كمال إيدير رئيس الإفريقي: قمتُ بواجبي ولا بدّ من التغيي

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة hedi, بتاريخ ‏20 ماي 2009.

  1. hedi

    hedi عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1.333
    الإعجابات المتلقاة:
    1.179
      20-05-2009 08:29
    بات من شبه المؤكد مغادرة السيد كمال إيدير رئاسة النادي الإفريقي بعد 4 سنوات من الجدّ والكدّ. وكاد يغادر الرئاسة خلال الموسم الماضي لولا تدخل أطراف فاعلة في الجمعية.
    وبانتهاء الموسم الرياضي الحالي ظلّ كمال إيدير متمسكا بالخروج من رئاسة الفريق.
    حول هذه المسائل التقيناه فكان الحوار التالي:

    * لماذا هذا القرار المفاجئ بالتخلي عن رئاسة الإفريقي؟
    - أولا، ليس قرارا مفاجئا، فأنا انتظرت حتى نهاية الموسم وأعلنت عن رغبتي وقراري بالخروج لأنّه من غير المعقول أن أصرّح بذلك وسط الموسم. وثانيا قمتُ بواجبي تجاه فريقي ولا بدّ من ترك المسؤولية بعد أربعة مواسم على رأس الفريق حيث كان العمل اليومي مرهقا للغاية.

    * لكنّك في الموسم الماضي قلتَ نفس الكلام؟
    - هذا صحيح، ولكنّي واصلتُ المهمة بعد تدخّل السلط وكبار المسؤولين ووجدتُ وعدا بأنني سأغادر في نهاية الموسم الحالي فقبلتُ على شرط أن أتولى المهمة لموسم واحد لا أكثر.. وها أنّني أُنهي الموسم صحبة الهيئة وكلّ المسؤولين معي الذين تعبوا وضحّوا بالوقت والجهد.. القرار هذه المرّة لا رجعة فيه ثمّ إنّ للإفريقي عديد الرجال القادرين على خدمته والقيام بالمهمّة على أحسن وجه.

    * فترة رئاستك للإفريقي، كيف تقيّمها؟
    - عندما تولّيتُ المهمّة كان الفريق في المركز السادس. أعدنا هيكلة الفريق وأصلحنا ما يمكن إصلاحه وفزنا ببطولة ونافسنا في موسمين على اللقب. الفريق عاد ليلعب في دوري أبطال إفريقيا بعد غياب تواصل عشرة مواسم. النادي الإفريقي الآن على السكّة الصحيحة، لكن وجب العمل المتكامل والتفاف كلّ أبناء الفريق لما فيه المصلحة العامّة ولا بدّ من تحيّة كلّ الذين عملوا معي وساعدوني من قريب أو من بعيد...

    * مَن هو الرئيس الجديد حسب رأيك؟
    - هذه مسألة تتجاوزني، وللنادي الإفريقي مسؤولون سابقون هم الذين اعتادوا اختيار الرئيس ودعمه وأكيد أنّهم سيختارون الرجل المناسب وذلك بعد اجتماع سيتمّ إن شاء الله في القريب، لأنّ المصلحة تقتضي أن يتمّ ذلك في أقرب وقت حتى تعمل الهيئة الجديدة ويكون أمامها متسعا من الوقت لتجهّز الفريق في الموسم المقبل.. في خصوص عقود اللاعبين والانتدابات وبرمجة التربّص وبعض الضروريات الأخرى.

    *ماذا لو يتمسّك كبار المسؤولين ببقائك؟
    - قلتُ إنّني قمتُّ بواجبي تجاه فريقي ثمّ إنّني تعبتُ إلى حدّ لا يمكن تخيّله أو وصفه، فالعمل يستمرّ ليلا نهارا، وعلى امتداد أيّام السنة وأنا على يقين من كون المسؤولين وكبار الفريق عندما وعدوني بالبحث عن رئيس لخلافتي في الموسم الماضي سيفون بوعدهم لي وأكيد أنّه سيتمّ التعرّف إليه في الوقت اللازم.
    www.attounissia.com.tn
     
  2. infosud

    infosud عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏24 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    299
    الإعجابات المتلقاة:
    223
      20-05-2009 09:15
    من الصعب ان يقدم السيد كمال ايدير استقالته من النادي الافريقي
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...