1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

رفع راية تونس في المحافل العلمية الدولية(Par E.S.T.I )

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة nada_tech84, بتاريخ ‏22 ماي 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. nada_tech84

    nada_tech84 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جانفي 2008
    المشاركات:
    403
    الإعجابات المتلقاة:
    563
      22-05-2009 18:05
    :besmellah1:

    رفع راية تونس في المحافل العلمية الدولية(Par E.S.T.I )
    وهي المدرسة العليا للتكنولوجيا و الاعلامية بقرطاج



    [​IMG]

    L'ESTI a participé du 9 au 17 mai 2009 au championnat universitaire de robotique "Devyanin" qui s'est déroulé à Moscou. Elle a été classée troisième au niveau équipes et deuxième au niveau pays et a obtenu deux coupes.​



    Festival des robots de Mantes-la-jolie 14-18 Mai 2008, L'ESTI participe depuis deux ans au championnat universitaire de monde "Devyanin" organisé à Mantes La jolie..
    L'ESTI participe depuis deux ans au championnat universitaire de monde "Devyanin" organisé à Mantes La jolie.
    La 1 ère participation en Mai 2007 a été couronnée par une coupe
    La 2ème participation du 14 au 19 Mai a été couronnée par:
    1 Médaille d'or: (épreuve du feu de carrefour),
    5 Médailles d'argent,
    1 Médaille de bronze.

    FESTIVAL DES ROBOTS 2008
    [​IMG]

    Et pour FESTIVAL DES ROBOTS 2007
    [​IMG]


    L'école ne s'arrete pas à ce limite mais elle fait Un cycle de conférences sur la biorobotique aura lieu à l'ESTI et sera animé par le Dr. AUBEPART FABRICE. La première conférence sera organisée le lundi 6 avril 2009 à 15h30.

    La deuxième conférence animée par le Dr. AUBEPART FABRICE sur la biorobotique sera organisée à l'ESTI le mercredi 8 avril 2009 à 15h30.

    Monsieur Fabrice AUBEPART chercheur à l’Institut des Sciences du Mouvement, Département de Bio robotique, anime une conférence, pour les enseignants, sur la biorobotique. Plusieurs exemples d’illustration et séquences vidéos seront projetés lors de la conférence. La conférence aura lieu le Mercredi 15 avril

    Je vous remercie pour votre attention un étudient de l'E.S.T.I







    [​IMG]
    :ahlan::ahlan:

     
    8 شخص معجب بهذا.
  2. rezguimed

    rezguimed عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏28 فيفري 2008
    المشاركات:
    37
    الإعجابات المتلقاة:
    17
      23-05-2009 00:58
    machkour
    c bien
     
    1 person likes this.
  3. nada_tech84

    nada_tech84 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جانفي 2008
    المشاركات:
    403
    الإعجابات المتلقاة:
    563
      23-05-2009 10:07


    :besmellah1:

    بالله شوية ردود راهي هذه جامعة تمثل تونس في العالم التكنولوجي الدولي وليس اي دولة تستطيع المشاركة فيها شوية وطنية شوية تشجيع للطلبة متاعنا لانهم يقولون لنا ان التعليم في تونس قادر على المنافسة الدول الاوروبية و الامريكية و لهذا يجب توعية الشباب بقيمة التعليم في تونس و افاقه و تحدياته في المحافل الدولية و هذا ما قاله و ما ناد به رئيس الدولة و هو رفع راية تونس داخلها و خارجها.

    شوية ردود


    :ahlan::ahlan:

     
    2 شخص معجب بهذا.
  4. ramondo

    ramondo عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 أوت 2007
    المشاركات:
    639
    الإعجابات المتلقاة:
    1.072
      23-05-2009 18:16
    :besmellah1:
    كل التشجيع و التقدير لشبابنا ، و مؤسساتنا العلمية وفقكم الله.
    هذا فعلا إنجاز مشرف ، موش سروال ندخلو بيه إلى قيتس ونخرج به من الحضارة و الرقي و التقدم.
    :kiss::kiss::kiss:
     
    2 شخص معجب بهذا.
  5. achill2005

    achill2005 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 جويلية 2006
    المشاركات:
    2.679
    الإعجابات المتلقاة:
    7.603
      23-05-2009 18:25
    الأخ العزيز
    تقبل تهنئتي لكم بتشريفكم البلاد,
    و كنت أود لو قمت بمجهود إضافي فترجمت الموضوع للعربية , ختى لا يكون منفّرا للأعضاء.
    لو قمت باختيار لون أفضل للكتابة و بتلخيص للموضوع و بلغة عربية بسيطة فتأكد أن التواصل كان سيكون أهم و أكبر. على كل يمكنك إعادة كتابة الموضوع إن ارتأبت ذلك مجديا
    و شكرا على رحابة الصدر
     
