1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

اعتذار + ناصر الخليفي يفتح كنوز "الجزيرة الرياضية"

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة raul51914, بتاريخ ‏25 ماي 2009.

  1. raul51914

    raul51914 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جوان 2007
    المشاركات:
    246
    الإعجابات المتلقاة:
    102
      25-05-2009 15:51
    بداية اعتذار عن موضوع سابق حول نقل الجزيرة لنهائي الابطال
    ثم اليكم هذا الحوار مع ناصر الخليفي



    ناصر الخليفي يفتح كنوز "الجزيرة الرياضية" في حوار حصري "للشرق الرياضي القطرية " :
    موسم استثنائي غير "للجزيرة الرياضية"


    — الموسم الرياضي المنصرم وهو يدلف الى فصله الاخير كان موسما استثنائيا للجزيرة الرياضية، وهي تكسب التحديات عبر قارات الدنيا خدمة لمشاهديها الاوفياء،

    كيف تقيم مسيرة العام؟


    = نعم بفضل من الله وتوفيقه وبتوجيهات المسئولين وبتضافر جهود اسرة الجزيرة الرياضية جميعا، استطعنا تحقيق العديد من الانجازات خدمة لمشاهدينا الاعزاء في مختلف انحاء المعمورة، بدءا من " يورو 2008 " وتلاها تحدي اولمبياد " بكين 2008 " ثم خليجي 19، حيث كان موسما ماراثونيا كل هذا صراحة جاء بفضل دعم وتوجيهات المسئولين بشبكة الجزيرة الرياضية الذين لا يألون جهدا في سبيل تحقيق اهدافنا المرصودة في تعزيز الوجه المشرق للجزيرة الرياضية التي باتت ينظر لها ككيان اعلامي عربي ينشد ايصال رسالة سامية للشباب العربي من المحيط الى الخليج وايضا لكل الرياضيين من شتى بقاع الدنيا، حيث تجمعنا محبة الرياضة وفلسفتها نحو التلاقي والتعايش بين الامم.


    الدوحة تستضيف "السامبا وانجلترا" برعاية الجزيرة


    — علمنا من مصادرنا الخاصة ان الجزيرة الرياضية انهت بنجاح كبير تنظيم المباراة الاحتفالية العالمية بين "البرازيل وانجلترا" على ارض دوحة الخير والرياضة، اين وصل المشروع؟
    = نعم استطيع القول وبكل فخر ان الاتفاق تم بفضل دعم المسئولين وتشجيعهم المستمر لنا وايضا يعكس الثقة الدولية في قطر ومشاريعها الطموحة، حيث تحولت لمركز اشعاع رياضي يذخر بالحياة، عاكسة صورة مشرقة عن الشباب القطري مترجمة لرؤية قيادتنا الرشيدة متمثلة في صاحبي الايادي البيضاء علينا جميعا سيدي صاحب السمو امير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الامين اللذين يسعيان جاهدين لتكون قطر الخير مقصدا عالميا حضاريا ورياضيا واقتصاديا وسياحيا.


    الثقة الدولية وسام على صدورنا


    — هل تكشف لنا بعض ملامح برنامج "المباراة الحلم" بين السامبا البرازيلية وأباطرة الكرة" الانجليز"؟
    استطيع القول إن التفكير في المباراة الحلم بين السامبا والانجليز، هي فكرة من افكار قادتنا الهادفه لتعزيز مكانة الدوحة كعاصمة رياضية وملتقى يجمع العالم في بوتقة الانصهار والرقي، وفي تقديري الشخصي "المباراة الحلم " على ارض الدوحة بين "البرازيل وانجلترا" ستكون اشبه بنهائي المونديال الحلم وستحظى بكل الزخم والاهتمام العالمي المنشود.


