العسل فعال في مقاومة الزكام

:besmellah1:




العسل فعال في مقاومة الزكام








لندن ـ قال باحثون إن تناول ملعقتين صغيرتين من العسل يوميا يخفض الفترة التي يعاني منها المريض من عوارض الزكام بحوالي يومين.

وتعد الدراسة، التي ُنشرت في مجلة "سجلات البحث الطبي" الأولى من نوعها، بحسب ما ذكرت صحيفة "دايلي مايل" التي ذكرت أن باحثين في قسم العلوم الطبية في جامعة جاهرون بإيران عالجوا 60 رجلا وامرأة بأدوية الزكام التقليدية والعسل خلال الساعات الاربع والعشرين التي شعروا بها بعوارض المرض.

وأعطى الباحثون جميع المرضى الستين علاجات تقليدية للزكام مثل "ديكونجيستانتس" decongestants وأدوية anti-pyretics "عقاقير تُعطى لخفض درجة الحرارة" ولكنهم أعطوا نصفهم فقط حوالي ملعقتين صغيرتين من العسل "حوالي 57 غراما من العسل" يوميا.


وتبين أن المرضى الذين تناولوا ملعقتين من العسل يوميا، بالاضافة إلى الادوية التقليدية شفوا من عوارض الزكام التي كانوا يعانوا منها مثل سيلان الأنف والاوجاع العضلية وارتفاع درجة الحرارة والسعال والعطاس قبل غيرهم بيومين.

وقال الباحثون إن مكونات العسل التي تحتوي على مادة حمض الفينوليك والفلافونويدز هي التي ربما ساعدت على التخلص من عوارض الزكام باكرا.

وهناك دراسات تشير إلى أن وضع كمية صغيرة من العسل على تقرحات الوجه والشفتين تساعد على خفض الاصابة بهذه الحالات أيضا.



المصدر : عرب أونلاين

:tunis:
 
و الله أمتعتنا يا طارق من خلال مواضيعك الرائعة... تستحق أن تكون مشرف في هذا المنتدى تقديرا لهذا المجهود... تستحق كل خير... واصل وفقك الله
:klap:

 
أعلى