    6 شخص معجب بهذا.
  6. nada_tech84

    nada_tech84 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جانفي 2008
    المشاركات:
    403
    الإعجابات المتلقاة:
    563
      29-05-2009 11:54

    :besmellah1:

    هذا الموضوع منقول من جريدة الصباح

    في مسابقة علمية دولية:


    «الروبو» التونسي يتألق في روسيا ويهزم «روبوات» فرنسية وكوريّة


    تونس-الصباح: شرف جديد وكبير حظيت به تونس، وبالأخص الجامعة التونسية بعد فوز المدرسة العليا للتكنولوجيا والإعلامية التي مثلت تونس في الدورة 11 للمهرجان الدولي للآليين المتحركين الملتئم بموسكو من 11 الى 16 ماي الجاري بالجائزة الثالثة لأفضل فريق مشارك في هذه المسابقة العلمية الدولية المختصة في الالية /روبوتيزم/..





    هذا الحدث العلمي البارز، يعكس مدى التقدم التكنولوجي والمستوى العلمي الذي بلغته الدول المشاركة فيه، ويعطي من خلال تنافس المشاركين فيه من نخبة الطلبة عبر العالم، فكرة عن مستوى التكوين العلمي والجامعي الذي بلغته الوفود المشاركة. وبالتالي فقد كانت المشاركة التونسية أكثر من ناجحة ليس فقط من خلال فوز الوفد التونسي بالجائزة الثالثة، بل أيضا وهو الأهم فرض الفريق التونسي احترام النخب العلمية والجامعية الحاضرة في الملتقى، وكسب اعتراف أعرق الجامعات الأجنبية المشاركة فيه بالتقدم الكبير الذي بلغته الجامعة التونسية في مجال نجاعة التكوين وجودته أساسا في اختصاصات علوم الإعلامية والروبوتية.


    "الصباح" التقت بالمناسبة بعض أعضاء الفريق التونسي المشارك في التظاهرة على غرار الأستاذ منجي بسباس، والطالبة مروى الكستوري، وكشفوا عن معطيات إضافية عن التظاهرة ونجاح المشاركة التونسية.

    فقد احتل فريق المدرسة العليا للتكنولوجيا والإعلامية التي تتبع جامعة 7 نوفمبر بقرطاج، المرتبة الثالثة بعد مؤسستين روسيتين فيما استأثرت المؤسسة الجامعية التونسية بالمركز الثاني في الترتيب العام بعد المشاركة الروسية. وذلك بإحرازها على مجموع عام يساوي 56.5 نقطة متقدمة على فريق كوريا الجنوبية، الذي جمع 37 نقطة، والفريق الفرنسي الذي بالمناسبة لم يتحصل إلا على نقطيتين ونصف. علما وأن الفرق المشاركة بلغ عددها 11 وفدا، ووصل إلى المرحلة النهاية 6 فرق مشاركة من بينها تونس.

    مسابقة علمية دولية ذات صيت عالمي

    ويشكل المهرجان الدولي للآليين المتحركين مسابقة علمية دولية ذات صيت عالمي وهي تلتئم ببادرة من جامعة موسكو إحدى اعرق المؤسسات الجامعية في روسيا. وساهمت في هذه المسابقة الى جانب المدرسة العليا للتكنولوجيا والإعلامية من تونس عدة مدارس روسية فضلا عن مشاركين جاؤوا من كوريا الجنوبية وفرنسا. ومكنت المشاركة التونسية في هذه المسابقة من التعرف على المستوى العلمي للطلبة والأساتذة التونسيين الحاضرين بها. كما كانت فرصة لتبادل الخبرات والتجارب والاحتكاك بالفرق المشاركة.

    تألق الفريق التونسي

    وقد تكون الوفد التونسي المشارك في تظاهرة العلمية التي أقيمت بروسيا من ثلاث طلبة يدرسون بالمرحلة النهائية في العلوم الإلكترونية وهم على التوالي، هاجر ثابت، مروى الكستوري، ومحمد طليق، مرفوقين بثلاث أساتذة وهم السيدة عفاف عبد الكريم، والسيدة هدى بن عطية، والسيد منجي بسباس. علما وأن مستوى الطلبة المشاركين في التظاهرة لا يقل عن مستوى المرحلة الثالثة والدكتوراه، أما الطلبة التونسيين فهم من طلبة المرحلة الثانية ويستعدون للحصول على شهادة الأستاذية. وهو ما يقيم دليلا إضافيا على جودة التكوين العلمي التونسي، على اعتبار ان الطلبة التونسيين أثبتوا قدرتهم على منافسة حتى من هم في أعلى مستوى علمي منهم.

    جدير بالذكر أن تونس ممثلة في المدرسة العليا للتكنولوجيا والإعلامية تشارك للمرة الثالثة على التوالي في التظاهرة العلمية الدولية للآلي المتحرك التي تقام سنويا، علما وأن تونس تعتبر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التي تشارك فيها.

