1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

شوف الواوا....

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة mahirparf, بتاريخ ‏17 ماي 2009.

  1. mahirparf

    mahirparf عضو فريق عمل بقسم الأسرة و المرأة

    إنضم إلينا في:
    ‏25 جويلية 2008
    المشاركات:
    2.217
    الإعجابات المتلقاة:
    8.721
      17-05-2009 16:45
    [​IMG]هناك فرق كبير بين الأغاني القديمة و الحاضرة فالقديمة كانت تعتمد على الصّوت يعنى أنّ الفنان يفرض نفسه بتميّز صوته و كذلك بأدائه لأغانى تحمل كلمات معبّرة لواقع و بإحساس مرهف و كأنّ الفنان خلق بالفطرة ليمتّع المستمع بأغانيه و لعلّ أكبر دليل على ذلك هو الأغانى الخالدة التى مازالت تلاقى رواجا إلى يومنا هذا.الذي تبدّلت معه نوعية الأغانى التى لم تعد تعتمد على السمع فقط بل على الصورة و بدرجة كبيرة حتى أنّ الفنان نستطيع تصنيعه عبر مسابقات و برامج تهتمّ بذلك فالمهمّ الشّكل و بعد ذلك الصّوت فالمتواجدون على الساحة العربية كثر و لكن قيمتهم هل تعكس حقيقتهم؟ ماذا يقدّمون لنا من أعمال هل هي جيّدة ؟هل تسرّ فعلا المشاهد المستمع؟ هل تعبّر عن وضع و حقائق ؟أليست هذه رسالة الفن ّالحقيقية؟ أم أنّه فنّ هابط لا يضيف إلاّ التردى و إبتزاز الأموال بالإعتماد على الإثارة؟ولكن الملاحظ و الواقع يعكس رواجا لا يقبل الشكّ فيه فالمهرجانات و الحفلات خير دليل على ما أقول فهل هذا النوع من الفنّ يستحقّ الإستماع ،المتابعة،والمشاهدة؟ ربّما نعم و أنا مخطئ ؛وأنتم إخوانى أعضاء منتدانا الغالى ما هو رأيكم مع أو ضدّ . موضوع مفتوح للنّقاش و التحاور[​IMG]
     
    6 شخص معجب بهذا.
  2. med yassin

    med yassin كبير المراقبين طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    23.035
    الإعجابات المتلقاة:
    85.159
      17-05-2009 16:53
    شخصيا ألغيت من إهتماماتي ما يسمى بالفن,

    خاطر بصراحة لا الكليبات تعجب و لا الكلمات تعجب, يعني كله على بعضه ما جاء شيء

    و الله الغناء الي هابط تحشم باش تتفرج فيه وحدك فما بالك مع العايلة؟؟؟

    على الاقل الفن القديم فيه ما يرتح نفسية العبد, أما هذا الجديد حس و ضوضاء بالأساس, و حاجات أخرى لجذب انتباه المتفرج...
     
    8 شخص معجب بهذا.
  3. achill2005

    achill2005 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 جويلية 2006
    المشاركات:
    2.679
    الإعجابات المتلقاة:
    7.603
      17-05-2009 16:58
    :besmellah1:
    أخي أن تبيع عشرات آلاف الإسطوانات, أن تمتلئ المسارح بالجماهير و تبقى فئة تنتظر خارجه, لا يعني بأي حال من الأحوال دليلا على جودة الصوت أو داعما لفرضية أن يكون في خدمة رسالة الفن.
    قبل ذلك لماذا لا نتناول بالنقاش مفهوم رسالة الفن؟؟؟؟
    هل الرسالة أن يصفق الجمهور, يضحك, يفرح و يخرج فرحا مسرورا؟؟؟
    هل الرسالة جعل الجمهور يحضر فقط لمشاهدة سيقان تلك المؤدية أو غيرها بعد أن أعمت بصيرته الكليبات؟
    [​IMG]
     
    6 شخص معجب بهذا.
  4. MED*AZIZ

    MED*AZIZ نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.672
    الإعجابات المتلقاة:
    6.241
      17-05-2009 17:00
    كيف ما قلي مرة سي حافظ مقني استاذ موسيقى قالي باش نقلك كلمة تلخصلك كل شيئ

    قال " ايام زمان كان الفنان يغني و الجمهور يستمع و لك في حفلات العمالقة اكبر دليل و على ايامنا صار الجمهور يغني و الفنان يستمع و يقبض (يخلص فلوس على خاطر سمع الجمهور مش غنا) و لك في مسرح قرطاج اكبر دليل و زيد هبلوا الشبيبة بستار اكادمي و ستار العرب و و و
     
    4 شخص معجب بهذا.
  5. عدنان بوغديري

    عدنان بوغديري عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏8 فيفري 2006
    المشاركات:
    20.884
    الإعجابات المتلقاة:
    32.533
      17-05-2009 17:10
    إخوتي الأحبة إسمحوا لي بالتدخل للرد على مقال الأخ الكريم
    أولا أغاني وكليبات هذا العصر هي تجارية بحتة اكثر منها لإستماع أو المشاهدة
    ثانيا لا وجود بتاتا لكلمة فنان أو مطرب في ظل وجود الستار اكاديمي ومشتقاتها فلنقل مغنيين أوأحسن مهرجين
    ثالثا لا وجود لمقاييس يمكن إتباعها للحكم على المغنيين
    وأخيرا دفن الفن ولم يعد له مكان مع العولمة وعصر السرعة كما يقولون فالندم والندم على زمن الفن زمن أم كلثوم وعبدالحليم ومحمد عبد الوهاب والقائمة تطول .......
     
