مشكل البطن بعد الولادة

الموضوع في 'الاستشارات الطبية' بواسطة 44rourou, بتاريخ ‏22 ماي 2009.

  1. 44rourou

    44rourou عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏13 مارس 2008
    المشاركات:
    69
    الإعجابات المتلقاة:
    50
      22-05-2009 20:25
    :besmellah1:



    لقد خضعت لعملية قيصرية عند الولادة منذ 20يوم لكن بطني لا يزال بارزا فكيف ارجعه الى شكله الطبيعي ومتى استطيع ممارسة الرياضة
     

  2. asssel

    asssel Medical team

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    1.537
    الإعجابات المتلقاة:
    7.137
      22-05-2009 21:58
    السلام عليكم
    اولا اهنئك بالمولود الجديد جعله الله من الذرية الصالحة واهنئكعلى السلامة اما مشكل البطن فعليك بالتمارين الرياضية التى تهتم بشد البطن ولكن تريثي قليلا حتى تمر 6اسابيع على الاقل من تاريخ العملية ويكفيك الان التحرك داخل البيت وسيؤدى عودة الرحم والى حجمه لطبيعي الى تقلص بروز البطن.
    اماتمارين شد البطن فهي:
    أرقدي على ظهرك واثني ركبتيك وقدميك على الأرض، ضعي كتابا بين ركبتيك واضغطي عليه بشدة مع شد الكتاب ضد مقاومة رجليك وذلك بيدك كرري هذا التمرين لمدة 10 مرات يوميا.
    _ أرقدي على ظهرك،ثم اضغطي عضلات بطنك واضغطي بظهرك بشدة على الارض ، حافظي على هذا الوضع لمدة 10 عدات تقريبا ثم أطيلي المدة يوما بعد يوم إلى حد ما تصلين تقريبا لدقيقة كاملة ثم ارجعي للوضع الابتدائي وحاولي تكرار هذا التمرين 6 مرات يوميا.
    _ استرخي على ظهرك واثني ركبتيك واثني قدميك على سطح الأرض،اثني مفصلي الفخذين وقربي ركبتيك إلى رأسك،ثم عودي للوضع الابتدائي،كرري هذا التمرين من 4 إلى 5 مرات يوميا.
    _ استرخي على ظهرك،ضعي مفصلي الكاحل فوق بعضهما، اقبضي عضلات الفخذين والآليتين لمدة 5 عدات عودي للوضع الابتدائي كرري التمرين 5 مرات.
    _ استرخي على ظهرك واثني مفصلي الفخذين والركبتين مع وضع القدمين على الأرض، حاولي لمس ركبتيك بأطراف أصابعك،وحاولي جعل الذقن يلمس الصدر أثناء التمرين،ثم كرري التمرين 5 عدات من 4 إلى 5 مرات يوميا.
    _ استرخي على ظهرك ومدي الأطراف السفلية بحيث تكون مشدودة ثم ارفعيهما قليلا على الأرض ثم حاولي،ثني الجذع إلى اليمين بحيث تلامسين بأصابع اليد اليمنى الركبة اليمنى ،ثم اثني الجذع إلى اليسار بحيث تلامسين بأصابع اليد اليسرى الركبة اليسرى،بعد ذلك عودي للوضع الأصلي ثم كرري التمرين 5 مرات على كل ناحية.
    _ استرخي على ظهرك مع ثني مفصلي الفخذين والركبتين ووضع القدمين على الأرض، حاولي لمس الركبة اليمنى بأصابع اليد اليسرى،ثم ارجعي للوضع الأصلي،حاولي لمس الركبة اليسرى بأصابع اليد اليمنى،ثم ارجعي للوضع الأصلي ثم كرري التمرين 5 مرات على كل ناحية.
    _ ضعي راحتا يديك على الأرض،قوسي ظهرك لأعلي مع قبض عضلات البطن وخفض الرأس إلى أسفل،ثم اخفضي الظهر وارخي عضلات البطن مع رفع الرأس لأعلى يكرر هذا التمرين من 5 إلى 10 مرات يوميا.
    _ اتخذي وضع الجلوس مع ثني مفصلي الفخذين والركبتين وتقريب القدمين بأقصى ما تستطيعين ،ازحفي بالقدمين على الأرض ثم عودي للوضع الأصلي وكرري التمرين من 5 إلى 10 مرات يوميا؟
    _اجلسي على كرسي متوسط الارتفاع ثم افردي ذراعيك إلى الأمام محاولة لمس القدمين بأصابع اليدين ثم عودي للوضع الأصلي وكرري التمرين 5 مرات يوميا
     
    5 شخص معجب بهذا.
  3. أم ألاء

    أم ألاء عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏29 ماي 2009
    المشاركات:
    4
    الإعجابات المتلقاة:
    3
      30-05-2009 22:05
    ألف شكر

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]







     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
طلب شعر الصدر و البطن ‏3 مارس 2016
طلب مشكلة في البطن ‏13 أوت 2016
طلب ماهي أسباب جريان البطن ‏19 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...