على يوتيوب وفيس بوك .. الإنترنت يواسي مبارك في حفيده

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة aanis88, بتاريخ ‏22 ماي 2009.

  1. aanis88

    aanis88 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏29 فيفري 2008
    المشاركات:
    806
    الإعجابات المتلقاة:
    835
      22-05-2009 12:29
    [​IMG]
    عبدالمنعم فريد- امتلأت مواقع الإنترنت الإخبارية منها والاجتماعية من أبرزها الموقع الشهير"فيس بوك" والمنتديات الإلكترونية ببرقيات العزاء والرثاء على وفاة الحفيد الأكبر للرئيس المصري حسني مبارك والذي لم يتعد عمره الاثتنى عشر عاما إثر نزيف في المخ أودى بحياته.

    وعمدت المواقع والمنتديات إلى الدعوة لتجنب الشماتة واحترام مشاعر الأسرة الحاكمة ووضع السياسة جانبا الآن، والنظر إلى رئيس الجمهورية على أنه إنسان قبل أن يكون في منصبه.

    "نختلف مع النظام الحاكم ونعارضه، إلا أننا نقف معا في خندق واحد في مجال الإنسانية التي يجب أن نبعد عنها خلافاتنا السياسية ، فإذا جمعنا حدث إنساني فنحن فيه بشر ولسنا خصوم سياسين لا نشمت في من نعارضه ولا تصل اختلافاتنا الي هذه الدائرة الانسانية وهذه اخلاق الشرفاء" .. هكذا كان مثال لإحدى التعليقات على موقع الفيس بوك.

    ففي موقع فيس بوك الذي عرف مستخدموه منذ ظهوره بالمعارضة للنظام المصري من خلال تشكيل مجموعات منددة بسياسة الرئيس المصري، ظهرت قرابة 100 مجموعة تبارت جميعها في نقل الخبر ومتابعاته من وسائل الإعلام وتقديم التعازي، والمساندة للرئيس المصري على خطبه الجلل.

    ووصفت هذه المجموعات بأنها سرادق عزاء على الإنترنت للفقيد محمد علاء مبارك، ومن أبرز الصفحات التى دشنت "علاء.. نسألكم الفاتحة والدعاء"، ووداعا محمد علاء، و"محمد علاء مبارك.. القلب يدمع"، البقاء لله ياريس إنا لله وإنا إليه راجعون وانضم لها 1000 شخص.

    ومن بين هذه المجموعات أيضا "لمن يـحب ملاك الجنة محمد علاء مبارك"، "واجب العزاء لأهل الفقيد محمد علاء مبارك"، "باب العزاء في محمد علاء مبارك"، "محمد علاء حسنى مبارك دقيقة حداد"، الدعاء للفقيد " محمد علاء مبارك" بالرحمة والأسرة ان يلهمها الله الصبر".

    ولم يكتف النشطاء على الإنترنت بذلك، بل أعد بعضهم ملصقات تحمل صورا للفقيد الصغير ونشرها بين المجموعات، ووضعها على البروفايل الخاص بهم.



    علاء وجمال في صلاة الجنازة
    أما على موقع "يوتيوب" الشهير لتبادل مقاطع الفيديو، فقام مستخدمو الإنترنت بتحميل مقاطع فيديو تظهر تشييع جنازة الفقيد، وأخرى تحمل إعادة بث لمقاطع فى بعض برامج الفضائيات التى تعرض لوفاة محمد علاء مبارك.

    وبلغ عدد مستخدمو الإنترنت الذين شاهدوا مقطع فيديو بعنوان "تشييع جنازة حفيد مبارك" نحو 60 ألف شخص فى أقل من 24 ساعة من نشره على الموقع، كما حمل الجزء الثانى من المقطع مشاهدة 40 ألف شخص، كما حملت هذه المقاطع تعليقات عديدة تحمل عبارات المواساة.

    وفي نفس السياق، تخطت التعليقات فى المواقع الإخبارية العربية الآلاف والتي جاءت جميعها فى شكل برقيات عزاء، والدعوة إلى تجنب الشماتة واحترام مشاعر الآخرين، ففي تعليقاتهم على خبر بعنوان " الرئيس مبارك يحتسب حفيده عند خالقه" الذي نشره موقعنا "محيط" جاءت كل التعليقات مواسية ومعزية للرئيس المصري وبعيدة تماما عن النقد السياسي أو الشماتة، وهو ما كان عليه أيضا غالبية التعليقات على بقية المواقع الإخبارية العربية.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...