الزعفران يمنع الإصابة بالتهاب شبكة العين

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة NOURI TAREK, بتاريخ ‏18 ماي 2009.

  1. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.046
    الإعجابات المتلقاة:
    58.674
      18-05-2009 19:12
    :besmellah1:



    الزعفران يقي من العمى


    نيودلهي - قالت باحثة إن الزعفران قد يمنع الإصابة بالعمى عند التقدم في العمر، وحتى أنه يساعد المرضى الذين يعانون من أمراضٍ قد تفقدهم بصرهم.

    وذكرت صحيفة " ذا تايمز أوف إنديا" اليوم الاثنين أن الباحثة الايطالية سيلفيا بستي من مركز العلوم البصرية في جامعة لاكويلا في إيطاليا ورفاقها توصلوا إلى أن الزعفران يؤثر بشكل على جين ينظم نشاط الخلايا البصرية.

    وذكرت الدراسة التي أجرتها بيستي وزملاؤها أن الزعفران يستخدم للطهي ولأغراضٍ طبية منذ عدة قرون ويساعد على منع الاصابة بالتهاب شبكة العين وحماية الــ macula وهي منطقة صغيرة خلف العين تتيح رؤية الأشياء الصغيرة بوضوح مثل وضع الخيط في الابرة عند التقدم في العمر.

    وأوضحت أنه عندما لا تعمل هذه المنطقة بشكل طبيعي قد يعاني المريض من عدم الرؤية بوضوح أو العتمة عند التقدم في العمر وأحياناً يعجز عن القراءة والقيادة والقيام بالامور اليومية الاعتيادية.


    وأضافت بيستي "إن الزعفران ليس مجرد مادة مضادة للأكسدة ولكنها تحتوي على خواص تساعد على حماية البصر"، موضحة بأنها " تنظم الاحماض الدهنية في غشاء الخلايا وهذا يجعل البصر أقوى وأكثر مرونة".

    وتابعت إن الزعفران يساعد أيضاً على التخفيف من الاضرار الناجمة عن التعرض للانوار الساطعة مثل الخروج في الشمس.

    وقالت "إننا نشعر بالاثارة بسبب النتائج الاولية التي توصلنا إليها وسوف نعرف المزيد عندما نحصل على جميع نتائج البحث أواخر العام الحالي"، مشيرة إلى الابحاث المقبلة سوف تركز على إيجاد أدوية للحفاظ على البصر عند المرضى.




    المصدر : عرب أونلاين



    :tunis:
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
الهواء الملوث يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب!! ‏19 جويلية 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...