مايكروسوفت تميط اللثام عن محرك البحث KUMO قريباً

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة ™D®ADEL, بتاريخ ‏24 ماي 2009.

  1. ™D®ADEL

    ™D®ADEL كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2008
    المشاركات:
    4.134
    الإعجابات المتلقاة:
    5.859
      24-05-2009 23:35
    [​IMG]

    [​IMG]

    مايكروسوفت تميط اللثام عن محرك البحث KUMO قريباً

    [​IMG]

    يبدو أن كيومو KUMO محرك البحث الجديد لعام 2009 والذي أعلنت عنه مايكروسوفت في نهاية العام الماضي والذي سيكون النسخة المحسنة عن محرك بحث مايكروسوفت الشهير Live Search سيرى النور قريباً

    حيث سيتحول بدوره إلى بوابة خاصة للشبكات الاجتماعية وسيتم تخصيص "كيومو" كمحرك بحث عام يحتوي على خصائص وإمكانيات جديدة للبحث حيث سيكون أكثر فاعلية من سابقه الموصوف بالممل أحياناً.

    وتعني كلمة "كيومو" باللغة اليابانية "غيوم" أو "عنكبوت" بلهجة أخرى حيث ترمزان إلى الشبكة العنكبوتية وبرمجياتها والتي يطلق عليها أحياناً اسم cloud OS وهي مجموعة التطبيقات أو البرمجيات الخدماتية عبر النت مثل الـonline data storage مواقع التخزين والـgoogle doc's مجموعة الخدمات المكتبية والـMobile Me التي تعود إلى Appel والتي تم إصدارها لتخصيص خدمات للـiPhone والـiPod بالإضافة إلى الـLaLa والتي تقدم خدمات تبادل واستعراض الملفات الموسيقية.

    كذلك سيكون كيومو وسيلة فعالة لتنظيم نتائج البحث وتجميعها وفرزها ضمن فروع، على سبيل المثال إذا قام أحدهم بالبحث عن سيارة موديل كذا فسيحصل على عدة فروع من النتائج منها مواقع بيع مثل هذه السيارة كمنتج مستعمل أو في فرع آخر سيحصل على مواقع لأفضل فيديو منشور عن هذه السيارة وعن صورها في فرع جديد وعن ميزاتها في فرع آخر مع وقائع مثل الأسعار والاقتصاد في استهلاك الوقود تليها نتائج الشبكة العامة ثم النتائج حسب الفئة وهكذا يتم تصنيف النتائج وفرزها للوصول الأسرع للنتائج المتوخاة من البحث.

    أما الجديد في الأمر فهو تلقي مايكروسوفت أكبر ضربة ضمن معركتها في منافسة غوغل وياهوو لكسب الأسواق في الوقت الذي أصدرت فيه الشركتان مؤخراً عن عزمهما على إصدار نفس التحسينات على محركاتها وذلك أثناء تحضير مايكروسوفت للإعلان رسمياً عن إطلاق محركها مما سيساهم في تقليص حصة مايكروسوفت أكثر وأكثر.

    هذا وذكر تقرير صدر عن شركة ComScore خلال شهر نيسان بأن غوغل لا زالت هي المتصدر الأول في الأسواق بحصة 64.2 تليها ياهوو بحصة تبلغ 20.4 وآخرها مايكروسوفت بـ8.2 بالمئة فقط ما يعني أن إجمالي عدد الأسهم في السوق لن يكون كافياً للتغلب على غوغل الرائدة في مجال البحث.

    ومع احتمال تعرض غوغل لدعاوى مكافحة الاحتكار قامت بدورها بتنظيم حملة لتسليط الضوء على وجهة نظرها لمعنى المنافسة المنفتحة بين الأصدقاء competition-friendly.


    [​IMG]


    [​IMG]
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...