فرحة الأغالبة بالصعود

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة protoos, بتاريخ ‏19 ماي 2009.

  1. protoos

    protoos عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أوت 2008
    المشاركات:
    295
    الإعجابات المتلقاة:
    358
      19-05-2009 19:28
    [​IMG]






    يقول الشاعر القيرواني الكبير جعفر ماجد: «إن كنت يوما فخوا ففخري يعود إلى القيروان».. بهذه الكلمات المعبّرة غادرت جماهير الشبيبة التي قطعت أكثر من 800 كلم ذهابا وإيابا جزيرة الأحلام جربة في نشوة كبيرة مظفرة بورقة العبور إلى الرابطة المحترفة الأولى.. نعم أغلى تذكرة قطعتها الشبيبة ـ للناسيونال ـ عن جدارة واستحقاق ومعها دقت طبول الفرح وتعالت الأهازيج والأغاني من جربة إلى مارث والصخيرة وقابس والشراردة وسيدي عمر بوحجلة.
    الفرحة كانت مدوية حيث لم يتسنّ للحافلة المقلة للاعبين وكذلك الأحباء والمسؤولين الوصول إلى القيروان إلا على الساعة منتصف الليل.. فكان الاستقبال تاريخيا والفرحة عارمة في شوارع المدينة وضواحيها، وتواصل الاحتفال بالحدث حتى مطلع الفجر في طريق حفوز والقرقابية والمنصورة وحومة السيد والمنشية ونهج صفاقس والبورجي وحي محمد علي وكذلك أمام مقر الجمعية بالحي التجاري وهو ما جعل حركة المرور تتعطل في الشوارع الرئيسية.. شيوخا وأطفالا، كهولا وأطفالا، كهولا ونساء.. استقبلوا قافلة الشبيبة استقبال الأبطال.. وقد زادت زغاريد النسوة ومنبهات السيارات والأعلام العملاقة ـ والشماريخ ـ الأجواء متعة لا توصف.. كما وزعت الحلويات بين الأحباء والعائلات ورفع اللاعبون على الأعناق وتبادل الجميع التهاني بعد هذا الانجاز العام الذي حققته الشبيبة فكان لهذا الاصرار قوة خارقة جعلتها تخترق الحواجز وتحقق ما لاح مستحيلا عادت الشبيبة إذن إلى مكانها الطبيعي حاملة معها اسمها الكبير وتاريخها المجيد والحافل بالانجازات.. عادت الشبيبة إلى الرابطة الأولى لتسجل إنجازا جديدا ينضاف إلى إنجازات الماضي.. عادت الشبيبة لتؤكد مرّة أخرى أنها حيّة ترزق ولم تشب بعد ولن تستسلم لغدر الكرة مهما كانت الصعوبات والعراقيل.. وستكون كلّ الأخطاء ومواسم الفشل بمثابة الدروس والعبر..
    هيستيريا
    بالتوازي مع هذه الليلة المشهودة التي تواصلت حتى مطلع الفجر فإن هذا الحدث كان وقعه مؤثرا جدا على بعض المسؤولين في إطارات الشبيبة الذين اختطلت دموعهم بالفرح فتارة يضحكون وتارة يبكون وانتابتهم هيستيريا من الفرح لم يقدر على اخفائها.. والتحموا بالأحباء وغنّوا وصفقوا ورقصوا إلى ساعة متأخرة من الليل على إيقاع عديد فرق الفنون الشعبية التي تواجدت في المقاهي وأبرز شوارع المدينة فكانت المشاهد مؤثرة للغاية واحتفالية للغاية.


    انتفاضة أغلبية
    الشبيبة أظهرت عزيمة وروحا انتصارية كبيرة فرغم قبولها للهدف الأول وحصول المحليين على ضربة جزاء.. فإن أحفاد عقبة حافظوا على تماسكهم وانسجامهم وهدوء أعصابهم.. فجاءت الانتفاضة في الشوط الثاني ليقدم أبناء المدرب لسعد معمر مردودا رائعا ويفرضوا سيطرة ميدانية شبه كلية على الجمعية أثمرت ثلاثية أذابت الجليد وأعادت المصالحة بينهم وبين جمهورهم العظيم.
    بفضل عزيمة الرجال
    جميع اللاعبين دون استثناء كانوا في مستوى الحدث وكانوا فرسان جلاص بأتم معنى الكلمة.. دافعوا بعزيمة وبطولة عن حظوظ الشبيبة.. وتعبوا كثيرا من أجل هذا التتويج رغم المشاكل والنقد والانتقاد التي كان لها تأثير إيجابي ولم تزدهم إلا إصرارا وعزيمة على التحدّي وكسب الرهان فكان لهم ما أرادوا لذلك نشد على أيديهم ونقول لهم على لسان الأحباء والعائلة الموسعة للشبيبة «برافو.. وألف شكر على صبركم وعطائكم.. وألف مبروك الصعود».
    جمهور رائع
    ليلة الفرح.. وهذا الصعود الذي تحقق بعد أن كان حلما يقف وراءه جمهور من ذهب.. جمهور تعب كثيرا وضحى بالجهد والمال وساهم بشكل فعّال ومؤثر في دفع عجلة الفريق إلى الرابطة الأولى.. وقد مثلت هذه الجماهير مساء الأحد كالعادة حلقة الامتياز في ملعب حومة السوق قبل أن يتفجر بركان الفرح ممزوجا بالدموع، فأغمي على البعض في صورة مؤثرة جدّا تنمّ عن الحب الجارف للأحباء وتعلّقهم بفريقهم.. ثم ليتجدّد هذا الحبّ والعشق للأخضر والأبيض في ليلة من ألف ليلة وليلة في أجواء احتفالية في ساحات المدينة وأحيائها الشعبية وفضاءاتها الترفيهية.
    بصمات معمّر
    منذ قدومه غيّر الكثير في الفريق وعرف بفضل ما يتمتّع به من خبرة وكفاءة كيف يعالج النقائص ويضع الإصبع على الداء ويصل بالشبيبة رغم الظروف الصعبة إلى منصة التتويج.. لسعد معمّر هو مهندس الصعود وبلمسة الفني الخبير عرف كيف يعيد التوازن للفريق ساعدته في ذلك الأجواء الطيبة ووجود بعض المسيرين الحازمين الذين يتمتعون بتجربة وحنكة كبيرة فكان الانسجام والتعاون الذي أفرز التألّق..
     
    5 شخص معجب بهذا.
  2. llkk

    llkk عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏12 ماي 2008
    المشاركات:
    180
    الإعجابات المتلقاة:
    77
      19-05-2009 20:23
    ان شاء الله مبروك عليكم الصعود و بقدرت ربي الستيدة العام الجاي النسيونال
    :satelite::satelite::satelite::satelite::satelite:
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. medosat

    medosat عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏10 فيفري 2008
    المشاركات:
    836
    الإعجابات المتلقاة:
    415
      20-05-2009 00:00
    يعطيك الصحة.
    بالتوفيق للشبيبة.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...