دموع انت السبب فيها..

الموضوع في 'الأسرة والطفل' بواسطة مسلمة و افتخر, بتاريخ ‏19 ماي 2009.

  1. مسلمة و افتخر

    مسلمة و افتخر عضوة مميزة بالمنتدى الإسلامي

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    789
    الإعجابات المتلقاة:
    5.447
      19-05-2009 15:22
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


    هو سؤال من بين الاسئلة التي تتبادر الى ذهني بعد ان استوعب الرجل(بنسبة معقولة على الاقل) ان صورة "الرجل الشرقي التقليدية" لم تعد الصورة المطلوبة، و ان الحياة الزوجية يجب ان تقوم على عدة مفاهيم يجب على المرأة و الرجل على حد السواء ان يكون فهمهما لها متطابق او على الاقل متقارب، كما ان لنا في حبيبنا صلى الله عليه و سلم القدوة الحسنة و من خلال سيرته العطرة نستطيع تكوين فكرة عن مدى الفهم العميق لسيد الانام صلى الله عليه و سلم لهذه العلاقة الطاهرة،




    خطابي اليوم الى الرجل،

    نعم انت ايها الرجل أسألك سؤالا أتمنى ان تكون صادقا في الاجابة عليه،

    دموع المرأة ، كيف تنظر اليها؟

    ليست كل الدموع، لا بل التي انت السبب في جريانها،
    سأوضح أكثر،

    إذا ظلمت المرأة(دائما بالنسبة لي علاقة الرجل بالمرأة في اطار الزواج اما غير ذلك فأسأل الله الستر) و تسببت في بكاءها، كيف تنظر الى ذلك هل تراها دموع ضعف و دموع من لا تملك من أمرها شيئا،
    هل ترى انك استطعت ان تتغلب عليها و تكون نظرتك نظرة شماتة؟
    هل تشعر بالذنب؟ ام انك ترى انها وسيلتها لتسامحها و تبادر بالرجوع؟
    هل؟
    هل؟
    .
    .
    .

    و السلام عليكم
     
    16 شخص معجب بهذا.

  2. asssel

    asssel Medical team

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    1.537
    الإعجابات المتلقاة:
    7.137
      19-05-2009 16:44
    السلام عليكم
    كلما انهمكت فى صياغة احد المواضيع
    [​IMG] الا ووجدتك سباقة الى طرحه[​IMG]...اتقي الله في يا اختى ..تكاد دموعى تنهمر[​IMG] ليس من زوجى ولكن منك انت[​IMG] ....انا امزح [​IMG] دمت متالقة ....
    لنعد للموضوع:
    لعل حديثك يتوجه بالاساس الى الرجال ولكن ليسمحوا لى ان اقول انه قبل الحديث عن الدموع مالذى سبب الدموع او جعلها تسيل ؟كيف هي العلاقة بين المبكي والباكية ؟هل هو الظلم؟ ان كان يطلمها فان دموعها بالنسبة اليه هي انتصار و"نشوة"
    ان كانت العلاقة التى تربطهما هي الحب؟ فدموعها ستكون قاسية عليه وسيشعر بالذنب بل سيحاول منعها من النزول...
    واما ان كانت العلاقة متقلبة بين هذا وذاك؟ فشعورهتجاهها ايضا سيكون بين اللامبالي الذى لم تحرك فيه شيئا وبين اساعي لايقافها لانهاء المسالة فقط وليس بدافع الشفقة
    واذا كانت العلاقة بينهما علاقة غش وخديعة؟ والمراة تستعمل دموعها سلاحا للتاثير فيه فسيكون لها الامر كذلك ولكنه سيحاول ايقاف الدموع ليس من باب الحب والعطف والتعاطف ولكن من باب انهاء فصول المسرحية ..
     
    11 شخص معجب بهذا.
  3. zaiedalpha

    zaiedalpha عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏19 فيفري 2008
    المشاركات:
    232
    الإعجابات المتلقاة:
    636
      19-05-2009 18:01
    عندما تبكي المرأة...
    لو قسوت عليها او ظلمتها فبكت .. هنا اتذكر "رفقا بالقوارير"
    ارى ان الدموع بالنسبة للمرأة وسيلة للاعتذار وطلب الصفح
    او لاظهار اللوم و العتب.. انها لغة خاصة تبرع فيها كل انثى..

