فولفسبورغ بطلاً للدوري الألماني

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة ghazi2008, بتاريخ ‏23 ماي 2009.

  1. ghazi2008

    ghazi2008 عضو مميٌز بمنتدى الأنمي

    إنضم إلينا في:
    ‏29 فيفري 2008
    المشاركات:
    3.506
    الإعجابات المتلقاة:
    10.425
      23-05-2009 21:32
    فولفسبورغ بطلاً للدوري الألماني
    [​IMG]
    فاز فريق فولفسبورغ بدرع بطولة دوري الدرجة الأولى الألماني بفوزه في المرحلة الرابعة والثلاثين والأخيرة على فيردر بريمن (5-1)، ليحقق أول لقب له في تاريخه.
    سجل للبطل البوسني زفييزدن ميسيموفيتش (6)، البرازيلي غرافيتي (15 و56)، سيباستيان برودول (26 خطأ في مرماه)، والبوسني ادين دزيكو (74). فيما سجل دييغو هدف بريمن في الدقيقة 31.
    والفوز هو الأول لفولفسبورغ على ضيفه على ملعب فولكسفاكن ارينا منذ 2003 (حين هزمه يومها 3-1) والرابع في 11 لقاء مقابل 5 هزائم وتعادلين، والخامس عشر على التوالي ليكون مع بوروسيا دورتموند الفريقين الوحيدين اللذين لم يخسرا على أرضهما في 17 مباراة هذا الموسم بعد أن تعادل الأخير مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف للبولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي (64) مقابل هدف للبرازيلي دانتي (57).
    ورفع فولفسبورغ الذي تأسس في العام 1945، رصيده إلى 69 نقطة مقابل 67 لبايرن ميونيخ بطل الموسم الماضي الذي تغلب على ضيفه شتوتغارت (2-1).
    [​IMG]
    في المباراة الأولى، بدأ فولفسبورغ المباراة بقوة محاولاً استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي فيردر بريمن نتيجة خسارته في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي أمام شاختار دونيتسك الأوكراني (1-2)، وتقديم هدية أخيرة لمدربه فيليكس ماغاث المنتقل للإشراف على شالكه اعتباراً من تموز/يوليو بعد موسم ناجح على مختلف الأصعدة.
    ولم يمهل فولفسبورغ ضيفه أكثر من 6 دقائق لافتتاح التسجيل بعد أن خطف الياباني ماكوتو هاسيبي الكرة من المدافع الفنلندي بتري بازانن وجنح في الجهة اليمنى وأرسل الكرة عرضية عند نقطة الجزاء تلقفها ميسيموفيتش وأطلقها في سقف المرمى.
    ولم يطل الأمر كثيراً لإضافة الهدف الثاني بعدما قاد كريستيان غينتر هجمة في الجهة اليسرى وأرسلها عرضية إلى غرافيتي الذي تابعها بطريقة فنية رائعة أرضية منحرفة بوجه القدم اليمنى فاستقرت في الزاوية اليمنى (15)، رافعاً رصيده إلى 27 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.
    وفوت دزيكو فرصة هدف ثالث بعدما تابع برأسه عرضية أرسلها غرافيتي من الجهة اليمنى مرت بجوار القائم الأيسر (19)، وكاد فرانك باومان يقلص لبفارق من متابعة لتمريرة دييغو بيد أن كرته مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس دييغو بناغليو (25).
    وارتد فولفسبورغ بهجمة سريعة، وهرب غرافيتي في الجهة اليمنى وتخلص من مواطنه نالدو وسدد فوضع المدافع برودل قدمه في طريق الكرة لتعود إلى الزاوية اليسرى مسجلاً خطأ في مرماه (26).
    [​IMG]
    وقلص دييغو الفارق بعدما تبادل الكرة مع تورستن فرينغز الذي أعادها إليه بكعب القدم فاخترق البرازيلي دفاعات فولفسبورغ في الجهة اليسرى ولعب الكرة أرضية خفيفة على يمين الحارس (31).
    وفي الشوط الثاني، أنقذ بناغليو مرماه من هدفين في وقت مبكر من تسديدتين لدييغووالبيروفي كلاوديو بيتزارو، وعمق غرافيتي جراح فيردر بريمن بالهدف الرابع والشخصي الثاني والثامن والعشرين له في الدوري بعدما تابع برأسه كرة مرفوعة من الجهة اليمنى على يمين الحارس تيم فايزه (56).
    وقضى دزيكو الذي أبى إلا أن يسجل اسمه بين الهدافين في هذا اللقاء، على أي أمل لفيردر بريمن بتسجيله الهدف الخامس لفريقه بعد كرة عالية رفعها غينتر من الجهة اليسرى دفعها البوسني بقدمه اليمنى وهي طائرة على يمين فايزه (73) مسجلاً هدفه السادس والعشرين في المركز الثاني خلف غرافيتي.
    وكسر غرافيتي ودزيكو اللذان سجلا لفريقهما 54 هدفاً الرقم القياسي السابق المسجل باسم الثنائي غيرد مولر واولي هونيس في موسم واحد وهو 53 هدفاً.

     
    1 person likes this.
  2. pour

    pour عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏13 فيفري 2008
    المشاركات:
    8.728
    الإعجابات المتلقاة:
    19.068
      23-05-2009 21:49
    هذا الموضوع مكرر

    مكرر
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...