سرطان عنق الرحم..أسباب أخرى غير الجنس!

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة tunisiano-4-ever, بتاريخ ‏19 ماي 2009.

  1. tunisiano-4-ever

    tunisiano-4-ever عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    612
    الإعجابات المتلقاة:
    1.681
      19-05-2009 12:20
    :
    besmellah1::besmellah1::besmellah1::besmellah1::besmellah1:


    سرطان عنق الرحم..أسباب أخرى غير الجنس!



    [​IMG]
    يمكن انتقال الفيروس المسبب لسرطان عنق الرحم منذ الولادة



    نيويورك -أكد علماء من النمسا أن الفتيات يمكن أن يصبن بالفيروس المسبب لسرطان عنق الرحم قبل وقت طويل من أول اتصال جنسي لهن.

    ونقلت مجلة " فوكوس" الصادرة اليوم الاثنين في ألمانيا عن الطبيبة النمساوية دانييلا دورفلر التي أشرفت على الدراسة بجامعة فيينا دعوتها للنظر فيما إذا كان من الضروري تطعيم الفتيات في سن الرضاعة بمصل ضد سرطان عنق الرحم.

    وقام فريق الباحثين تحت إشراف دورفلر باختبارات وفحوص عن فيروس الورم الحليمي البشري لدى 110 فتاة في سن 4 إلى 15 عاما فوجدوا أن نحو 20% منهن، أي أكثر من الخمس، يحملن الفيروس حسبما أشار الباحثون في الدراسة التي نشروا نتائجها في مجلة "امريكان جورنال اوف اوبستتريكس اند جينيكولوجي".

    كما عثر الأطباء على أنواع خطيرة من الفيروسات التي تلعب دورا هاما في التسبب بهذا السرطان في ثلاثة أرباع الحالات التي خضعت للدراسة.

    ويعتزم الباحثون إجراء المزيد من الدراسات لمعرفة سبب إصابة الكثير من الفتيات بمثل هذه الفيروسات المسببة للسرطان قبل وقت طويل من أول اتصال جنسي لهن.

    ولا يستبعد الأطباء انتقال الفيروسات من الأمهات لأولادهن خلال الولادة. كما لا يستبعد الأطباء أن تنتقل الفيروسات بشكل مباشر من الأمهات للبنات عبر مناديل الأمهات على سبيل المثال.

    ويستطيع جهاز المناعة صد هذه الفيروسات في معظم الحالات مما يحول دون الإصابة بالسرطان. ولكن وفي ضوء احتمال الإصابة بالسرطان فإن اللجنة الألمانية الدائمة للتطعيم والتي يشرف عليها معهد روبرت كوخ الألماني أوصت عام 2007 بتطعيم الفتيات في سن 12 إلى 17 عاما ضد هذا الفيروس.

    ويقاوم التطعيم المضاد لسرطان عنق الرحم نوعين مما يعرف بفيروسات الورم الحليمي البشري وهما فيروس اتش بي في 16 و اتش بي في 18 اللذان يتسببان في 70% من جميع حالات سرطان عنق الرحم.

    وتصاب أكثر من ستة آلاف امرأة في ألمانيا سنويا بسرطان عنق الرحم و تموت 1700 امرأة بسببه.
     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...