    "الجزيرة قول وفعل"


    — بالتأكيد لديكم خطط طموحة للمستقبل نأمل ان نشرك القراء الاعزاء في بعض ملامحها الهادفة في توفير متعة الفرجة والنبل الرياضي والقيم الاصيلة؟
    = بلا شك وبتوفيق من العلي القدير حققت الجزيرة الرياضية قفزة نوعية منذ النشأة ونحن نكمل المسيرة لتحقيق العديد من الانجازات حتى باتت الجزيرة الرياضية "شبكة عالمية" بمعنى الكلمة تذخر بالرؤى الاعلامية الواعية الواضحة، متسلحة بالارادة ورهانها على كوادرها وكفاءاتها المؤهلة دوما لتفجير ابداعاتها، وايضا ذخيرتنا من رصيدنا من حب المشاهد الرياضي، الذي ينشد دوما تجويد خدماتنا وبصراحة يمكنني التأكيد بأن الجزيرة هي بحق "قول وفعل" وهي قادرة على الابداع والابتكار والتجديد وهذه رسالتنا لجمهورنا الوفي بان الفترة المقبلة سوف تشهد طفرة هائلة على الصعيدين البرامجي والبث المباشر للعديد من البطولات العالمية وغيرها من المفاجآت المتتالية التي تعزز من مكانتنا على الساحة العالمية.


    الجزيرة تحقق رقما قياسيا عالميا ببث "12" قناة.


    — إذن أين تقف حدود طموحاتكم سعيا لإرضاء المشاهدين وجمهوركم

    العريض من المحيط إلى الخليج؟


    = فعلا طموحاتنا هي بلا حدود، فحينما ينتهي الطموح تتلاشى الفوارق ويتماهي الكل ويتساوى في المفرد، قناعتي الشخصية بأن كيان الجزيرة يجب ان يبقى في سباق مع الزمن وذاته لكي نضمن التفرد، ولذا مشاريعنا مستمرة سعيا لتقديم الاجود والأفضل لمشاهدينا وهم دوما يبحثون عن التميز، وبعون الله عام 2010 سوف يشهد تدشين الجزيرة للعديد من قنوات البث المباشر للاستحقاقات بدءا من "دوري الابطال الاوروبي" الذي فزنا بحقوقه، حيث سيصل مجموع قنواتنا الرياضية الى "12" قناة رياضية يومية، بينها قناة فائقة الجودة (H D) تبث حوالي "8" مباريات حية وغيرها من التحديات الرياضية التي ينشدها الانسان الرياضي وفي تقديري بث 12 قناة رياضية يوميا رقم قياسي بمعني الكلمة نأمل ان نوفق في المحافظة على تميزنا وتفردنا.
    خريطة برامجية واعدة.


    — ماهي ملامح الخريطة البرامجية لشبكة الجزيرة الرياضية لعام 2010؟


    = كما وعدنا سابقا بأننا سنقدم خريطة برامجية مميزة تحتوي على الجديد والمبتكر على الصعيدين البرامجي والبث المباشر وذلك من خلال عدة استديوهات لتحليل مختلف البطولات العالمية والإقليمية والمحلية، بجانب العديد من البرامج المصاحبة بنكهة جذابة،

    نأمل ان تنال رضا مشاهدينا.


    قناة إخبارية يومية


    — أين وصلت جهودكم لتدشين قناتكم الإخبارية الرياضية؟


    = بعون الله سيشهد الموسم الرياضي المقبل 2010 انطلاقتها برؤية جديدة نأمل ان تحقق هدفنا في ارساء نهج آخر لتغطية خبرية موسعة لمختلف مجمل الشأن الرياضي عالميا وعربيا واقليميا، وكما قلت وفقا لنهج واسلوب جديدين، ونحن قادرون على بلوغ هذه الدرجة من التميز في كسب التحدي المقبل.


    لن نكرر الآخرين عالميا


    — حسب معلوماتي هناك عدة قنوات اخبارية عالمية في امريكا واوروبا، هل ستكون الجزيرة الرياضية نسخة طبق الاصل ام لا؟


    = بالتأكيد الجزيرة كعهدها دوما، لن تكون استنساخا عن الآخرين بل لها خصوصيتها ولونها، متسلحة بقدرتها العالية على الابتكار، فعلا هناك تجارب عالمية مثل "اسكاي نيوز اوروبيا، وسبين اسبورت امريكيا" وهما جديرتان بالتحليل والدراسة ولكني على ثقة كبيرة بأن "قناة الجزيرة الرياضية الاخبارية" ستكون اضافة جديدة للمشاهدين وللمهتمين والمختصين بالشأن الرياضي من كافة الشرائح.



    نعم لم نتأثر بالازمة الاقتصادية.


