1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

حقوق بث مباريات دورة ويمبلى

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة King125, بتاريخ ‏28 ماي 2009.

  1. King125

    King125 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 أوت 2007
    المشاركات:
    807
    الإعجابات المتلقاة:
    691
      28-05-2009 01:04
    :besmellah1:

    ماهية هذه الدورة
    ملعب ويمبلي (بالإنجليزية: Wembley Stadium) هو ملعب كرة قدم يقع في ويمبلي، لندن، إنجلترا، وهو أحد أشهر ملاعب كرة القدم في العالم، كونه الملعب الإنجليزي الوطني لكرة القدم منذ عام 1923. في عام 2003 تم هدمه بعد ثلاثة أعوام من إغلاقه، فتح مرة أخرى بعد إعادة بنائه في عام 2007.

    عرف سابقاً باسم "ملعب الإمبراطورية". وقد بني الملعب الأقدم لمعرض الإمبراطورية البريطانية لعام 1924، بمبلغ قدره 750000 £ في المكان السابق لبرج ووتكينز. السير جون سيمبسون وماكسويل آيرتون كانا المهندسين المعماريين، كما كان السير أوين ويليامز المهندس الرئيس. البرجان الموجودان في الملعب هما علامتان مميزتان له.

    افتتح الملعب في 28 أفريل 1923 بواسطة الملك جورج الخامس من المملكة المتحدة.


    هذه البطولة الرباعية يرعاها لإتحاد الانجليزي لكرة القدم وتضم هذه السنة
    -برشلونه الاسبانى بطل أروبا لهذا العام
    - سيلتك بطل سكوتلندا
    -وتوتهام الانجليزى ثامن بطولة انجلترا
    -النادى الأهلى بطل مصر لهذه السنة

    بالنسبة لحقوق البث فقد اشترتها قناة الحياة المصرية الخاصة.
    الخبر منقول عن موقع النادي الأهلي:
    فوجئ المسئولون بالنادى الأهلى بقيام قناة "الحياة" الفضائية الخاصة بشراء حقوق بث مباريات دورة ويمبلى الودية و التى يشارك فيها الأهلى بجانب كلا من برشلونة الاسبانى و سيلتيك الاسكتلندى و توتنهام الانجليزى فى يوليو المقبل ، مقابل مليون دولار.

    و تأتى تلك الخطوة لتحرم النادى الأهلى من بث مباريات الدورة ، على أن يستفيد النادى من لوائح البطولة و التى تتيح لقنوات الفرق المشاركة بثها بعد 24 ساعة من أقامتها ، و هو الأمر الذى لن تقبله جماهير الأهلى نهائياً.


    هذا و يحاول مسئولوا النادى الأهلى – وفقاً لتقارير صحفية - بذل محاولات مضنية من أجل أقناع مسئولوى قناة "الحياة" الحاصلة على حقوق البث بالسماح لقناة الأهلى بنقل مباريات الدورة عبر شاشتها مقابل مبلغ محدد تدفعه شركة الأهلى للانتاج الأعلامى.


    هذا و من المنتظر أن يتدخل الكابتن حسن حمدى شخصياً و بصفة رسمية لإيجاد حل لتلك الأزمة ، التى تعد أولى أزمات الموسم الجديد بالنسبة للأهلى.


    و كانت شركة "IMG" العالمية للتسويق و الاستثمار قد اختارت النادى الأهلى المصرى صاحب الشعبية الجارفة فى الشرق الأوسط و أفريقيا كضلع رابع لدورة أستاد ويمبلى الودية الدولية ، و هى الدورة الأولى التى تنظمها الشركة و تسعى فيها لضم عمالقة كرة القدم حول العالم لتضمن لها الانتشار و الشهرة الكافيتان.



    المباريات
    24-26 جويلة
    توتنهام-برشلونة
    الأهلي-سلتيك

    :ahlan:
    :tunis::tunis::tunis:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...