لا خيار أمام مرسيليا سوى الفوز وانتظار تعثر بوردو

ThierryHenry

عضو فعال
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
403
مستوى التفاعل
577
في المقلب الآخر، يعلم مدرب مرسيليا البلجيكي إيريك غيريتس، الذي سيترك الفريق المتوسطي للانتقال إلى الهلال السعودي، أن لا بديل لفريقه عن الفوز أمام رين بانتظار خدمة جليلة من كاين.

ويمكن لغيريتس أن يعزي نفسه، في حال لم يتوج مرسيليا باللقب، بأنه وضع الفريق في مسابقة دوري أبطال أوروبا قبل أن يودعه، وما هو مؤكد أن بطلاً جديداً سيرفع كأس الدوري للمرة الأولى منذ 2002 بعدما احتكر ليون اللقب في المواسم السبعة الأخيرة لكنه سيكتفي هذه المرة بالمركز الثالث الذي سيؤهله للمشاركة في الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويلعب ليون في المرحلة الأخيرة مع تولوز الذي يصارع مع باريس سان جرمان ورين وليل من أجل الحصول على المقعدين المؤهلين إلى مسابقة "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، علماً بأن فريق الدرجة الثانية غانغان سيشارك في هذه المسابقة أيضاً بعد تتويجه بلقب الكأس المحلية على حساب رين في وقت سابق من الشهر الحالي.

وسيضمن تولوز مشاركته في حال فوزه على ليون، والأمر ذاته ينطبق على باريس سان جرمان الذي يواجه موناكو، وهو يأمل أن يخرج فائزاً ليقدم لمدربه بول لوغوين هدية الوداع المثالية.

أما رين فعليه أن يفوز على مرسيليا، آملاً في الوقت ذاته أن تصب نتيجتا مباراتي تولوز وباريس سان جرمان في مصلحته، لأنه يتخلف عن الأخيرين بفارق نقطتين، والأمر ذاته ينطبق على ليل الذي يواجه نانسي.

وفي قاع الترتيب، سيكون على سانت إتيان أن يحقق نتيجة أفضل من كاين لكي يتجنب الهبوط، أو الفوز على فالنسيان على أمل أن يخسر سوشو أو لومان أمام غرونوبل ولوريان على التوالي.

ويودع لوهافر دوري الأضواء بمباراة شرفية مع نيس، فيما يلعب نانت الذي هبط إلى الدرجة الثانية للمرة الثانية في تاريخه (خلال ثلاثة مواسم)، مع أوكسير.
 

walid_tun

نجم المنتدى
إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
12.808
مستوى التفاعل
32.389

ان شاء الله الانتصار لبوردو

و هزيمة مرسيليا
 
أعلى