    تظاهرة علمية أخرى بالنمسا

    السمعة الطيبة التي تحظى بها المدرسة العليا للتكنولوجيا والإعلامية ساهمت في دعوتها للمشاركة في تظاهرة علمية كبرى أخرى ستنتظم بالنمسا خلال الفترة من 29 جوان إلى 5 جويلية. وستخصص للتسابق حول أحسن "روبو" أو آلي متحرك من خلال تطويعه للقيام بلعبة الهوكي. وإلى جانب الوفد التونسي يشارك في التظاهرة، 6 جامعات أجنبية فقط وهو ما يبرز مرة أخرى اعترافا للمستوى العلمي المرموق الذي بلغته الجامعة التونسية وبالأخص المدرسة العليا للتكنولوجيا والإعلامية بتونس. ولمن لا يعرف، فإن المؤسسة الجامعية المذكورة ورغم حداثة تأسيسها (تأسست سنة 2002) فقد أعطت تجربتها الثرية المحققة في فترة وجيزة مثالا يحتذي لبقية المؤسسات الجامعية الوطنية، وأبرزت عمق التوثب والاستعداد، والحماس الذي يحدو ليس فقط الطلبة المنتمين إليها، ولكن أيضا الإطار الإداري والجامعي الذي ساهم في نجاح إشعاع المؤسسة داخليا وخارجيا. من خلال سعيه إلى التميز وكسب رهان المنافسة على المستوى الدولي في مجال علوم الإعلامية والروبوتية على وجه الخصوص. يذكر أن المدرسة تربطها اتفاقية شراكة مع جامعة فرساي الفرنسية، وهي تستعد لإبرام اتفاقية مماثلة مع أعرق الجامعات الروسية وهي جامعة موسكو التي تخرج منها عديد الكفاءات العلمية والدولية عبر العالم، ومن بينهم 11 عالما درسوا بالجامعة المذكورة، نالهم شرف الإحراز على جائزة نوبل في مختلف مجالات العلوم. وتطمح المدرسة العليا للتكنولوجيا والإعلامية بتونس، إلى مزيد التخصص في مجال علوم الروبوتية، وذلك عبر التفكير في إحداث ماجستير بحث في "الروبوتيك" والمعروف أيضا باسم "ميكا- تروتيك". على غرار ما يوجد في اعرق الجامعات الأجنبية.

    النجاح المتواصل لهذه المدرسة العليا، يستدعي التفكير بجدية في مزيد دعمها وتشجيعها ماديا ومعنويا، ولم لا تخصيص ميزانية إضافية لدعم التخصص العلمي والتكنولوجي في مجال علم الروبوتيك..؟


    :kiss::kiss::kiss:

     
    3 شخص معجب بهذا.
  7. Med85

    Med85 عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏5 فيفري 2008
    المشاركات:
    27
    الإعجابات المتلقاة:
    14
      29-05-2009 12:50
    BRAVO POUR L'ESTI !!!!!!!!!!!!!!!!
     
    1 person likes this.
  8. Mr heythem

    Mr heythem عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏14 جوان 2007
    المشاركات:
    163
    الإعجابات المتلقاة:
    376
      30-05-2009 02:24
    :besmellah1:
    على الأقلّ فلحنا في حاجة.
    بارك الله في الإخوة الطلبة وبارك اللّه في المؤطرين اللّي عاونوهم ورافقوهم.ووفقهم الله جميعا نحو مزيد التألّق.
    أردتُ فقط أن أضيف أنّ مثل هذه النّجاحات على قلّتها لاينبغي أن تسوقنا إلى استنتاجات مغلوطة كالذي ورد على لسان صاحب المقال:"هو ما يقيم دليلا إضافيا على جودة التكوين العلمي التونسي،..." فأنا لا أرى ردّا على هذأ الادّعاء الزّائف بشهادة القاصي والدّاني أنسب من المثل القائل: "العجوزة هاززها الواد وتقول العام طهمة" ​
     
    1 person likes this.
  9. waoula

    waoula عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أوت 2008
    المشاركات:
    1.373
    الإعجابات المتلقاة:
    2.114
      30-05-2009 07:53
    والله شيء ممتع اني نشوف ونسمع مواضيع كيف هكة. في حقيقة الامر كان بودي ان تكون تونس متميزة من الناحية هذي. تتويجات علمية رائعة... هذا هو رفع الراية الوطنية بالنسبة ليا انا.
     
    2 شخص معجب بهذا.
  10. nada_tech84

    nada_tech84 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جانفي 2008
    المشاركات:
    403
    الإعجابات المتلقاة:
    563
      30-05-2009 17:07

    :besmellah1:

    لكم جزيل الشكر و شكرا


    :kiss::kiss::kiss:
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...