    الدموع الصادقة تعبير عن الالم و الحزن , عن الحاجة للحب و العطف

    فالرجل الذي يريد ان يكسب حب زوجته و احترامها عليه ان يستقبل
    دموعها بالعطف و الحنان..

    و اختم بالمثل القائل " عندما تبكي المرأة .. تتحطم قوة الرجل"
     
    7 شخص معجب بهذا.
  4. khalil_001

    khalil_001 عضو مميز بالقسم العام

    إنضم إلينا في:
    ‏22 أوت 2007
    المشاركات:
    3.983
    الإعجابات المتلقاة:
    9.489
      24-05-2009 13:53

    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته



    المشاكل تحصل في نهاية الأمر مهما حاول الطرفان تجنبها .

    أما أنا فلا أحتمل رؤية دموع زوجتي ( مع أني غير متزوج ) إلا اني أجزم إن شاء الله بذلك يعني لن أتمالك نفسي إن رأيتها تبكي ربما أبكي معها .

    طبعا يا أختي لن تكون نظرتي نظرة شماتة سبحان الله هل هناك رجل عاقل ينظر إلى زوجته هذه النظرة ؟ .

    بل ستكون نظرة ندم لو كنت سبب بكائها و أتنى أني لم اقل ما سبب لها ذلك . و أيضا سيحزنني منظرها على تلك الحالة يعني تبكي و تشهق و الله منظر مؤلم أن يشاهد الرجل زوجته تبكي بسببه .

    ستكون لحظة صعبة و أعتقد أني أنا من سيطلب العفو منها .
     
    9 شخص معجب بهذا.
  5. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      25-05-2009 13:53
    موضوع في منتهى الروعة من إنسانة رائعة في مواضيعها دائما.
    تلك هي المرأة التي وصفتها لنا فهي المخلوق الجميل الرقيق المشاعر والذي يحتاج الى الذي يفهمه ويقدره فالمرأة مهما يكن مخلوق ضعيف يحتاج الى صدر واسع يضمه بينه لتحس يالامان
    و المرأة والرجل نصفان يكملان بعضهما البعض بالمشاعر والأنسجام والعاطفة.
    نصحيتي لكل شاب
    احتوي دموع من امتلكت قلبك
    فحينها ستجدها بروحها تفديك
    وكل ما لديها ستعطيك
    تحياتى لكِ

    [​IMG]
     
    8 شخص معجب بهذا.
  6. albassima

    albassima عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جانفي 2009
    المشاركات:
    2
    الإعجابات المتلقاة:
    6
      03-06-2009 08:30
    صدق من قال رفقا بالقوارير لان بكاء المراة يجعل شيئ ما يتكسر في نفسها فما الداعي لذلك لما لا يكون التفاهم وانا اجزم ان من يفعل ذلك الا الذي غلب عليه الملل وليس لديه الحل فحذاري من جمع الشضايا
     
    6 شخص معجب بهذا.

  7. humanbeing

    humanbeing عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏10 أفريل 2008
    المشاركات:
    1.687
    الإعجابات المتلقاة:
    7.560
      06-06-2009 00:27
    السلام عليكم

    لا يمكنني تحمل رؤية من يتألم بسببي فضلا عمن تشاركني الفصل الأخير من حياتي..
    يكون الأمر بالنسبة لي في ذروة الصعوبة عندما تتعارض رغبة الزوجة مع حد من حدود الله..
    ربما يقول أحدهم: لماذا الصعوبة و الإختيار بيّن؟
    الإجابة هي أنك تفعل ما يرضي الله وتتجرع علقم الألم الذي تراه في عيني زوجتك
    لا تقولوا لي إن الزوجة حينها لا تستحق الشفقة وهي في غير صف الله..
    فالزوجة قد تكون جزءً منك يصعبُ إنتزاعه..فهي الأهل..
    نسأل الله أن يجمعنا بأهلنا في فردوسه.