    — بصراحة تواترت أنباء واقاويل بشأن تأثر "الجزيرة الرياضية" بالازمة الاقتصادية شأنها شأن بعض الكيانات والمؤسسات بالدولة،

    حيث طال معول التقشف العديد من اوجه الانشطة وتعاقدات الجزيرة؟


    = بكل صراحة وصدق استطيع القول بأن "الجزيرة الرياضية" لم تتأثر بالازمة الاقتصادية، حيث نتمتع بوضع مالي مستقر وجيد وقادرون على مواجهة المرحلة بكل عنفوانها، حيث نمضي في سلسلة تعاقداتنا والتزاماتنا حسب ماهو مخطط لها.


    لا تفنيشات لكوادرنا


    — هل هذا ينفي وجود تفنيشات سوف تطول بعض الكوادر والكفاءات التي تتمتع بالخبرة الميدانية التي اكتسبتها عبر الجزيرة او سواها؟


    = كما قلت آنفا، الجزيرة الرياضية مستقرة ماليا، وتمضي بثبات نحو تحقيق اهدافها المرصودة وزاد قوة الدفع فيها كوادرها، والدليل تعاقدنا مؤخرا مع العديد من الكوادر العربية من مذيعين ومحللين ومعلقين، نأمل ان يشكلوا اضافة ثرية للجزيرة الرياضية وأنا على ثقة تامة بانهم فعلا كذلك والحكم على جمهورنا من المشاهدين العرب.


    أبوابنا مفتوحة للكوادر القطرية


    — البعض يتساءل صراحة حول غياب الوجوه القطرية عن شاشة الجزيرة الرياضية سواء الاستثناء محمد سعدون المتأهب للمغادرة قريبا لاستكمال الماجستير في اوروبا والموهوب سعد العتيبي.. اين يكمن الخلل؟


    = بالعكس الوجوه القطرية تحظى على الدوام ووفقا لرؤية شبكة الجزيرة بكل الدعم والاهتمام والتشجيع لتأخذ مكانها الطبيعي في قنواتنا ومعيارنا الاوحد الكفاءاة والموهبة لإثبات الذات، ابوابنا مفتوحة لكل من يجد او يأنس في نفسه الكفاءة والقدرة على الابداع في المجال الاعلامي الرياضي بان ينتهز الفرصة للتقدم لقناة الجزيرة الرياضية، حيث سيجد منا كل الدعم والمساندة من تدريب وصقل لقيادته نحو الطريق الصحيح في عالم الاعلام المرئي للجزيرة الرياضية.


    اختيار "اليوفا" وسام على صدورنا.


    — قرار اختيار "اليوفا" للجزيرة الرياضية كأول المتعاقدين معها لبطولتي كأسي الامم الاوروبية 2012 — 2016، وغيرهما من الاستحقاقات اثار التساؤلات عن عمق الروابط والعلاقات بينكم فماهو تفسيركم؟


    = حسنا كأن يفترض ان يجاوب على التساؤلات ميشيل بلاتيني ربان سفينة الكرة الاوروبية، ولكن سوف اتناول وجهة نظر الجزيرة الرياضية المعنية بالامر والطرح، باختصار شديد من حقنا ان نكون فخورين بأن ننال هذا الشرف بأن تختار "اليوفا" الجزيرة الرياضية " كأولى القنوات العالمية للتعاقد معها لكأسي يورو 2012 — 2016، وقبل دول عريقة في الاتحاد الاوروبي وهي مصنفة تراتبيا "انجلترا، اسبانيا، ايطاليا، المانيا، فرنسا " هو فعلا مدعاة للفخر والتقدير العالي لدولة قطر والدول العربية والعالم الثالث وللاعلام الحر ايضا، وهي ترجمة واقعية لاحترافية كوادر الجزيرة الرياضية التي تعمل ليل نهار لتعزيز مكاسبها على الساحة العالمية ارضاء لمشاهديها حول المعمورة، وصراحة لا اجد تفسيرا آخر غير ذلك من وجهة نظر اسرة الجزيرة الرياضية.


    اشترينا حقوق دوري الدرجة الثانية الانجليزي.


