1. cortex

    cortex مراقب منتدى الأخبار الطبية و الصحية الحديثة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.887
    الإعجابات المتلقاة:
    4.988
      19-05-2009 01:35
    [​IMG]

    إذا كنت تمشي ساعة في اليوم، 7 مرات في الأسبوع، ومع ذلك لا تتمكن من انقاص وزنك، فيمكنك اتباع النصائح التالية، التي ستساعدك على الخروج من هذا الجمود، وبالتالي على تخفيف وزنك.

    1 ـ ارفع درجة الصعوبة بدلا من زيارة الوقت: إن المشي صعودا على تلة أو أمكنة مرتفعة، وإدخال مراحل قصيرة من المشي الأسرع، ضمن فترة المشي الكلية، يرفعان من مستوى وفاعلية رياضة المشي، حافظ على سرعتك نفسها، ولكن اختر أماكن ذات انحدارات ومرتفعات، بدلا من الأماكن المنبسطة للمشي. وإذا تعذر ذلك، ما عليك إلاّ زيادة سرعتك الإجمالية، واحرص على ممارسة ذلك مرتين على الأقل أسبوعيا ضمن برنامجك العام.

    2 ـ فاجئ جسمك: أفضل طريقة للخروج من الجمود، وحث الجسم على حرق المزيد من الوحدات الحرارية، هي كسر الروتين، الذي تعوّد عليه. فيمكن مثلا الاستعاضة عن المشي مرتين في الأسبوع بممارسة نوع آخر من الرياضات، مثل ركوب الدراجة أو السباحة، وتقول الدكتورة لين كرافيتز، المتخصصة في علوم التدريبات البدنية في جامعة نيومكسيكو ان الجسم يضطر الى بذل مجهود أكبر عند قيامه بنشاط غير معتاد عليه، فيحرق كمية أكبر من الوحدات الحرارية. كذلك فإن القيام بنشاط بدني مختلف عن النشاط المعتاد يعني استخدام عضلات أخرى في الجسم. ما يخفف من ارهاق العضلات نفسها أو من امكانية اصابتها.

    3 ـ تأكد من محتويات وجباتك الغذائية: ما ممارسة الرياضة إلا جزء من معادلة تخفيف الوزن. وتقول الدكتورة كرافيتز، انها شاهدت الكثير من الأشخاص يخربون كل ينجزونه في أنشطتهم الرياضية، بسبب نظام تغذية غير مضبوط. مثال على ذلك فإن الشخص الذي يحرق 260 وحدة حرارية عن طريق المشي مدة ساعة بسرعة 5 كيلومترات في الساعة، يسترجع ما حرقه من وحدات حرارية، ان هو لم ينتبه الى نوعية طعامه، إذ يكفي مثلا أن يتناول ثلاثة أرباع كوب من الآيس كريم، أو مقدار فنجان اضافي من المقرونة مع الصلصة، أو كوبا من عصير الفواكه المعلب المحلي، ليستعيد كل ما حرقه من وحدات حرارية في ساعة المشي.

    4 ـ استعن بالأوزان: من المعروف أنه كلما ازداد حجم العضلات في الجسم، حرقنا المزيد من الوحدات الحرارية، حتى من دون أن نتعمد ذلك. غير ان المشي وحده لا يستطيع بناء ما يكفي من الأنسجة العضلية، ونحن في حاجة الى رفع الأوزان، التي تكون ثقيلة بما فيه الكفاية لتتعب عضلاتنا. ويتوجب ممارسة التمارين التي تتضمن استخدام الأوزان من مرتين الى ثلاث مرات أسبوعيا.

     
    2 معجب بهذا.

  2. issam77

    issam77 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    4.018
    الإعجابات المتلقاة:
    3.659
      05-06-2009 02:24
    كلامك صحيح و التحليل منطقي
     

مشاركة هذه الصفحة