     
    9 شخص معجب بهذا.
  8. ZAIDO5

    ZAIDO5 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏19 فيفري 2008
    المشاركات:
    1.453
    الإعجابات المتلقاة:
    1.904
      07-06-2009 14:49

    السلام عليكم وجزاك الله خيرا أختي الفاضله على تناولك لهذا الموضوع ولو أنني إرتأيت حسب وجهة نظري أن لو تعمقتي فيه من زاوية التعامل بالمثل كان يكون مستساغا أكثربالنسبة لي أقصد ؛ربما؛ثانيا:خلف الكلمات إشتممت أن هناك نظرة من المرأه مازالت لم تتغير تجاه الرجل؛ثالثا:إذا وصلت علاقة الزوج بزوجته حد الظلم فلا داعي لتواصلها؛ رابعا:إن رأيت دموع زوجتي من خطإ وليس ضلما فسأعتذر على الفور وأحاول أن لا أكرر ذلك؛خامسا:أنا أؤمن دائما أن بيد المرأه جميع مقاليد الحكم و تستطيع تغيير زوجها و تشكيله حسب هواها؛سادسا:أنا أرى أن الظلم الأكبر والأفدح عندما يبكي الرجل من زوجته حتى و إن لم تخرج تلك الدموع من قلبه إلى عينيه؛أخيرا وليس آخرا هذا رأيي ولا ألزم به غيري ومعذرة أختي إن لم تستسيغي أنت كلامي فلم أقصد الإساءه:ahlan:
     
    4 شخص معجب بهذا.
  9. polo005

    polo005 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    5.415
    الإعجابات المتلقاة:
    10.529
      09-06-2009 17:03
    السلام عليكم
    أما عن الدموع فلا أظن أن بيتا يخلو منها, و الأسباب عديدة و لكن لنبقى مع سياق الموضوع و هو أن أكون أنا سبب هذه الدموع.
    أولا أريد أن أوضح أن دموع المرأة ليست بالظرورة نتيجة ظلم و إنما هي نتاج إختلاف في وجهات النظر حول أمور حياتية قد تبدو بسيطة و في هذه الحالة أصدقكم أني لا أبالي كثيرا بدموع زوجتي. أما في حالة الظلم و هذا يحدث أيضا (و الكمال لله) فإني أشعر بالذنب و أطلب منها المعذرة و إن خفت الضعف فألتجأ إلى الهدية فلها تأثير السحر ^^.


    عموما أحاول ألّا أصل لمرحلة الدموع فهي مؤلمة للجميع و ربّي يبقي الستر .
     
    4 شخص معجب بهذا.
  10. مسلمة و افتخر

    مسلمة و افتخر عضوة مميزة بالمنتدى الإسلامي

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    789
    الإعجابات المتلقاة:
    5.447
      09-06-2009 18:10
    بسم الله الرحمن الرحيم

    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته


    طرحت الموضوع و لم أحدد نقاط للنقاش اي انه لو كانت هناك جوانب لم أذكرها فلا بأس ان تكون المشاركات إضافة و يستمر النقاش،


    فعلا لم أكتب من فراغ بل من منطلق واقع اراه و موجود في بعض البيوت(لذلك ركزت منذ البداية على انه رغم وعي الرجل الا انه مازالت هناك نماذج من النظرة التقليدية بين الرجل و المرأة)
    ثم طرحي لهذا الموضوع ليس اتهام للرجل بقدر ماهو محاولة للفت نظر الرجل ان من اهم ما تعبر به المرأة على انها مظلومة هي دموعها،


    و لكن للأسف هناك في بيوت المسلمين آلاف النساء المظلومات و لكنهن مجبرات على مواصلة المشوار اما لاجل الابناء او خوفا من المجتمع...

    حاولت ان أركز على دموع الظلم لانه ليس هناك أبشع من الظلم و لا إحساس يستطيع ان يحطم المرأة اكثر من الظلم خاصة ان كان من زوجها

    لا ننكر ان للمرأة النصيب الاكبر لسلامة سفينة الزواج و لكن لو أخل الزوج بمسؤوليتة و اعتمد على نظرية ان المرأة وحدها بيدها سعادة الاسرة فلن تستطيع لا تغييره و لا تشكيله،


    الظلم هو الظلم سواء كان من الرجل او المرأة و لكن للطبيعة التي خلق الله سبحانه عليها كل *** فالرجل بقوته و قوامته على المرأة يحتل دائما مرتبة القوة و بالتالي الاقدر على الظلم، و لكن لو وصل الامر بالمرأة ان تنزل دموع زوجها ظلما فلا ارى انها تحمل طباع المرأة،


    ان تشارك ليس مفروضا عليك ان تتبنى رأي صاحب الموضوع او الاغلبية بل في بعض الاحيان الرأي المخالف يفتح بابا جديدا للنقاش و يمكن ان يغير فكرة او رأي،

    و بارك الله فيك و لم ارى في مشاركتك اي اساءة،


    و السلام عليكم

     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...