    — البعض لم يستوعب تعاقدكم لشراء حزمة من الاتحاد الانجليزي لكرة القدم لمدة اربع سنوات حتى موسم 2013 تحتوي على دوري الدرجة الثانية الانجليزي وكأس انجلترا ومباريات المنتخب؟


    = حسب احصائيات علمية ورقمية ومالية اثبتت رابطة الكرة الانجليزية ان "دوري الدرجة الثانية الانجليزي" هو من اغنى دوريات العالم، ويحظى بقاعدة جماهيرية غير مسبوقة يدعمها اهتمام اعلامي في مهد الكرة العالمية، ولذا سعينا لامتلاك هذه الحقوق لمنح مشاهدينا جرعة عالية من فنون كرة ممتعة لها جمهورها العريض حول المعمورة، اما مباريات كأس انجلترا فهي قمم كروية لا تفوت عالميا، وهذا ينطبق على لقاءات المنتخب الانجليزي الاول.


    تدشين قناة انجليزية خاصة.


    — هذا يعني عمليا توافر خدمات لوجستية فوق العادة لتغطية فعاليات دوري الثانية الانجليزي وبقية الحزمة؟


    = هذا صحيح، حيث تعاقدت الجزيرة الرياضية مع كوكبة من الخبرات العالمية الانجليزية منها النجم المعتزل جاري لينكر احد اشهر المحللين الرياضيين حاليا وزميله شارلز ويكنيس، حيث سيكون هناك تعليق باللغة الانجليزية بجانب ستديو تحليلي مرافق وبرامج مصاحبة وتفاعلية للحدث على مدار الساعة وبلاشك نأمل ان تنال هذه الخدمة الجديدة رضا جماهيرنا الرياضية الناطقة باللغة الانجليزية.


    قنوات الأندية العالمية


    — ألا تخشون من فكرة التعاقد مع قنوات الأندية العالمية وهل سوف تتسبب في انحسار المتابعة الجماهيرية للقنوات الأساسية؟


    = بالعكس أنا على ثقة تامة بأن هذه التجربة سوف تحظى بالقبول والثناء من الجمهور الرياضي، حيث ستوفر خدمة قنوات الأندية العالمية خدمة فائقة الجودة بنكهة دولية ممثلة بـ اندية القمة في (انجلترا) الارسنال، مانشستر سيتي، ستون فيلا، توتنهام ،( ايطاليا) روما، انترميلان، جوفنتوس) (اسبانيا) ريال، مدريد.


    حذرنا مودرن سبورت كثيرا!!


    — ماهي سالفة القناة الرياضية العربية التي تعدت على حقوقكم الحصرية دون غيرها؟
    = للأسف لا يزال البعض يمارس التعدي العلني على الحقوق في زمن الفضاء المفتوح دون حياء، والقناة التي قامت بهذه الخطوة هي "مودرن سبورت المصرية" الخاصة والتي تبث اسبوعيا "ستديو تحليليا عن الدوري الاسباني" دون وجه حق ولقد قمنا من جانبنا بالخطوات القانونية بالتعاون مع الجانب الاسباني للحفاظ على حقوقنا ولدينا تسجيلات موثقة على المخالفات والتعدي على حقوق الغير.


    أسباب إلغاء المباراة الخيرية


    — ماهي الاسباب الواقعية لإلغاء المباراة الخيرية لمحاربة العنصرية التي بادرت "الجزيرة الرياضية " برعايتها بالتعاون مع اليوفا الاتحاد الاوروبي؟


    = نعم كان يفترض ان تقام في يونيو المقبل بشراكة اوروبية واسعة يشارك فيها كوكبة من المحترفين الكبار وتقام في ملعب يمبلي الانجليزي الاشهر ولكن حالت زحمة الموسم الاوروبي وتضارب مواعيد بعض الاستحقاقات الدولية دون تنفيذ الامر وهي فكرة نبعت منا بهدف
    اشاعة ثقافة المحبة والسلام والتعايش من اجل تعزيز روح الصداقة والسلام في ملاعبنا التي للاسف شهدت مؤخرا موجات من التعصب والعنصرية ومظاهر العنف التي باتت تستشري في الاوساط الرياضية اليوم.. بصراحة كنا نأمل ان نسهم ولو بقدر ضئيل في معركة التنوير الاعلامي ضد مظاهر بغيضة ستهدد بقوة وجه رياضتنا اذا لم نتصد لها بعزم واصرار كاملين.

