فيراري والوجه الجديد لـ إف 430 SMARTSOFT 09:18 - اليوم مع

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة spidde, بتاريخ ‏25 ماي 2009.

  1. spidde

    spidde عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏5 أفريل 2008
    المشاركات:
    177
    الإعجابات المتلقاة:
    170
      25-05-2009 14:09
    فيراري تستعد للكشف عن الوجه الجديد لـ " إف 430 "







    [​IMG]








    رغم القبول الجيد الذي تحظى به السيارة فيراري أف 430 من طرازي " سكيديريا " و " 16 ام سبايدر " والمتوقع استمراره لفترة قد تمتد لنحو العام، إلا انه يبدو أن العد التنازلي قد بدأ لإطلاق طرازا جديدا كليا سيكون بديلا لـ "إف 430" حيث من المنتظر طرحه في الخريف المقبل بعد الانتهاء من الاختبارات المكثفة التي يخضع لها.
    ومن بين الابتكارات التي ستميز الطراز الجديد، نظام ناقل الحركة الثنائي بدلا من نظام " اف 1 " كما أن السيارة ستزود بمحرك يعمل بنظام الحقن المباشر للبنزين. وعلى الرغم من عدم التأكد بصورة نهائية من حجم محرك الطراز الجديد إلا أن ذلك المحرك الـ "في 8" سيحظى بقوة تزيد بحوالي 500 حصان عن محرك الطراز السابق.
    ومن الواضح أن التعديلات التي سيتم طرحها ستسهم في زيادة قوة وكفاءة الطراز الجديد عن الطراز السابق "اف 430" وان كانت ستعمل أيضا على تحقيق وفر في استهلاك الوقود. ومن المستبعد أن يتم تزويد محرك الطراز الجديد بتكنولوجيا الطاقة المتجددة حيث تلك التقنية كما يشير المسئولون لن تطرح تجاريا قبل العام 2012.
    وفيما يتعلق بالتقنيات والتعديلات التي ستتوافر في الطراز الجديد أشار تقرير أوردته مجلة "موتور تريند" الأمريكية إلى أن نظام ناقل الحركة الثنائي يتميز بأنه مدمج كما انه ليس أكثر وزنا من نظام ناقل الحركة "اف 1" ويتيح تغيير انسيابي للسرعة أثناء القيادة على الطرق الممهدة وتغيير فوري خلال القيادة في حلبة السابقات.
    وقد تم تزويد الطراز الجديد بأنابيب دقيقة تعمل على إزالة مقاومة الهواء من أجزاء السيارة التي تتعرض لضغط مرتفع مثل أقواس الإطارات مع تفريغها بدون إحداث أي إرباك للأسبويلر الخلفي كما يجرى المهندسون اختبارات لتشغيل نظام متطور يعمل على تزويد قائد السيارة بالمعلومات حيث سيكون ذلك النظام ملحقا بالأجهزة والتقنيات المساعدة للقيادة.
    وفيما يتعلق بمحرك الطراز الجديد فسيحتفظ بنفس حجم محرك الطراز السابق مع زيادة المساحة الخاصة بقاعدة الإطارات بصورة طفيفة.
    ومن المقرر أن يظل الهيكل الخارجي للسيارة معتمدا بشكل أساسي على الألمونيوم. وهناك اعتبارين قد يتعارضان مع مساعي فيراري لتخفيف وزن سياراتها وهما عنصر توفير الحماية حالة وقوع الاصطدامات بجانب مسألة الالتزام بمعايير تقليل انبعاثات العوادم الأمر الذي يدفع إلى زيادة حجم السيارة والأجزاء المساعدة الخاصة بالمحرك وان كان الطراز الجديد لن يكون مستوحى من طراز "إف 430".

    المصدر:
     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...