8 طرق للحصول على تمارين صحية

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة NOURI TAREK, بتاريخ ‏30 ماي 2009.

  1. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.045
    الإعجابات المتلقاة:
    58.673
      30-05-2009 16:04
    :besmellah1:


    :wlcm:




    8 طرق للحصول على تمارين صحية



    وفقا للمعهد الأمريكي للصحة، يعتبر السأم، عدم التفرغ، وسوء الاعتقاد بأن التمارين الرياضية صعبة أحد أهم الأسباب التي تبعد الناس عن ممارسة التمارين بانتظام. وفي الواقع، كلا هذه الاعتقادات مجرد أساطير تستند على معلومات أو تجارب سابقة سيئة. ويمكن أن يكون إدخال وقت للتمرين إلى جدول حياتك اليومي أمر ممتعا وسهلا جدا. وإليكما قائمة ببعض الطرق التي ستساعدك على الحصول على التمارين وفي بعض الحالات قضاء وقتا ممتعا حتى أثناء القيام بها .

    1. البستنة في الهواء الطلق : بدلا من الجلوس في الحديقة وتناول المثلجات يمكنك أن تقوم بنشاطات أكثر فائدة لك ولجسمك، مثل دفع قاطعة العشب، وجمع الأوراق، والبستنة كلها طرق مفيدة لقضاء وقت التمرين، و التخلص من بعض السعرات الحرارية .

    2. لعب كرة الطاولة (بينغ بونغ) : إذا كنت مثل معظمنا، فمن المحتمل أنك لعبت أو جربت لعبة كرة الطاولة في مرحلة ما من حياتك. إذا لم تفعل، فهذا هو الوقت، قم بشراء طاولة ومرن عضلاتك في وقت الفراغ مع الشريك أو الأطفال أو الأصدقاء وأحصل على تمرين خفيف ومفيد ومليء بالضحكات.


    3. تنظيف النوافذ : أنظر إلى النافذة، وارفع يدّك إذا كانت الرؤية من خلالها غير "واضحة"! لا يعتبر تنظيف النوافذ نشاطا مرحا للكثيرين ولكنه من الأعمال الالزاميه بضعة أوقات في السّنة. في المرة القادمة التي تفكر فيها في تنظيف النافذة، تذكّر بأنّها طريقة أخرى للتخلّص من السعرات الحرارية والعمل على تحريك عضلات جسمك العلوية.

    4. صعود الدرج : إذا كان لديك درج في بيتك أو في مكان قريب، فأنت تملك جهاز لياقة بامتياز ومجانا. قوم باستخدام الدرج قدر الإمكان في مكان العمل أو المنزل (فحتى السرعة البطيئة)، مفيدة وتعمل على تشغيل العضلات قم بتكرار التمارين على الأقل لمدة 5 إلى10 دقائق للحصول على تمرين فعّال جدا.

    5. استغل الوقت جيدا : هل تنتظر غليان الماء، أو تسخين الطعام أو شخص ما سيأتي لتناول الطعام ؟ قم بعمل بعض تمارين الضغط على الجدار أو حرك خصرك وذراعاك بشكل نصف دائري.

    6. إذا كنتما تقضيان العديد من عطل نهاية الأسبوع أو الأمسيات تراقبان الأطفال وهم يلعبون، لما لا تستعمل ذلك الوقت للقيام ببعض التمرين الخاص بك. بدلا من الجلوس لفترة طويلة على الكرسي قم بالتجول حول الملعب عدّة مرات أو قم بخطوات صغيرة ذهابا وإيابا. أيّ حركة تعتبر أكثر فائدة من الجلوس.

    7. أثناء الإعلانات تجارية على التلفزيون ، قم بعمل تمارين للضغط على الأرض أو قم بأي تمرين يساعدك على تحريك أرجلك أو ذراعاك. ستدهش من كمية الطاقة التي ستشعر بها بينما تمضي فترة الإعلانات، وستعرف أيضا كم هي طويلة فترة الإعلانات.

    8. ساعد الآخرين بينما تساعد نفسك. قم بالاشتراك في عدّة جمعيات خيرية على مدار السنة. ولكن لا ترهق نفسك. هناك العديد من النشاطات التي تنظمها هذه الجمعيات لجمع التبرعات مثل المشي والمارثون يمكنك دعوة أفراد عائلتك لمشاركتك الحدث والاستفادة من التمرين. تذكّر، بأن تستشير طبيبك دائما قبل محاولة أيّ برامج تمارين جديدة .





    المصدر : البوابة كوم




    :tunis:
     

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...