جلد الانسان نظام بيئي غنيّ

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
144.147
مستوى التفاعل
387.260
:besmellah1:


:wlcm:



صحة البشرة خط الدفاع الأول ضد الالتهابات والجروح



تضم بشرة الانسان نظاما بيئيا بكتيريا غنيا ومتنوعا جدا، على ما اظهرت اعمال باحثين اميركيين يأملون ان تسمح نتائجهم بوضع مقاربات جديدة لمعالجة مشاكل الجلد.

فصحة البشرة وهي خط الدفاع الاول ضد الالتهابات والجروح تعتمد على توازن دقيق بين الخلايا التي تتشكل منها وملايين البكتيريا والجراثيم الاخرى التي تعيش على سطحها على ما اوضح الباحثون الذين تنشر اعمالهم في مجلة "ساينس" الاميركية.

لفهم افضل لهذا التوازن درست المعاهد الوطنية الاميركية للصحة مجموع جينومات البكتيريا لبشرة الانسان عبر تفكيك الحمض الريبي النووي للاجسام الصغيرة الموجودة عليها مكتشفين تنوعا لم يكونوا يتصورونه.

وشددت جوليا سيغري من المعهد الوطني للابحاث حول الجينوم البشري "ارسى عملنا الاسس الرئيسية للباحثين الذين يحاولون تطوير الاستراتيجيات جديدة او اقله افضل لمعالجة امراض الجلد والوقاية منها".

واضافت "نأمل ان يؤدي هذا التقدم الى تسريع الجهود لفهم تعقيدات العوامل الجينية والبيئية المسؤول عن امراض مثل اكزيما والصداف وحب الشباب ومقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية والكثير من الامراض التي تطال البشرة".

ولاجراء اعمالهم اخذ الباحثون عينات من الجلد من عشرين مكانا مختلفا من الجسم من عشرة متطوعين في صحة جيدة.

واوضحت تانيا تورنر من المعهد الوطني للسرطان الذي شارك في البحث "اخترنا اماكن من الجلد لها استعداد لبعض المشاكل الجلدية ويشتبه في ان البكتيريا تلعب دورا نشطا فيها".




المصدر : عرب أونلاين



:tunis:

 
أعلى