بوردو ينفرد بصدارة الدوري الفرنسي

Goldon-vision

عضو مميز
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
810
مستوى التفاعل
334
بوردو ينفرد بصدارة الدوري الفرنسي

مارسيليا يسقط أمام ليون وزياني على مقاعد البدلاء

rtyrtyrtuytyui67_l.jpg

مارسيليا فشل في تخطي عقبة ليون



فقد أولمبيك مارسيليا -الذي يلعب له الجزائري كريم زياني- ثلاث نقاط غالية في صراع المنافسة على لقب الدوري الفرنسي مع منافسه بوردو، بعدما سقط وسط جماهيره أمام ضيفه ليون بنتيجة (3-1) خلال المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأحد ضمن منافسات الجولة الـ36 من المسابقة.
وتصدر بوردو جدول الترتيب قبل نهاية المسابقة بجولتين برصيد 74 نقطة، فيما توقف مارسيليا عند النقطة 71، وحل ليون ثالثا بـ66 نقطة، وبعده باريس سان جيرمان رابعا بـ63 نقطة.
سجل الهدفين الأول والثاني لليون المهاجم الفرنسي -صاحب الأصول الجزائرية- كريم بنزيمة في الدقيقتين (31، و42)، وجاء الأول من ركلة جزاء سددها بسهولة في الجانب الأيمن للحارس ستيف مانداندا، الذي ارتقى تجاه الزاوية المعاكسة.
وأضاف بنزيمة الهدف الثاني بعد كسر مصيدة التسلل، مستغلا خطأ دفاعيا من لاعبي مارسيليا لينفرد بالحارس مانداندا الذي فشل في التصدي لتسديدة مهاجم ليون العائد للتسجيل بعد غياب خمس مباريات متتالية.
وقلل سيلفان ويلتورد فارق الأهداف لصالح مارسيليا في الدقيقة 82، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله السنغالي مامادو نيانج ليسدد الكرة مباشرة داخل شباك ليون.
وقتل البرازيلي جونينيو طموح مارسيليا في إدراك التعادل بعدما سجل الهدف الثالث في الدقيقة 93 من ضربة حرة مباشرة سددها من مسافة بعيدة، فشل الحارس مانداندا في التصدي لها.
وجلس زياني على مقاعد البدلاء طوال الـ90 دقيقة ولم يشارك رغم أن المدير الفني لمارسيليا أجرى تغييرين بإخراج الفرنسي حاتم بن عرفة لإشراك الإيفواري باكاري كونيه في الدقيقة 58، وسحب ماثيو فالبوينا للدفع بسيلفان ويلتورد في الدقيقة 69.
ويتبقى أمام مارسيليا مباراتين في مسابقة الدوري أمام مضيفه نانسي قبل أن يستضيف رين في الجولة الأخيرة، وليس أمام الفريق سوى الفوز في الجولتين المقبلتين أملا في تعثر بوردو متصدر الترتيب.​
 
أعلى