    تحكيم أوغندي
    وقد عينت الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم طاقم تحكيم يتركب من محمد ساقونا حكم ساحة وحسين بوجنبو وعلي تاموسانغ في رقابة الخط في حين يتولى رقابة اللقاء الكامروني مارسال ريجيباندي.
    9 بطـولات
    تجدر الاشارة الى أن نادي أوغسطو احرز 9 بطولات و10 كؤوس محلية وكانت له مشاركات عديدة ناجحة في المسابقات القارية فهو منافس محترم ويفرض على النادي التسلح بالعزيمة والانضباط وحسن الاختيارات لتجاوز عقبته بسلام.
    ماذا قال الغرايري؟
    تبعا لتلاحق المواعيد وكثرة الالتزامات لم يتفرغ غازي الغرايري لمشاهدة الأشرطة التي وفرها أحد محبي النادي للهيئة لأخذ فكرة شاملة عن بريميرو أوغوسطو الأنغولي منها شريط لقاء متأخر من بطولة انغولا فاز فيه (3ـ0) على ديبورتيفو هويلا ومباراته الاخيرة مع نادي سانتوس انتهت بالتعادل (2ـ2) الى جانب لقائه مع الهلال السوداني التي انتصر عليه (2ـ0) وقد اتصلنا بالممرن غازي الغرايري لنأخذ فكرة عن المنافس فقال: نادي بريميرو اوغوسطو يملك المهارات الفردية وخاصة قائد الفريق وقد لاح جليا أنه يتوخى الهجوم المطلق على أرضه وامام جمهوره على عكس خطته خارج قواعده وهو ما سهل مهمة الهلال السوداني حيث تدارك هزيمة الذهاب وترشح على حسابه (2ـ0) في لقاء العودة بالخرطوم.. وقال أن الفريق يتعاطى كرة عصرية ويمتاز لاعبوه بنضج تكتيكي واضح يؤهلهم الى عطاء متميز، الا أن هذا لا يمنع النادي الصفاقسي من مجاراته بكل ثبات مع محاولة قلب الأوضاع لفائدته حتى يضع قدما في دور المجموعات في لواندا بالذات.. وعن سبب التخلي عن كل من القلعي وبلال بشوش واسماعيلو في آخر لحظة قال أن ذلك يعود الى ضغوطات المسؤولين الأنغوليين في توفير الأماكن الكافة بالنزل اما اسماعيلو فهو لا يملك جواز سفر جاهز يؤهله للسفر مع المجموعة
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...