مواجهات قوية : مصر وتونس في بطولة العالم لكرة الطائرة

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة hamma0011, بتاريخ ‏19 ماي 2009.

  1. hamma0011

    hamma0011 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 أوت 2008
    المشاركات:
    1.827
    الإعجابات المتلقاة:
    3.580
      19-05-2009 10:05
    قيمت منذ ساعات قرعة بطولة العالم للناشئات لكرة الطائرة والتي ستستضيفها مدينة ناكون راتشيزما التايلاندية والتي تقع على بعد 250 كيلو متر شمال العاصمة بانكوك في الفترة من من الثالث وحتى 12 من يوليو المقبل .

    ويشارك في هذه المسابقة 16 فريق يمثلون خمسة قارات, حيث ستمثل منتخبات بلجيكا " الفائزة ببطولة اوروبا للناشئات الأخيرة " وصربيا " صاحبة المركز الثاني " وإيطاليا وسلوفاكيا " صاحبتي المركز الثالث والرابع " وألمانيا وتركيا " صاحبتي المركز الخامس والسادس " قارة أوروبا في بطولة العالم .

    أما قارة أسيا فسيمثلها منتخبات تايلاند " مستضيفة البطولة " واليابان " بطلة آسيا " والصين " صاحبة لقب الوصيف ", على أن تشارك منتخبات المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية الدومينيكان في البطولة كممثلين لقارة أمريكا الشمالية والوسطي .

    أما البرازيل وبيرو فستمثلان قارة أمريكا الجنوبية بعدما أحتلا المركزين الأول والثاني ببطولة أمريكا الجنوبية للناشئات لكرة الطائرة الأخيرة .

    وستكون منتخبات تونس ومصر هما ممثلا قارة أفريقيا في البطولة العالمية للناشئات القادمة بعدما أحتلا المركزين الأول والثاني على التوالي في بطولة أفريقيا للناشئات قبل عدة أشهر .

    وقد قسمت الفرق المشاركة على أربعة مجموعات تضم كل مجموعة أربعة فرق يلبعون بنظام دوري من دور واحد, حيث وقعت مصر في المجموعة الأولى بجانب منتخبات تايلاند وألمانيا وصربيا .

    أما المجموعة الثانية فضمت منتخبات تونس وبيرو والصين وتركيا, لتأتي البرازيل إلى جانب إيطاليا والدومنيكان وسلوفاكيا في المجموعة الثالثة .

    كما وقعت بلجيكا مع منتخبات الولايات المتحدة والمكسيك واليابان في المجموعة الرابعة والتي تعتبر أقوى مجموعات البطولة .

    هذا وسيفتتح المنتخب المصري للناشئات مبارياته في البطولة بمواجهة قوية مع المستضيفة تايلاند في أولى مباريات المنتخبين بالمجموعة الأولى في الثالث من يوليو, على أن تسبقها مباراة ستجمع بين منتخبي ألمانيا وصربيا .

    وفي اليوم ذاته سيبدأ المنتخب التونسي أولى مبارياته في البطولة أيضاً حيث سيلتقي مع المنتخب التركي ضمن مباريات المجموعة الثانية وهي المباراة التي ستعقبها مباراة الصين وبيرو في إطار مباريات المجموعة ذاتها .

    وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الصيني هو حامل لقب البطولة السابقة بعدما تغلب على تركيا في المباراة النهائية بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وهي المرة الثالثة التي توج فيها المنتخب الصيني بالبطولة ليصبح أكثر فريق يفوز باللقب .
     
    1 person likes this.
  2. aanis88

    aanis88 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 فيفري 2008
    المشاركات:
    806
    الإعجابات المتلقاة:
    835
      19-05-2009 10:10
    :kiss:=ربي معاهم=:easter:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...