1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

تونسي يطمح إلى دخول غينيس بأطول سروال

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة torino, بتاريخ ‏26 ماي 2009.

  1. torino

    torino عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 ماي 2009
    المشاركات:
    944
    الإعجابات المتلقاة:
    2.184
      26-05-2009 16:00

    يطمح مصمم الازياء التونسي العربي بوقمحة الى تسجيل رقم قياسي جديد من خلال تصميم اطول سروال في العالم بلغ طوله 50 مترا ما يضاهي حجم عمارة من 22 طابقا. وقال بوقمحة مدير " المعهد العربي للموضة " ومقره تونس الجمعة " ان السروال يبلغ عرضه 36 مترا وطوله 50 مترا ويصل طول الجيب الخلفي سبعة امتار وبه اربعة ازرار طول الزر الواحد منها مترا ".
    ولفت الى ان "تكلفة تصميم السروال بلغت 31 ألف دينار تونسي (23 الف دولار)، وأنه استهلك 1600 متر من القماش" في اعداده.
    وشرع بوقمحة في تصميم السروال في 26 اذار/مارس الماضي وانتهى منه في الثامن من ايار/مايو الجاري بمعدل ثماني ساعات عمل في اليوم في ملعب كرة القدم في اريانة قرب العاصمة التونسية "لاتساع المكان"، حسبما اضاف بوقمحة الحائز شهادات تقدير وجوائز عربية في مجال الموضة.
    ولفت بوقمحة الى ان "عمله هذا ليس اعتباطيا كما قال البعض، بل هي رسالة للفت انظار رجال الاعمال الاجانب الى ان تونس بها كفاءات عالية في هذا الميدان" فضلا عن رغبته في ان يجد علم بلاده مكانا في كتاب غينيس للارقام القياسية.
    وهو يسعى الى تحطيم الرقم السابق المسجل في تشرين الاول/اكتوبر 2008 باسم مصمم ازياء من البيرو بلغ طول السروال الذي صممه 40 مترا.
    وسيعرض السروال غدا السبت في ملعب كرة القدم في اريانة فوق مساحة شاسعة تتجاوز ثلي الملعب امام لجنة تحكيم يتراسها الخبير البريطاني طلال عمر من موسوعة غينيس.
    وبوقمحة (37 عاما) أطلق العام 2004 مسابقة "المقص الذهبي" التي تعنى بإبراز إبداعات المصممين الشبان كما بعث أول جمعية للموضة في تونس.
    وهو متحصل على "جائزة احسن عروس" في مهرجان سوق العرائس في سوريا العام 2004. كما نال في نفس السنة "شهادة شرفية" بمناسبة اسبوع الموضة في العاصمة اللبنانية بيروت.
    ومنحته قناة "مساء الفضائية" الاماراتية العام الماضي شهادة تقدير خلال عرض للازياء من تصميمه كما تم تكريمه في مراكش بالمغرب.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...