شبان المنتخب :العلاقي....الدراجي...العيفة...عبد النور

ThierryHenry

عضو فعال
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
403
مستوى التفاعل
577
شبان المنتخب : العلاقي لاعب متكامل... الدراجي صانع ألعاب مثالي... والعيفة وعبد النور قادمان

الحكم على المنتخب سيكون صعبا هذه المرة وخاصة على اللاعبين الشبان الذين دفع بهم المدرب دفعة واحدة وذلك لعدة أسباب أهمها الفترة التي جاءت فيها المقابلة (نهاية موسم وغياب النشاط) ولهذا السبب عوّل المدرب على اللاعب الذي يعتقد أنه جاهز وخاصة لاعبي الترجي الذين أنهوا الموسم مؤخرا ومازالوا في أوج العطاء..

* سامي العلاقي:
يمتاز هذا اللاعب باللعب البسيط وهو قوي جدا في ما يتعلق بالتمركز وهذا بدا واضحا في الهدف الذي سجله عندما طلب الكرة في نفس الوقت مع الشرميطي وعندما تفطن أن هذا الأخير بإمكانه الالتحاق بالكرة غير التمركز بسرعة كبيرة واستقبلها في مكان مناسب وسجل هدفا سهلا وهذا دليل على سرعة القراءة والبديهة والنظرة الثاقبة كما أنه يختار دائما الحل الأول وهذا دليل أنه لا يتردّد وهذا مهم جدا في كرة القدم وخاصة بالنسبة الى المهاجم.
* هشام السيفي:
هذا اللاعب بالامكان الاستعانة به في سياق معين وفي لقاءات معنية مثل المقابلات التي نجريها في إفريقيا لأنه لا يخشى الاحتكاك وله السرعة وهو يلعب على أخطاء المنافس أما في لقاء السودان فلا يمكن الحكم عليه ربما لأنه متأثر بخيبة الكأس.
* ماهر الحناشي:
هذا اللاعب يجب أن يكون في مركز مختلف ويعتقد أن المركز المناسب له هو لاعب وسط يأتي من الخلف مثل وسام يحيى أي أنه لاعب دفاعي بالدرجة الأولى وذلك بحكم القيمة البدنية وقدرته على العطاء أما في مركز متقدم فإن مهمته ستكون صعبة نسبيا وهو لاعب قادر على تغطية 3/4 الملعب.
* عبد المجيد بن بلقاسم:
هو لاعب فنان لكن الحكم عليه صعب لأنه يلعب لأول مرة ولم يتحصل على الكرات الجيدة والأكيد أن التعويل عليه في المقابلات المصيرية غير وارد الآن لكنه سيكون قادرا على الإفادة في يوم ما.
* أسامة الدراجي:
لاعب خاص جدا وأعتقد أن المنتخب وجد أخيرا صانع الألعاب المثالي وهو لاعب له عديد الخصال التي من الصعب أن تجتمع في لاعب واحد ورغم قامته الطويلة له مهارات خارقة وهو قادر على تسجيل الأهداف وصناعتها وقد استفاد كثيرا هذا الموسم من الألقاب لأنها تؤثر على شخصية اللاعب وهو لاعب كثيرا ما يتحمّل المسؤولية ولا ينتظر حتى تأتيه الكرة وكثيرا ما يبادر.
* خالد القربي:
له خصال فنية كبيرة جدا وقدرة كبيرة على التحكم في الكرة حتى لو كان محاطا بمنافسين أو ثلاثة وهو مساند كبير للمدافعين سواء في الاندفاع عند افتكاك الكرة أو في الارتكاز عليه عند بناء الهجمة من الخلف، لكن عليه أن ينتبه لمسألة هامة وهي عدم ارتكاب المخالفات القريبة من منطقة المنتخب لأن المنافس قد يستغل ذلك.
* زين العابدين السويسي:
هو لاعب حركي ولا يرتكب المخالفات يحبذ التوغل من الجهة اليمنى ويساعده في ذلك زاده الفني الجيد هو قادر على التمرير والتوزيع الجيد لكن يجب أن يعتني بالصراعات خاصة في الكرات الرأسية ويجب أن يكون أكثر اندفاعا.
* بلال العيفة:
لاعب ممتاز فنيا سواء في التصرف بالكرة أو في الافتكاك يلعب باندفاع بدني كبير وقوي جدا في التغطية القصرية (Diagonal) لكن يبدو أن بعض الاشكاليات في إنهاء الهجمة وهذا ما يجب أن ينتبه إليه وهو لاعب له مستقبل كبير مع المنتخب.
* أيمن عبد النور:
لاعب قوي في الصراعات ولا يسمح لأي أحد بالمرور متألق بالرأس وقادر على التقدم بثبات وهو لاعب قادر على التحسّن كما أنه بإمكانه اللعب في أكثر من مركز وهذا مهم جدا بالنسبة للاعب وكذلك للمدرب الذي يفضل أمثالـــــه
* خليل شمام:
من الصعب جدا أن يجد مدافعا يتمتع بخصال فنية وهذا يتوفر في خليل شمام ولذلك عندما يجد من يقوم بالتغطية خلفه بإمكانه أن يفيد المنتخب وله قدرة كبيرة على النجاح في الكرات الثابتة ولكن عليه العناية بالجانب الدفاعي ولا بدّ أن يتسلح بالروح القتالية.:tunis::tunis:
 

walid_tun

نجم المنتدى
إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
12.808
مستوى التفاعل
32.389

الشبان اثبتو انهم يتمتعون بكفائة عالية في فرقهم و لا خوف عليهم ان شاء الله
 

AYOUB7

عضو
إنضم
18 أفريل 2009
المشاركات
656
مستوى التفاعل
534
*شادلي الهمامي*
 
أعلى