كلام في «أزمة» النجم الساحلي (1): من «أعلام سوسة» الى «الن

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة bassem001, بتاريخ ‏16 ماي 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. bassem001

    bassem001 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أوت 2008
    المشاركات:
    147
    الإعجابات المتلقاة:
    230
      16-05-2009 13:33
    [​IMG] كلام في «أزمة» النجم الساحلي (1): من «أعلام سوسة» الى «النيران الصديقة»

    [​IMG]


    يمرّ النجم الرياضي الساحلي بفترة عصيبة نتيجة خروجه خالي الوفاض من المراهنة على لقبي بطولة وكأس تونس في كرة القدم، الرياضة الأكثر شعبية في صفوف احباء الفريق، وذلك في بحر أسبوع واحد، هذا بعد ان خسر الفريق ايضا لقبي بطولة وكأس الكرة الطائرة في ظرف زمني قصير، وخسارة مقابلة ذهاب نهائي كرة السلة في قاعة سوسة بالذات حتى انه اصبح مهددا بموسم ابيض على جميع الواجهات بعد ان تحالفت القوى الداخلية والخارجية ضد الفريق. النتيجة الحاصلة: تعمق الجرح في قلوب عشاق الأحمر والابيض وهم يتحسرون على تكرار سيناريو ضياع ألقاب الأمتار الأخيرة، وفي المقابل عودة الروح الى «أدعياء الأصفر والأزرق» والمتمسحين بهذه الألوان وهم يرون في هذا الوضع الذي آلت اليه الجمعية ارضية خصبة للعودة الى الاسطوانة المشروخة والى محاولات تسجيل فريق النجم الرياضي الساحلي ضمن ممتلكات المنطقة البلدية لمدينة سوسة، ولم لا منح فرصة تسييرها الى من اثبتوا كفاءاتهم العالية في تحريك الفتن، والفتنة اشد من القتل.
    إن جمعية النجم الرياضي الساحلي ومنذ تأسيسها لدوافع وطنية من قبل مجموعة من مناضلي جهة الساحل وكل الهيئات المتعاقبة ضمت في صفوفها نخبة من إطارات الساحل وحتى ولايات أخرى. وخلال متابعتي لمسيرة الجمعية منذ ان كان على رأسها أحد رموزها الأفذاذ الدكتور حامد القروي او الأستاذ الفاضل عبد الجليل بوراوي او الاداري المحنّك حمادي المستيري او اللاعب الفنان عثمان جنيح لم أشاهد يوما ألوانا على مدارج الملعب غير الأحمر والأبيض والنجمة الساطعة.
    إن حركة التغيير التي أذابت الجليد بين مختلف الجهات وأسقطت جدار التفرقة بين ارجاء الوطن وأصبح جميع أبناء الوطن الواحد يشاركون في نحت جمهورية الغد والانتفاع بثمار التغيير والمسيرة التنموية الموفقة، لا مكان فيها اليوم الى «الجهويات» ولا مكان فيها للمتعصبين ولا مكان فيها لمن يريد العودة بنا الى الخلف.
    أسئلة كثيرة أصبحت تخامر عشاق الأحمر والأبيض، عشاق النجمة الساحلية من اقصى الشمال الى أقصى الجنوب: ما هو الهدف هذه الفئة «الضالة» القلة القليلة من الجماهير. وإذا كانت الجماهير العريضة للفريق على بيّنة مما يدور في كواليس الأماكن المشبوهة. فإن التاريخ لا يرحم. وحتى السيناريوهات المتعددة لحشد الأنصار المتمسحين بالأصفر والأزرق يمكن ان تدخل تحت طائلة قانون تكوين النعرات والطوائف والفرق بما ان هذه المجموعات حاولت في وقت ليس بالبعيد المسّ من النظام العام بدعوى عدم الرضا على تسيير الجمعية. فلمثل هذه الآراء منابرها السنوية التي يكفلها القانون واللعبة الديمقراطية واعني الجلسة العامة السنوية. رجاء اتركوا الناس تعمل وتناضل من أجل اسعاد الجماهير وارضاء ضمائرها لا أن تسخر جانبا كبيرا من وقتها من اجل التصدي للعبث في محيط الفريق وفي المحيط الرياضي. واحذروا ان تصيبوهم بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين.
    اي دور للاعلام؟
    لا احد بإمكانه ان ينكر اليوم التطوّر الكبير للمشهد الاعلامي الوطني عموما بمختلف مكوّناته او ان يقدح في ما قدمه الرئىس زين العابدين بن علي من دعم مادي وأدبي لأجهزة الاعلام وللإعلاميين أنفسهم لكن للأسف فالإعلام الرياضي لم يواكب هذا التطوّر بالقدر المطلوب. وهنا يتعين على الهياكل المعنية دعوة الاعلاميين في المجال الرياضي الى درس تكويني يفرد فيه إعلام الإثارة وإعلام الإنارة.
    للتوضيح فإن ما تقدّم لا يعني التعميم اذ لنا من الاعلاميين من مختلف الأجهزة الوطنية او الدولية من مشهود له بالكفاءة والتميّز والتألق ولا اعتقد انهم لا يشاطرونني الرأي وهم يرون القطاع يتلوث بأشباه الصحفيين. لكن ما جرني الى هذا الحديث ما نطالعه في بعض الصحف او نسمعه في بعض الإذاعات الخاصة او نشاهده في برامج قناة حنبعل. لقد بلغ الشعب التونسي درجة عالية من النضج والوعي تجعله يفرق بين الغث والسمين، بين إعلام الإنارة وما يخفيه الكلام المبطن والمفخخ من إثارة، للأسف اصبحت اليوم بضاعة رائجة احترفها البعض ويروج لها البعض الآخر ثم يتشدقون بأن برامجهم ومقالاتهم هي الأكثر مشاهدة واستماعا وقراءة في حين ان لعبتهم جميعا انكشفت وأصبح الجمهور الرياضي يتندر بخراطيشهم الفارغة وبالوناتهم المنفوخة هواء مسموما.
    انكشفت اللعبة وبدأت خيوطها تتمزق وأثبتت التجارب وكشف التاريخ ان ما ينفع الناس فقط يمكث في الارض أما الزبد فيذهب جفاء.


     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. Goldon-vision

    Goldon-vision عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏9 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    810
    الإعجابات المتلقاة:
    334
      16-05-2009 13:45
    mon amis
    il faut faire quelque choses rapidement pour cet equipe
    elle a le coupe d'afrique
     
  3. yachironi

    yachironi عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏16 فيفري 2008
    المشاركات:
    174
    الإعجابات المتلقاة:
    95
      17-05-2009 02:19
    b9odrit rabi tarja3 kima kenit
     
  4. waldano2006

    waldano2006 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    924
    الإعجابات المتلقاة:
    1.565
      17-05-2009 03:23
    :besmellah1:
    السلام عليكم,
    خويا باللاهي كان توضح اشكونهم الاعلام الي نسبتلهم البيان و ها البيان غير مختوم اشكون الكاتب وزيد حطلنا المصدر يرحم والديك وشكون هادم أدعياء الأصفر والأزرق (شكون الساعة الأصفر والأزرق) كان توضحلنا....
    انا قريت وما فهمت شىء حل الصرة تلقى خيط, لا ثمة طرح للمشاكل لا ثمة حلول لا ثمة اقتراحات كلام عام وانا ظاهرلي هده هي اللغة الخشبية اللي نسمع بيها.
    في انتظار التوضيح.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...