1. fawaz05

    fawaz05 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏6 جويلية 2007
    المشاركات:
    121
    الإعجابات المتلقاة:
    122
      24-05-2009 03:15
    بســـــــــــــــــــــم الــــــــــــــــــــلـــــــــــه الرحمـــــان الرحيــــــــــــــــــــــــم​

    و اللذي نفسي بيده ان كنت اكذب عليكم برواية لهذه القصة التي حدثت امامي منذ ساعة فاليمتني الله اشنع ميتة.
    انا من تطاوين لي ابن عم و في الان نفسه هو بمثابة صديق حميم عزيز على قلبي احبه كثير و قصتي تدور حوله وصديقا حميما اخر و انا,سأسرد لكم وقائعها فاستمعو لي هداكم الله
    كما العادة اسهر مع صديقي(ن) في بيتنا في الطابق العلوي المطل على الشارع و كما تعرفون شدة حرارة تطاوين ليلا او نهارا مع منتصف اليل دخل علينا ابن عمي(ع) وهو في حالة مزرية لا اراكم الله من مكروه جراء شرب الخمر الذي وعدني بانه سيبطله و يقلع عنه لكن عاد هذه اليلة عاد اليه و طبعا تعرفون حالة شخص مخمور يتخبط باتفه المواضيع و المقالات المنافية في الاخلاق وما تابع ذلك بعدما اكمل نصيبه من التفاهات القولية و الفعلية قال لي الان سوف ارجع الى بيتنا لكنني حاولت ردعه لتجنب مشاكل عائلية لكنه اصر و هم بالذهاب ثم الغى فكرة الذهاب و نام قليلا ثم كرم الله وجوهكم تقيئ كثيرا ثم غسلت له وجهه و ما شابه ذلك كمحاولة لارجاع وعيه المفقود المهم بعد عشرين دقيقة او ما يقارب ذلك افاق و استرجع وعيه و رحت اسئلة لماذا شربت الخمر بعد ما وعدتني بالاقلاع عنه و اسئلة اخرى ثم سئلته اين كنت ذاهب و انت على مثل هذه الحالة اجاب الى بيتنا فقلت له لماذ صعدت الينا من قال لك اني هنا فقال لي انت الذي ناديتني و دعوتني للصعود اليك و الله العضيم الطابق الثاني مضلم و من الستحيل ان يراني اي شخص في حالة الوقوف فما بالك بانني كنت مستلقيا مع صديقي على الارض و ابن عمي مخمور و الله العضيم فمن النستحيل ان يراني و كيف لي ان اناديه و انا لا اعلم انه امام بيتنا في طريقه الى منزله.
    و الله لقد اقسم بالله انه سمعني اناديه و استدعيه للصعود مع اننا كنا معا قبل ذهابه و لم نتفق على زيارته لي.
    انا لم اجد سوي كلمة سبحان الله و الحمد لله ما اعضم شأنه الكريم الغفور الستار الذي ستر ابن عمي من فضيحة في المجتمع لانه شرب الخمر و ستره امام عائلته و ستره في الزمن الماضي رغم انه مخمور لكن الله اعطاه فرصة اخرى ليتوب.
    لو انه دخل بيتهم فماهي ردة فعل العائلة و المجتمع و قبل هذا كله هو الله الذي ستره بان سمع دعوتي للصعود الينا و انا و الله لم اره حتى استدعيه
    و الله بحادثة ابن عمي هذه اليلة تعلمت درسا و هو​

    استر من الارض يسترك من في السماء و كرم الله الزخي اللذي ستر ابن عمي
     
    23 شخص معجب بهذا.
  2. woodi

    woodi كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    7.444
    الإعجابات المتلقاة:
    29.075
      24-05-2009 12:43
    مشكور أخي الكريم على هذه القصة لعل من يقرأها يتذكر ستر الله لعباده و ينتهي عن التشهير ... أحنا اللي يرا واحد يمشي يجري ينشرها في العيلة و الحومة و كان حبيت البلاد كاملة و كأنو هو ما عندوش أخطاء و نسا قوله صلى الله عليه و سلم : من ستر مسلما ستره الله في الدنيا و الأخرة ...
    و ربي غفور رحيم و قولو صاحبك و بن عمك شوف رحمة ربي بيك إنك إنت تعصي فيه و هو يستر فيك باش يرتحك من المشاكل ..فماش ما أرحم منو ...توب مالا قولو و أرجع لمولاك ...
    و ربي يسترنا إن شاء الله في الدنيا و الأخرة
     
    19 شخص معجب بهذا.
  3. aymen2020

    aymen2020 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2009
    المشاركات:
    210
    الإعجابات المتلقاة:
    274
      24-05-2009 15:40
    سبحان الله​
     
  4. fawaz05

    fawaz05 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏6 جويلية 2007
    المشاركات:
    121
    الإعجابات المتلقاة:
    122
      25-05-2009 08:28
    و الله قلنا له هذا و جوابه كان ايجابي و لقد قسم بان يقلع عنها خاصة عندما قلت له هذه المرة سترك الله اما مرة اخرى سيرسل لك الله ملكا ليفعل بك كما فعل بطارق
    طارق هذا يا اخواني والله من اعصى عباد الله لم يترك معصية الا فعلها و الله ان احد الاخوان اراد زيارة تطاوين فاليتصل بي و سوف أخذه لسماع قصص واقعية حدثت مع الادلة لاناس عصو و عوقبو على عين المكان فطارق هذا اصيب بشلل في اعصاب وجهه حتى اصبحت عينه اليمنى لا تغلق جراء انحسار جلدة الوخه في الجهة الاخرى اما الان ذهب الى فرنسا كمهاجر غير شرعي عن طريق ليبيا و لقد نجح و سبب اعاقته انه شب الجلالة كثير في رمضان و شرب الخمر و افطر في رمضان كل هذا حدث في يوم واحد الافطار و شرب الخمر و سب الجلالة لكن الله عاقبه بالشلل الجزئي البسيط.
    و في الختام اسئل الله ان يرحمنا جميعا و يهدي جميع اخواننا المسلمين
     
