مياتوفيتش يستقيل من ريال مدريد بعد اتفاق بين الطرفين

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة zagnoun, بتاريخ ‏20 ماي 2009.

  1. zagnoun

    zagnoun عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏10 جانفي 2006
    المشاركات:
    77
    الإعجابات المتلقاة:
    25
      20-05-2009 18:58
    في الوقت الذي يعاني فيه نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم من أزمة ، أعلن استقالة بيديا مياتوفيتش من منصب مدير الكرة بعد "اتفاق الطرفين".


    وأعرب النادي في بيان رسمي نشره في موقعه على الإنترنت عن بالغ تقديره لمياتوفيتش بالعمل الذي قام به في منصبه ويتمنى له "التوفيق.. في مشروعاته المستقبلية".


    وتم تعيين مياتوفيتش ، الذي لعب لريال مدريد بين عامي 1996 و1999 ، مديرا للكرة في النادي من قبل رامون كالديرون بعدما فاز الأخير بشكل مثير للجدل في انتخابات رئاسة النادي عام 2006 ، حيث أثيرت ادعاءات حول وجود احتيال في الانتخابات.


    وأصبح مياتوفيتش لا يتمتع بأي شعبية في سانتياجو برنابيو خاصة بعد الشائعات ، غير المدعومة بأدلة ، حول أنه كان يحصل على عمولات في صفقات اللاعبين ، وكذلك لفشل أغلب صفقاته الكبيرة.


    ومن بين الصفقات غير الناجحة التي عقدها مياتوفيتش ، التعاقد مع بيبي ومحمدو ديارا ورويستون درينثه ورافاييل فان دير فارت وكلاوس يان هونتلار.


    وعلى الجانب الآخر ، قام مياتوفيتش بعمل جيد في التعاقد مع رود فان نيستلروي الذي تصدر قائمة هدافي الدوري الأسباني في موسم 2006/2007 بالاضافة للمهاجم الأرجنتيني الشاب جونزالي هيجواين.


    وكان مياتوفيتش هو من أصر على إرجاع فابيو كابيللو إلى النادي مديرا فنيا للفريق عام 2006 ، لكنه أقال المدرب الإيطالي بعد أيام من انحراف الفريق عن طريق الفوز بلقب الدوري عام 2007 .


    وعين مياتوفيتش المدرب الألماني بيرند شوستر خلفا لكابيللو حيث تعاقد معه من خيتافي الأسباني. وكان شوستر جديرا بالثقة حيث قاد الفريق للفوز بلقب الدوري عام 2008 لكنه أقيل في كانون أول/ديسمبر من نفس العام ليخلفه خواندي راموس.


    وكان من المتوقع أن يستقيل مياتوفيتش مع كالديرون في كانون ثان/يناير ، عندما قدم الاخير استقالته من رئاسة النادي بعد أن أثبتت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية أنه أدخل أعضاء مزيفين في الاجتماع العام السنوي للنادي.


    ورغم ذلك رفض الرحيل حتى الآن.

    ولكن المثير للدهشة أنه في نفس الوقت الذي يعلن فيه ريال مدريد عن رحيل مياتوفيتش ، ذهب كالديرون إلى محكمة مدريد اليوم حيث توصل عدد من أعضاء النادي الغاضبين إلى المجموعة المتهمة جنائيا بالتسبب في فشل اجتماع الجمعية العامة.


    ولم يكشف ريال مدريد عن أي تفاصيل مالية بشأن مياتوفيتش الذي كان من المفترض أن ينتهي عقده عام 2010 .

    وبرر مياتوفيتش ، في بيان على موقع النادي ، رحيله قائلا "مع وصول الموسم إلى نهايته وضمان ريال مدريد احتلال المركز الثاني وبدء الإجراءات الانتخابية رسميا ، اعتبرت أنه الوقت المناسب (لهذا القرار) بهدف عدم التدخل بأي طريقة في الأحداث المهمة التي سيشهدها النادي خلال الأسابيع القليلة المقبلة".


    ومن المقرر أن تجرى انتخابات رئاسة النادي الأحد الموافق 14 حزيران/يونيو المقبل .


    ويعد المليونير فلورنتينو بيريز المرشح الأوفر حظا للفوز بالمنصب الذي تولاه من قبل بين عامي 2000 و2006 .


    وتردد أن بيريز أكد بالفعل نيته في التعاقد مع عدد من النجوم بينهم كاكا (ميلان الإيطالي) وتشابي ألونسو (ليفربول الإنجليزي) وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ) وديفيد فيا وديفيد سيلفا لاعبي بلنسية ، عند فوزه بالانتخابات.
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...