tres neccesaire de connaitre

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة Goldon-vision, بتاريخ ‏17 ماي 2009.

  1. Goldon-vision

    Goldon-vision عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏9 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    810
    الإعجابات المتلقاة:
    334
      17-05-2009 15:59


    تناول المكسرات يقي من الكوليسترول

    فادت دراسة بجامعة كاليفورنيا أن تناول 30 غ يوميا من المكسرات وخاصة "الفستق" و"اللوز" و"الجوز" يخفض من الإصابة بأمراض الشرايين والقلب بنسبة 25% لما تحتويه هذه المكسرات من زيوت غير مشبعة وألياف.
    إضافة إلى احتوائها على الفيتامين E والسيلينيوم وذلك يساعد على خفض كوليسترول الدم وحماية القلب


    ما لا تعرفه عن الأمراض التناسلية:
    الكلاميديا المرض الصامت والخطير! [​IMG]



    مرض الكلاميديا من أخطر الأمراض البكتيرية وهو مرض تناسلي يصيب كليْ الجنسيْن ويسبّب العديد من المضاعفات الصحيّة، وهو الأكثر شيوعا بين صفوف الشباب والمراهقين ويصيب به أكثر من أربعة ملايين شخص سنويّا في أكبر البلدان تقدّما وهي الولايات المتحدة الأمريكية يُسبّب للمرأة الحمل الكاذب يعني على مستوى قناة فالوب وليس في الرحم، ويسبّب التلف والعقم أيضا إذا لم يتم علاجه مبكّرا.

    الأعراض
    يعرف المرض بالمرض المعدي الصّامت لأنه لا يُظهر أيّ أعراض على المصاب في ثلاث أرباع النساء ونصف عدد المصابين من الذكور.
    من أهمّ أعراض المرض إفرازات من القضيب أو المهبل وشعور بحرقة عند التبوّل. كما أنّ هناك أعراض إضافيّة بالنسبة إلى النساء منها آلام في أسفل البطن وآلام أثناء عملية الجماع، كما أنّ الراجل قد يشعرون بالحكّة وحرقة حول فتحة القضيب وتورّم الخصيتين.

    الفحص
    هناك نوعان من الفحوصات للكشف عن الكلاميديا أوّلها جمع عيّنة من السائل من المنطقة المصابة (المهبل أو القضيب) للكشف عن وجود بكتيريا الكلاميديا. أمّا الطريقة الشائعة هذه الأيّام فهي استخدام عيّنة من البول باستخدام قطن (مثل قطن تنظيف الأذن).

    العلاج
    بالإمكان علاج الكلاميديا باستخدام المضادات الحيويوة، جرعة واحدة من « Ozitromycin »، أو جرعة واحدة لمدة أسبوع مرّتين يوميا من « doxycyline ».

    العطور الطبيعية قد تسبب الحساسية المفرطة



    كشفت دراسة حديثة أعدّتها جامعة غوتنبيرغ السويدية أنه حتى روائح الزيوت والعطور الطبيعية التي تبدو غير مؤذية يمكن أن تسبب فرط الحساسية للبعض.

    تبين ذلك بعد أن أجرت الباحثة في قسم الكيمياء في الجامعة ليناها غفال دراسة على زيت الخزامى تم التوصل إلى أن هذه المادة لا تمنع تشكل مواد مثيرة للحساسية عند تفاعلها مع الأسيد كما أجرت تحليلا لمادة" غيرانويل" وهي عنصر أساسي في صناعة زيت عطر الورد حيث تبين أن هذه المادة تسبب بعض الحساسية للذين يتعرّضون إليها.
    وأكدت الباحثة أنه من الضروري معرفة الطريقة التي تتفاعل فيها العطور مع الهواء أو عند وضعها على الجلد وقد تسبب مرض الاكزيما.



    نظام غذائي يحميكِ من التجاعيد المبكرة


    التجاعيد شبح يهدد المرأة إذا أصيبت بزيادة الوزن ، الأمر الذي يجعلها حائرة وسط عدد كبير من الحميات التي تتبعها وتعتقد بعض السيدات أن التجاعيد أسبابها وراثية ولكن دراسة أمريكية نفت وجود أي علاقة بين ظهور التجاعيد و الأسباب الوراثية
    و نجد أن بعض السيدات يلجئن إلى الكريمات أو تناول بعض المنتجات لتفادي التجاعيد وزيادة الوزن.
    السر في الأغذية الطازجة
    ولتفادي التجاعيد وزيادة الوزن بالإمكان تتبع نظاماً يحقق الرشاقة يعمل على شد الجلد ويتجنب أعراض الشيخوخة والترهلات إلى جانب الحماية من ظهور الحبوب والبقع الداكنة وذلك من خلال تغيير نمط الأغذية لتصبح الأغذية الطازجة ممثله لأكثر من 70% من الوجبات اليومية في صورة فاكهة وخضروات طازجة متنوعة.
    و يفضل تناول هذه الوجبات في صورة عصائر مخففة بالماء علي مدار اليوم ووجبة رئيسية أما المطهيات فتشمل الأسماك البحرية , الحبوب , الخرشوف , الجزر , الأرانب , ومن الممكن تناول اللحوم مسلوقة وبدون إضافة دهون أو ملح ولكن يمكن إضافة زيت نباتى علي الطبق عند تناول الطعام مع طبق السلطة المضاف له زيت ،ليمون ،بصل وثوم .
    وعن تأثير هذا النظام هو من أقوى التأثيرات البيولوجية والكيموحيوية وفعال في تأخير شيخوخة الجينات ، وهو ما يجعلك تستمتع بطاقة الثلاثينات في عمر الثمانين ، كما أنه وقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة لأنه يعمل على زيادة طاقة الجسم ،وسرعان ما تطرد المرض ، مع الحرص على ممارسة المشي الرياضي 4-6 ساعة / أسبوعياً بعد تطبيق النظام الأصلي بشهر .


    الخصائص الطبية للخيار [​IMG]


    الخيار يستخدم بغزارة في كثير من بلدان العالم وتجمع كثير من المصادر، على أنه يساعد على تنظيم ضغط الدم ويمنع تراكم الحصى، إذ يدر البول ويساعد على التخلص من إلتهابات مسالكه وكما يبدو أنه يلين الأمعاء ويساهم في التخلص من النقرس والتهابات المفاصل للتخفيف من حرقان المعدة، ولتهدئة الاضطرابات العصبية

    وتستخدم المرأة عامة الخيار كمادة من مواد التجميل، التي تزيل إجهاد العين وترطب البشرة بشكل عام

    كما أن مادة الكبريت التي توجد في الخيار تساهم في استعادة البشرة نضارتها ونعومتها و تعمل على تغذية عضلات الوجه و على استعادة نضارة الوجه والعينين في وقت واحد وشد مسام البشرة ​


     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
Doctorat de premier cycle en pharmacie ‏29 ديسمبر 2015
Site pour telecharger des articles de medecine ‏26 أوت 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...