ردود فعل تتويج برشلونة بدوري ابطال اوروبا

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة protoos, بتاريخ ‏28 ماي 2009.

  1. protoos

    protoos عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أوت 2008
    المشاركات:
    295
    الإعجابات المتلقاة:
    358
      28-05-2009 23:41
    ردود فعل تتويج برشلونة بدوري ابطال اوروبا .. مـيـسـي (ملك اوروبـا)

    [​IMG]


    وصفت الصحف الارجنتينية الصادرة امس مواطنها ليونيل ميسي ب ملك اوروبا بعد ان قاد فريقه برشلونة الاسباني للفوز على مانشستر يونايتد الانجليزي 2-0 في نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم امس الاول في روما.
    وعنونت صحيفة كلارين المحلية ميسي ملك اوروبا بعد ادائه الملفت في المباراة وتسجيله الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 70.
    ووصفت صحيفة اولي الرياضية اليومية ميسي بأنه ملك روما مضيفة ان هدف ميسي كان التاسع له في المسابقة وهو ما توجه هدافا لها.
    وتصدرت صورة ميسي وهو يحمل كأس البطولة الصفحة الأولى لصحيفة لا ناسيون وقالت انه دخل تاريخ كرة القدم العظيم .
    [​IMG]من جانبه اشاد بيب جوارديولا مدرب برشلونة بفريقه دون ان يبالغ او يعتبر بان الفريق الكاتالوني هو الافضل في التاريخ. واعتبر ان فريقه حقق افضل موسم على الاطلاق بعد تتويجه بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا، وهو انجاز لم يحققه اي فريق اسباني في السابق، علما بان مانشستر بالذات كان اخر فريق يتوج بهذه الثلاثية عام 1999.
    ورأى جوارديولا الذي رفع الكأس للمرة الثانية في تاريخه بعد ان توج بلقب المسابقة مع الفريق الكاتالوني عام 1992 عندما كان لاعبا في صفوفه، ان فريقه قدم موسما مذهلا للغاية بعدما نجح في تسجيل 150 هدفا، مضيفا بطريقة مازحة: انا راحل غدا، مباشرة، لم يعد امامي فعل اي شيء .
    [​IMG]اما فيما يتعلق بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فقد تغير موقفه خلال ساعات معدودة من التأكيد على أن نادي مانشستر يونايتد هو بيته الحقيقي إلى إثارة الشكوك حول بقائه مع الفريق الإنجليزي. فبعد هزيمة مانشستر سئل رونالدو ما إذا كان ينوي البقاء في إنجلترا فجاءت إجابته لا أعرف .
    ولم يخف رونالدو قط إعجابه بريال مدريد برغم إصراره مرارا وتكرارا على أنه سعيد باللعب في الدوري الإنجليزي.
    ولكن يبدو أن تفكير رونالدو تغير بنفس الطريقة التي تباين بها أداؤه في المباراة ، فقد بدأ المباراة بقوة ولعب ثلاث تسديدات قوية على مرمى برشلونة في أول ثماني دقائق باللقاء ولكنه فشل في التألق وخسر فريقه المباراة وحصل اللاعب على بطاقة صفراء.
    والأسوأ من ذلك أن جماهير برشلونة أطلقت صفارات الاستجهان ضد رونالدو الذي تعتبره بالفعل ممثلا لخصمها اللدود ريال مدريد.
    وقال رونالدو كل الأمور سارت بطريقة سيئة. فقد كانت بدايتنا للمباراة جيدة ، ولكننا لم نفعل شيئا بعدها. لم نفرض سيطرتنا على المباراة وبالتالي خسرنا في النهاية. أعتقد أن برشلونة قدم أداء أفضل واستحق الفوز .
    شغب وجرائم
    اعتقلت الشرطة الكتالونية134 شخصا في الساعات الأولى من صباح امس بعدما تحولت الاحتفالات بفوز برشلونة بلقبه الثالث في بطولة دوري الأبطال إلى أعمال عنف.
    وذكرت الشرطة أن الاحتفالات الصاخبة كانت تسير في هدوء وسلام تام حتى بعد منتصف الليل حيث بدأت مجموعات صغيرة من الأفراد ، الذين تعتقد الشرطة المحلية أنهم من الفوضويين ، في تحطيم واجهات المحلات وتدمير الممتلكات العامة بالمدينة مثل أعمدة الإضاءة ولافتات الشوارع ومحطات الباص.
    وأصيب أكثر من ثمانين شرطيا في هذه الأحداث دون تعرض أي منهم لإصابات خطيرة. ووصل إجمالي الأشخاص الذين عالجتهم الوحدات الطبية من إصابات سطحية إلى 153 شخصا.