    4 شخص معجب بهذا.
  6. عم حمزة

    عم حمزة نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أفريل 2009
    المشاركات:
    4.018
    الإعجابات المتلقاة:
    24.408
      17-05-2009 17:47
    فنا نين تو ماركة ببوش بو مصة وكعك ما يطير جوع
     
    2 شخص معجب بهذا.
  7. أبو عبد المجيد

    أبو عبد المجيد عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏19 فيفري 2008
    المشاركات:
    760
    الإعجابات المتلقاة:
    2.109
      17-05-2009 18:06
    كلهم يقولون مالا يفعلون
    الله يهديهم
     
  8. ramondo

    ramondo عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 أوت 2007
    المشاركات:
    639
    الإعجابات المتلقاة:
    1.072
      17-05-2009 18:47
    :besmellah1:
    صار الفن تجارة و التجارة شطارة، وجهدك يا علاف، علاش تلوموا في ناس لقات حل باش توفر الخبزة و السيارة و حب الجماهيرفي آن واحد ، أعتبر هؤلاء الأشخاص و لا أقول فنانين يقدمون ما يرغب فيه الناس و يلبي حاجاتهم و هذا أساس كل مشروع ناجح،
    سألت يوما أحد المشعوذين عن سبب إنصرافه للشعوذة و إيهام الناس و لمته على ذلك مستغربا منه هذا السلوك ، إذ أنه معروف بحسن أخلاقه و سلوكه.

    فأجابني بالله هل رأيتني يوما أقوم بإشهار أو أدّعي شيئا أو أزور أحدا في منزله؟
    قل لي ماذا أقعل مع أناس يطرقون بابي و يتذللون ويرجون أن أكتب لهم تعويذة، و يقدمون لي ما لا يمكن أن أطمع فيه و أنا ميسور الحال و الحمد لله، و لا يغادرون الدار إلا بعد أن ألبي طلبهم، كنت أول الأمر أحاول إقناعهم بأن الأمر بيد الله وحده، و لا فائدة مني إذ أن والدي رحمه الله له المعرفة و دراية في هذا العمل، وخاصة عندما كانت له مجموعة من الكتب لا يفهمها إلا هو، ولكنهم يصرون أنني أعرف الدواء الشافي لهم.و الآن يئست واستسلمت وكل من يقصد داري لا أصده، ولكني لا أذهب لأحد.

    واحسن تعليق علقه حبوبة عن مفهوم أغنيته ــ ها الكمون منين يا نانا؟ ــ قوله أن نجاحه واضح بدليل أنه في حفلته بمسرح قرطاج تنتهي التذاكر و تغص المدارج و تضيق بالجمهور الفنان المحب له. الراجل له ألف حق .

    إذا وجد بين الإخوة من يفرض نفسه على الساحة فليسرع و لا يحرم نفسه من هذا المشروع المربح و له كل التشجيع.

    أما الفنانون فأقدم لهم التعازي في دور الثقافية و المسارح الفنية التي ماتت و ربما لغير رجعة رغم دعم وزارة الثقافة لها و لهم، وحتى لو عرضوا فيها عملا فنيا لبقيت أغلب الكراسي فارغة و إذا رأيت إكتظاظا ، فهو نتيجة الإستدعاءات المجانية.

    بينما في فيانا بالنمسا تغص ساحة المسرح بالجمهور القادم من شتى البلدان للإستماع لإحدى سنفونيات الفنانين التي أنتجت منذ أكثر من 100 سنة مقابل دفع ثمن تذكرة لا يقل ثمنها عن 200 يورو و يصل إلى 500يورو.

    :tunis::tunis::tunis:
     
    1 person likes this.
  9. Mr heythem

    Mr heythem عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏14 جوان 2007
    المشاركات:
    163
    الإعجابات المتلقاة:
    376
      18-05-2009 01:16
    :besmellah1:
    ذاك هو فنّ هذا الزّمان، والغريب أنّنا نسبّه ونلعن منتجيه ومؤدّييه والقائمين عليه والمروّجين له لكنّنا في الحين ذاته نقدّمه على غيره من الفنّ الأصيل في أفراحنا ومناسباتنا ونسمع إليه بشغف في بيوتنا وسيّاراتنا بل ترانا نصبّ جام غضبنا على أشباه الفنانين من أمثال شعبان عبد الرحيم وهيفاء ولكنّنا نتّخذ من أغانيهم رنّات لهواتفنا ولا تستنكف ألسنتنا عن الترننّم ببعض كلمات أغانيهم التي ندّعي أنّها هابطة ومسيئة للفن. أترانا جادّين فعلا في رفضنا لهذا الذي نسميه فنّا؟ أم أنّنا نعمل بالمثل القائل : لا نحبّك ولا نصبر عليك؟
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...