ما سبب مشاكل مسامير القدم

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة NOURI TAREK, بتاريخ ‏25 ماي 2009.

  1. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.046
    الإعجابات المتلقاة:
    58.676
      25-05-2009 20:41
    :besmellah1:


    :wlcm:

    مشاكل مسامير القدم



    وفقا للأكاديمية الأمريكية للجرّاحين التجبيريينِ فأن الأحذية غير الملائمة هي المذنب الأكبر لظهور مشكلة مسامير القدم، وهي نسيج لحمي ينمو على أصابع القدم، ويجعل شكل الأصابع قبيحا.

    كما يعد استعمال الأحذية ذات الكعب العالي وعدم ارتداء الجوارب أيضاً سببا لظهور مسامير القدم، حيث تظهر أكثر في موسم الصيف، بعد انتهاء موسم الشتاء، وخلع الأحذية المغلقة، وارتداء الصنادل المفتوحة، وتعاني الكثير من الفتيات والسيدات من هذه المشكلة المحرجة خلال فترة الصيف الأمر الذي يمنعهن من تهوية أقدامهن خلال الصيف، وهو أمر يجب القيام به لتفادي الإصابة بفطريات القدم.


    وتظهر هذه المشكلة المزعجة، والبشعة، عادة على قمم أصابع القدم أو على جوانب أصابع القدم الصغيرة، ويمكن أن تصبح مؤلمة جداً.
    وحل المشكلة يكون بالقضاء على المسبب، لا شيء يجبرك على ارتداء حذاء ضيق، ولا حتى الموضة، كما أن ارتداء الجوارب أمر ضروري عند انتعال الأحذية.

    أما الحل المؤقت فيكون بوضع ضمادات صغيرة، متوفرة في الصيدليات، ومحلات العناية بالأقدام، أو حف المسامير الكبيرة بحجر خاص لتخفيف بروزه.

    كما يمكنك عمل مغطس من الماء الدافئ و الصابون للأقدام وفركها، الأمر الذي يسرع الدورة الدموية في الأقدام ويعمل على التخلص من المسامير أسرع، وتطرية الجلد القاسي المتراكم حولها.




    المصدر : بوبة كوم



    :tunis:
     

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...