    " الجزيرة نبض الشارع "


    — يلاحظ تباعد بين الجزيرة الرياضية وقواعدها حول الوطن العربي الكبير، حيث تغيب المبادرات او الشراكة الجماهيرية؟


    = في تقديري وكما قلت سابقا بان الرصيد الحقيقي للجزيرة الرياضية سيبقى وسيظل جمهور مشاهديها عبر الوطن العربي الكبير وسواها من شرقنا الاوسط والعالم اجمع، ونحن بلا مبالغة نمثل نبض الشارع الرياضي وحراكه وتطلعاته نحو التميز والتفرد ولذا لا يمكن ان ننفصل عن جذورنا الراسخة في التراب العربي بل نشعر كما قلت باننا جزء اصيل من رسالة الامة في الجانب الرياضي، والذي يمثل اهم الشرائح وهي "الشبيبة" مصدر فخر والهام الامم ورصيدها الابقى، ولذا سنواصل مبادراتنا الهادفة للتعاطي مع قواعدنا الجماهيرية في وطننا الكبير.


    كلمة أخيرة.


    = كلمة اخيرة.. وهي نيابة عن كيان واسرة الجزيرة الرياضية الكبيرة وبكل ما تحمله من آمال وتطلعات الشباب الرياضي، نقول باننا دوما ننشد الافضل والسمو والتفرد بما نقدمه وسنقدمه الى مشاهدينا الاعزاء عبر الفضاءات ترجمة لرسالة قيادتنا الرشيدة التي ترسخت بعمق بمبادرة "نحو فضاء مسئول" وهي مسئولية مجتمعية حتى مضمونها الرياضي والشبابي للامة ونسأل الله التوفيق والسداد لتحقيق اهدافنا في ترسيخ القيم والمبادئ الرياضية النبيلة، وكل هذا يتأتى من خلال روح التكاتف والمودة التي تسود اسرة الجزيرة الرياضية.
    إشارات وهوامش من الحوار


    = الجزيرة الرياضية تعاقدت مع كوكبة من المذيعين العرب منهم (المغربي ماجد الشجعي، الجزائرية أمل زروقي، المغربي يوسف آيات الحاج، التونسي رؤوف خليف) بجانب العديد من الوجوه الجديدة يتم التفاوض معها للانضمام للجزيرة الرياضية.


    = الجزيرة الرياضية ستحقق رقما قياسيا من خلال تغطية دوري الثانية الانجليزي بعدد ساعات يبلغ حوالي (240) ساعة بث مباشر.


    = الخليفي علق بدهشة وبدبلوماسية على خبر تعاقدهم مع الزميل الدكتور علاء صادق، مشيرا بالقول مع احترامنا للزميل صادق الا اننا لم نفكر او نخطط للتعاقد معه.
    = الخليفي عدد حزمة من المفاجآت التي تنوي الجزيرة الرياضية تفجيرها مع بدء الموسم الرياضي 2010 خدمة للمشاهد العربي.


    = تعليق على قضية الاسعار والتشفير للقنوات الفضائية الرياضية.. قال الخليفي: نحن ماضون في نهجنا الراسخ خدمة للمشاهد العربي، حيث تؤكد الجزيرة الرياضية أنها لا تبتغي الربح او المكاسب الآنية بل لديها رسالة نبيلة تهدف لإيصالها للشبيبة العربية وغيرها من جمهورنا العريض في منطقة الشرق الاوسط ولذا سوف نحافظ علي ريادتنا في هذا الجانب الى ابعد مدى.
    = الخليفي أمن على حق بقية الالعاب الرياضية وخاصة الاولمبية دون كرة القدم اللعبة الشعبية بأخذ نصيبها من التغطية والترويج ترجمة لرؤية الجزيرة الرياضية بخدمة كافة الاطياف الرياضية.
    = بن غانم تطرق بشفافية وحزم لقضية الحراك التطويري داخل كيان الجزيرة الرياضية، معتبره من المسلمات والضروريات لتجديد الدماء وللمحافظة المكاسب والريادة.

    المصدر
    http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=147994
    ارجو تقبل الاعتذار:tunis:
     
    3 شخص معجب بهذا.
  2. joseph11

    joseph11 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏31 جويلية 2008
    المشاركات:
    307
    الإعجابات المتلقاة:
    66
      25-05-2009 16:05
    merci pour l'information
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...