1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

مدينة نيس الفرنسية تكرم تونس

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة tunisiano-4-ever, بتاريخ ‏17 ماي 2009.

  1. tunisiano-4-ever

    tunisiano-4-ever عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    612
    الإعجابات المتلقاة:
    1.681
      17-05-2009 12:25
    :besmellah1::besmellah1::besmellah1:

    مدينة نيس الفرنسية تكرم تونس



    [​IMG]
    نيس خصصت سنة 2009 للاحتفاء بتونس



    نيس ـ اعلن كريستيان استروزى النائب بالبرلمان الفرنسي عمدة مدينة نيس رئيس منطقة نيس الكوت دازور ورئيس شبكة أوروماد أن مدينته أقرت مبادرة تقضي بجعل "سنة 2009 سنة تونس بنيس".

    وقال خلال ندوة صحفية عقدها يوم الجمعة وتطرق فيها الى العلاقات بين تونس وفرنسا"ان تونس بلد ذو مكانة بارزة وتجربة ديمقراطية كبيرة يدافع عن القيم التي نتقاسمها جميعا".

    وبين أن هذه التظاهرة تشكل فرصة لابراز ما تتميز به تونس "هذا البلد الذى اختار طريق الحداثة" من حركية وقدرة تنافسية.

    وأكد اعتزاز مدينة نيس بارساء شراكة مثمرة مع تونس سيما بالنظر الى العدد الهام لافراد الجالية التونسية المقيمة بها.

    وتحدث عمدة مدينة نيس عن دور كل من تونس وفرنسا في اقامة الاتحاد من أجل المتوسط فلاحظ أن "تونس وفرنسا شريكان نموذجيان يعدان مثالا لما يتعين أن تكون عليه العلاقات الجديدة" بين دول المتوسط مشيدا بالجهود التي تبذلها تونس من أجل السلام والرخاء والاستقرار في المنطقة المتوسطية وفي مجال مكافحة التطرف
    .
    وأفاد السيد استروزى من جهة أخرى أن شهر سبتمبر2009 سيشهد توأمة مدينتي نيس وسوسة. ومن ناحيته أعرب محمد رؤوف النجار سفير تونس بفرنسا عن ارتياحه لهذه المبادرة الهادفة الى تعزيز الروابط المتينة والمتميزة التي تجمع بين تونس وفرنسا.

    وستشهد تظاهرة "سنة تونس بنيس" التي تندرج في اطار اطلاق تظاهرات المدن الاورومتوسطية تنظيم عديد الانشطة منها اسبوع الطبخ التونسي خلال شهر مايو أيار وعرض للموسيقى الروحانية في شهر سبتمبر الى جانب يوم اعلامي حول الاقتصاد والشراكة من اجل النهوض بالاستثمارات في تونس يتم تنظيمه خلال شهر ديسمبر 2009.

    كما تتضمن هذه التظاهرة التي تنطلق يوم 29 مايو 2009 لتتواصل الى نهاية العام سلسلة من الانشطة الثقافية والتجارية والعلمية والرياضية وحضر هذه الندوة الصحفية القنصل العام لتونس بنيس والكاتب العام للجنة تنسيق التجمع الدستورى الديمقراطي بباريس وعدد من الشخصيات المنتخبة واطارات بلدية نيس الى جانب ممثلي وسائل الاعلام الفرنسية
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...