    وكانت هذه هي المرة الثالثة التي تخرج فيها جماهير برشلونة إلى الشوارع للاحتفال بفوز فريقها بلقب ما خلال شهر أيار التاريخي الحالي حيث تمكن الفريق القطالوني بقيادة جوارديولا من تحقيق إنجاز ثلاثي غير مسبوق بالجمع بين ألقاب الدوري والكأس الأسبانيين ودوري الأبطال في موسم واحد.
    وعلى صعيد اخر، قالت الشرطة امس ان احد مشجعي نادي مانشستر يونايتد في نيجيريا قتل اربعة اشخاص عندما انطلق بحافلته الصغيرة وسط مجموعة من مشجعي فريق برشلونة عقب هزيمة النادي الانجليزي امام الفريق الاسباني.
    وكانت الجماهير في بلدة اوجبو تحتفل بفوز برشلونة عندما انطلقت الحافلة باتجاههم. واكدت متحدثة باسم الشرطة ان عشرة اشخاص تعرضوا للاصابة وانه تم القاء القبض على سائق الحافلة.
    ثاباتيرو سعيد
    من جانبه أكد رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريجيز ثاباتيرو ان فوز برشلونة على مانشستر يونايتد، كان كبيرا ومستحقا.
    وقال ثاباتيرو الذي حضر المباراة بجوار العاهل الاسباني خوان كارلوس انه فوز كبير ومستحق جدا. أكد برشلونة أنه كان الاقوى. انا سعيد خصوصا ل(كارليس) بويول الذي قدم مباراة رائعة .
    وأضاف فرض برشلونة سيطرة مطلقة طيلة المباراة، انه أفضل فريق في العالم. سيكون من الصعب ان نرى ثلاثية جديدة (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري ابطال اوروبا).
    قلت لرئيس الاتحاد الاوروبي ميشال بلاتيني أن اسبانيا ستحرز لقب المونديال المقرر في جنوب افريقيا عام 2010.
    [​IMG]
    ايتو يستعيد بريقه
    قبل المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا تعهد الكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة بالعدو 800 كيلومترا في روما إذا تطلب الأمر.
    ولم يقطع نجم الهجوم الكاميروني هذه المسافة في العاصمة الإيطالية قبل أن يسجل هدف التقدم لفريقه وذلك بعد عشر دقائق فقط من بداية المباراة.
    وأصبح إيتو الآن اللاعب الوحيد الذي يعادل عدد الأهداف التي سجلها المهاجم الأسباني المخضرم راؤول جونزاليس قائد فريق ريال مدريد في مباراتين نهائيتين لدوري الأبطال.
    وكان إيتو /28 عاما/ أحد أبطال ونجوم فريق برشلونة الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2006 .
    وسجل إيتو هدف التعادل للفريق أمام أرسنال في المباراة النهائية للبطولة في العاصمة الفرنسية باريس عام 2006 قبل أن يحرز زميله جوليانو بيليتي هدف الفوز 2/1 للفريق في وقت متأخر من اللقاء.
    وفي روما ، وضع إيتو فريق برشلونة في المقدمة بعد عشر دقائق من المباراة وذلك في أول هجمة لبرشلونة على مرمى مانشستر وكانت هذه هي التسديدة الوحيدة لإيتو على المرمى في هذه المباراة.
    وظل إيتو الهداف الأول لبرشلونة منذ انتقاله على صفوف الفريق في عام 2004 وذلك على الرغم من نجاح الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي في تسجيل عدد أكبر من الأهداف في دوري أبطال أوروبا.
    [​IMG]
    فيرجسون يعترف
    اعترف سير أليكس فيرجسون المدير الفني الاسكتلندي لفريق مانشستر بأن برشلونة تفوق تماما على فريقه في المباراة النهائية.
    وقال فيرجسون كنت أعلم قبل المباراة مدى قوة وبراعة فريق برشلونة..
    إنه فخر للفريق أن يتمسك بفلسفته ولا يغيرها .
    ووصف الفريق الأسباني بقيادة مدربه جوسيب جارديولا بأنه من أفضل الفرق التي واجهها في أوروبا. وأشاد بقوة بالمدرب الأسباني جارديولا الذي نجح في أول عام له في مسيرته التدريبية على مستوى الفرق الكبيرة أن يحرز الثلاثية التاريخية (دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا) مع فريق برشلونة.
    وقال فيرجسون /67 عاما/ لم يغير فلسفته ، إنهم يستمتعون بلعب الكرة وهو فخر لهم .
     
    4 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...