"مايكروسوفت" تطلق شبكة الكترونية لحماية مستخدمي الانترنت

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة torino, بتاريخ ‏26 ماي 2009.

  1. torino

    torino عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 ماي 2009
    المشاركات:
    944
    الإعجابات المتلقاة:
    2.184
      26-05-2009 16:03

    دبي: أعلن المسؤول بشركة "مايكروسوفت" طارق حلواني، بقمة "الدفاع في الأمن المعمق للكمبيوترات"، التي عُقدت في دبي الخميس، إطلاق رزمة من البرامج بعنوان "Forefront Security Exchange"، تتضمن جملة من الخدمات لحماية حواسيب مستخدمي الانترنت، منها ربطهم عبر شبكة مع الشركة نفسها لمراقبة برامجهم والبريد الالكتروني الوارد إليهم.
    ففي لقاء مع CNN بالعربية، بينت المسؤولة بفرع مايكروسوفت دبي، روزماري كريمستي، أن "فورفرونت" يتضمن جزئين، واحد متعلق بالبرمجيات، حيث يتم تنزيل مجموعة من البرامج التي من شأنها أن تنظف كمبيوترات المستخدمين من شتى أنواع الأخطار على الانترنت، مثل الفيروسات والبرامج غير المرغوب فيها.
    أما الجزء الثاني، بحسب كريمستي، فيشمل، بالإضافة إلى البرامج، الحصول على خدمات عبر ربط كمبيوتر المستخدم بشبكة مايكروسوفت الخاصة بحيث يتمكن خبراء الشركة من مراقبة حاسوبه بأنفسهم وتنظيفه بشكل دوري. وزيادة على ذلك يقوم خبراء مايكروسوفت بعمليات مسح دورية للبرامج التطبيقية الخاصة بالانترنت أو حتى البرامج العادية مثل "الويندوز".
    ووفقا لكريمستي، يتبادل المراقبون المعلومات عبر شبكة مايكروسوفت حول الفيروسات التي اكتشفوها ويدرسون طريقة عملها وأساليب إخفائها، موفرين بذلك فرصة سريعة وفعالة للتحرك ضد أي برامج قد تهدد سلامة كمبيوترات مستخدمي الانترنت . ورأى خبراء بالمؤتمر أن نسبة الأخطار في تزايد على كمبيوترات مستخدمي الانترنت، حيث تبين وفقا للإحصائات أن ما لا يقل عن 90 في المائة من الرسائل الإلكترونية التي تصل المستخدمين، هي لفيروسات أو برامج غير مرغوب فيها.
    واتفق المشاركون بالقمة على أنه من الضروري على مستخدمي الانترنت أن يقوموا بالسعي نحو هذا النوع من البرامج نظرا لأن هاجس أمن كمبيوتراتهم قد يأخذ من وقتهم وجهدهم الكثير، وبالتالي يحول دون تركيزهم على أعمالهم وشؤونهم الخاصة.

     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. voice5/5

    voice5/5 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جانفي 2009
    المشاركات:
    261
    الإعجابات المتلقاة:
    95
      26-05-2009 16:10
    :kiss: sahbi medem hkeya feha microsoft chay mehou securisee
     
  3. smida_tawfik

    smida_tawfik عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏14 أوت 2007
    المشاركات:
    286
    الإعجابات المتلقاة:
    199
      26-05-2009 16:39
    Merciiiiiiiiiiiiiiiiiii
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...