    4 شخص معجب بهذا.
  5. thabetisi2008

    thabetisi2008 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏12 فيفري 2008
    المشاركات:
    964
    الإعجابات المتلقاة:
    678
      25-05-2009 12:51
    [​IMG]

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الستر
    يُحكى أن عقبة بن عامر -رضي الله عنه- كان له كاتب، وكان جيران هذا الكاتب يشربون الخمر؛ فقال يومًا لعقبة: إنَّ لنا جيرانًا يشربون الخمر، وسأبلغ الشرطة ليأخذوهم، فقال له عقبة: لا تفعل وعِظْهُمْ. فقال الكاتب: إني نهيتهم فلم ينتهوا، وأنا داعٍ لهم الشرطة ليأخذوهم، فهذا أفضل عقاب لهم. فقال له عقبة: ويحك. لا تفعل؛ فإني سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (من رأى عورة فسترها كان كمن أحيا موءودة) [أبو داود].
    *يحكى أن عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- جلس بين مجموعة من أصحابه، وفيهم جرير بن عبد الله -رضي الله عنه- وبينما هم جالسون أخرج أحد الحاضرين ريحًا، وأراد عمر أن يأمر صاحب ذلك الريح أن يقوم فيتوضأ، فقال جرير لعمر: يا أمير المؤمنين، أو يتوضأ القوم جميعًا. فسُرَّ عمر بن الخطاب من رأيه وقال له: رحمك الله. نِعْمَ السيد كنت في الجاهلية، ونعم السيد أنت في الإسلام.


    الستر هو إخفاء ما يظهر من زلات الناس وعيوبهم



    ستر الله لعباده:
    الله -سبحانه- سِتِّير يحب الستر، ويستر عباده في الدنيا والآخرة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يدنو أحدكم من ربه، فيقول: أعملتَ كذا وكذا؟ فيقول: نعم. ويقول: عملت كذا وكذا؟ فيقول: نعم. فيقرره، ثم يقول: إني سترتُ عليك في الدنيا، وأنا أغفرها لك اليوم) [البخاري].
    وقال صلى الله عليه وسلم: (إنَّ الله -عز وجل- حَيِي ستِّير، يحب الحياء والستر) [أبوداود والنسائي وأحمد].


    .


    فضل الستر:
    حثَّ النبي صلى الله عليه وسلم على ستر العورات؛ فقال: (لا يستر عبدٌ عبدًا في الدنيا إلا ستره الله يوم القيامة) [مسلم]. وقال صلى الله عليه وسلم: (من ستر عورة أخيه المسلم ستر الله عورته يوم القيامة) [ابن ماجه].
    فهكذا يكون الستر في الآخرة نتيجة لما يقوم به المسلم من ستر لأخيه في الدنيا، والثواب يكون في الدنيا أيضًا، فقد قال صلى الله عليه وسلم: (ومن ستر مسلمًا ستره الله في الدنيا والآخرة) [الترمذي].
    والستر ثوابه الجنة؛ فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا يرى مؤمن من أخيه عورة فيسترها عليه، إلا أدخله الله بها الجنة) [الطبراني].




     
    4 شخص معجب بهذا.
  6. thabetisi2008

    thabetisi2008 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏12 فيفري 2008
    المشاركات:
    964
    الإعجابات المتلقاة:
    678
      25-05-2009 12:56
    :frown::besmellah1:[​IMG]
    و تكملة للموضوع

    شروط الستر:
    إذا أراد المسلم أن يستر أخاه، فإن هناك شروطًا لابد أن يراعيها عند ستره؛ حتى يحقق الستر الغرض المقصود منه،
    وأهم هذه الشروط:

    * أن يكون الستر في موعده المحدد له؛ فيستر المسلم أخاه عند فعله للمعصية وبعدها، بألا يتحدث للناس بأن فلانًا يرتكب المعاصي.

    * أن تكون المعصية التي فعلها المسلم لا تتعلق بغيره ولا تضر أحدًا سواه، أما إذا وصل الضرر إلى الناس فهنا يجب التنبيه على تلك المعصية لإزالة ما يحدث من ضرر.


    * أن يكون الستر وسيلة لإصلاح حال المستور بأن يرجع عن معصيته ويتوب إلى الله -تعالى-، أما إذا كان المستور ممن يُصِرُّ على الوقوع في المعصية، وممن يفسد في الأرض، فهنا يجب عدم ستره حتى لا يترتب على الستر ضرر يجعل العاصي يتمادى في المعصية
    .

    * ألا يكون الستر وسيلة لإذلال المستور واستغلاله وتعييره بذنوبه.


    * ألا يمنع الستر من أداء الشهادة إذا طلبت، {ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه** [البقرة: 283].

    * الستر مرهون برد المظالم، فإذا لم ترد فالساتر شريك للمستور عليه في ضياع حق الغير.

    :copy: للفاءدة



     
    6 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...