اليوم في انغولا: الـ «سي.آس.آس» في آخر عقبة قبـــل دوري المج

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة aopen2008, بتاريخ ‏16 ماي 2009.

  1. aopen2008

    aopen2008 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ماي 2008
    المشاركات:
    309
    الإعجابات المتلقاة:
    223
      16-05-2009 13:28
    سيكون عشية اليوم ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بتوقيت تونس النادي الصفاقسي على موعد مع مباراة هامة في نطاق الدور التمهيدي الأخير لكأس «الكاف» ستجمعه بنادي بريميرو دو أوغيستو أو بالتحديد «غرة أوت» الأنغولي.
    المقابلة سيحتضنها ملعب ناسيونال دو لاسيتاديلا بلواندا الذي يتسع الى 60 ألف متفرج وسيديرها الحكم الدولي الأوغندي محمد صغوغا بمساعدة مواطنيه حسين بوقمبة وعلي توروسنج.
    لكن المثلج للصدر أن كل اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة وعاقدون العزم على العودة بنتيجة إيجابية من أنغولا بعد أن تابع الفريق صبيحة أمس عبر الفيديو اللقاء الأخير الذي جمع منافسهم بالهلال السوداني، الاقامة طيبة والحضور مكثف للجالية التونسية المقيمة بأنغولا هذه الجالية التي كانت في الموعد وقامت بدور كبير لتسهيل مهمة النادي الصفاقسي.


    * ماذا قال اللاعبون والاطار الفني عن لقاء اليوم؟


    * عصام المرداسي (قائد النادي الصفاقسي):
    مقابلة هامة ستجمعنا اليوم بفريق غرّة أوت الأنغولي فلا نسمح لأنفسنا للتعثر مرة أخرى بعد عثرة الدار البيضاء في البطولة العربية وأعتقد أن مقابلة اليوم تحضيرية للقاء 24 ماي الجاري أمام الاتحاد المنستيري في نطاق الدور النهائي لكأس تونس.
    لقد حصلت لنا فكرة عن المنافس من خلال متابعتنا له عبر الفيديو وخصوصا لقائه الأخير ضد الهلال السوداني كلنا جاهزون لمباراة اليوم وسنعود بإذن اللّه بنتيجة إيجابية الى صفاقس.
    * أمير الحاج مسعود:
    سنسعى لتحقيق الانتصار في مباراة اليوم لتضميد جراحنا والتأكيد على قوة شخصيتنا فالانتصار ضروري حتى نضع قدما في دوري المجموعتين ورغم قيمة المنافس الذي يعتبر من أفضل الفرق الأنغولية فسنعطي اليوم كل ما عندنا لتحقيق ما نصبو إليه قد يقلقنا عاملا الحرارة والرطوبة لكننا تعودنا على ذلك.
    * حمدي البوزيدي:
    المباراة ليست سهلة سنعمل للمحافظة على عذارة شباكنا ونسجل هدفا منذ الدقائق الأولى يسهل علينا مهمتنا ويبعثر أوراق المنافس، سنلعب ورقة الهجوم مع الحذر في الدفاع وسننتصر.
    * هيكل قمامدية (لاعب):
    لقد جهزنا أنفسنا كما ينبغي وسنضع خبرتنا في الميزان للعودة بنتيجة إيجابية من أنغولا، سنقرأ ألف حساب للمنافس الذي تكمن قوته في خط هجومه وسنعمل على الإطاحة به في عقر داره.
    * غازي الغرايري (مدرب النادي الصفاقسي):
    مباراة اليوم التي ستجمعنا بنادي غرة أوت الأنغولي هامة جدا أمام منافس من الحجم الثقيل إذ ليس من باب الصدفة حصوله على 9 بطولات محلية و4 كؤوس ومشاركته في خمس مناسبات في منافسة رابطة الأبطال الافريقية وبالرغم من حداثة عهده (تأسّس سنة 1977) فهو من أقوى وأعرق الفرق الأنغولية ومع ذلك سنسعى لهزمه على ميدانه ويبقى هدفنا التسجيل في ملعب «الخصم» وعدم قبول أي هدف وإن ثقتي كبيرة في أبنائي الذين سيطبقون توصياتي بحذافيرها.
    التشكيلة المحتملة
    الخلوفي ـ البوزيدي ـ أيمن بن عمر ـ المرداسي ـ رويد ـ مرابط ـ الهمامي ـ صوما ـ النفطي ـ يونس ـ بلاز مع امكانية دخول البرقاوي والبنوني وجابر والحاج مسعود أثناء اللعب.


    * نور الدين البكوش


    * رأي فنّـــــــــــي: المدرب عبد القادر بلحسن: حذار من التفكير في «الكأس المحلية»


    «... المعروف ان النادي الصفاقسي الذي حطم الرقم القياسي على مستوى المشاركات المتعددة وطنيا وعربيا وافريقيا يعرف كيف يسافر وكيف يتصرف في رصيده البشري لذلك فإنه كثيرا ما يتألق في مبارياته القارية وخاصة منها التي يخوضها خارج القواعد، وبالتالي فإن مباراته التي سيواجه فيها نادي «غرة أوت» الأنغولي في نطاق الدور التمهيدي الثالث والأخير لكأس «الكاف» قد يحسن توظيفها لصالحه حتى وإن تطورت الكرة الانغولية ككل...
    ومن جهة أخرى فإن للنادي الصفاقسي خبرته في مثل هذه المسابقات وقد ينتهج أسلوب الحذر واللعب المتكامل المعروف به فضلا عن اعتماد كراته القصيرة الناجعة حينا والهجومات المعاكسة السريعة حينا آخر خاصة ان دفاعه سريع في الانقضاض على الكرة التي تكون في اتجاه مناطقه ومقابل ذلك فإنه يستطيع استغلال كرته الثابتة واستفزاز الخط الورائي بتحركاته وتهديداته لمرمى المحليين.. وبالتالي فإنه يمكن ان يعود أبناء غازي الغرايري بما يضمن ورقة عبورهم الى الأدوار الجيدة قبل خوضه للقاء الاياب بملعب الطيب المهيري هذا اذا لم تسيطر على أذهان لاعبيه مباراة الدور النهائي للكأس التي ستجمعهم بالاتحاد المنستيري يوم 24 ماي الجاري بملعب رادس. لذلك أعتقد ان الغرايري أعد لاعبيه على هذا المستوى وغيره حتى يبقى زملاء النفطي في مستوى الآمال المعلقة عليهم...»
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...