برشلونة يختم موسمه بالتعادل وفورلان الهداف

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة ghazi2008, بتاريخ ‏30 ماي 2009.

  1. ghazi2008

    ghazi2008 عضو مميٌز بمنتدى الأنمي

    إنضم إلينا في:
    ‏29 فيفري 2008
    المشاركات:
    3.506
    الإعجابات المتلقاة:
    10.425
      30-05-2009 23:48
    أنهى برشلونة المتوج بثلاثة ألقاب موسمه بالتعادل مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 1-1 في افتتاح المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم اليوم السبت.
    على ملعب "ريازور" فشل برشلونة في تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد (107 لريال مدريد في موسم 1989-1990) واكتفى بتسجيل 105 أهداف بعدما أضاف الكاميروني صامويل ايتو الثلاثين الشخصي له هذا الموسم لكنه فشل في استعادة صدارة ترتيب الهدافين تاركاً اللقب للأورغوياني دييغو فورلان مهاجم اتلتيكو مدريد صاحب 32 هدفاً.
    [​IMG]
    وسجل رودولفو بوديبو (31) هدف السبق لديبورتيفو، وأدرك ايتو التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي (89).
    وكانت أولى فرص المباراة لأصحاب الأرض عندما انفرد المكسيكي خوسيه غواردادو اثر تمريره من بوديبو لكنه أطاح بالكرة عالياً فوق المرمى (7).
    ورد برشلونة بهجمة مرتدة وصلت الكرة على إثرها من تشافي هيرنانديز إلى ايتو فسددها أرضية وأبعدها الحارس دانيال ارانزوبيا (8)، ثم مرر تشافي كرة أخرى إلى ايتو سددها بيسراه من داخل المنطقة أبعدها الحارس إلى ركنية (14).
    وأهدر بوديبو فرصة افتتاح التسجيل عندما سدد من داخل منطقة الجزاء بجوار القائم بعد أن مرر له مانويل بابلو الكرة من الناحية اليمنى (16).
    وحاول ايتو مجدداً بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء اثر تمريره من الأيسلندي ايدور غوديونسن وتمكن ارانزوبيا من التصدي للكرة (23)، ونجح بوديبو في افتتاح التسجيل من كرة رأسية إثر تمريره عرضية من غواردادو (31).
    وأهدر سيرجيو غونزاليز فرصة إضافة هدف ثان لفريقه عندما سدد من داخل المنطقة لكن كرته ارتدت من العارضة (40).
    واستهل ديبورتيفو الشوط الثاني مهاجماً وأرسل بابلو كرة عرضية هيأها غواردادو إلى خوان فاليرون الذي سدد بقوة لكن الحارس خوسيه بينتو أبعدها إلى ركنية (47)، وأهدر ايتو كرة سهلة في مواجهة المرمى برعونة بعدما تأخر في التسديد اثر تمريره بويان كركيتش (55).
    وأهدى فاليرون كرة على طبق من ذهب إلى انخل لافيتا وضعته في مواجهة بينتو لكن الأخير أنقذ مرماه من الهدف الثاني (60).
    حاول برشلونة جاهداً إدراك التعادل، وتوغل البرازيلي سيلفينيو من الناحية اليسرى وأرسل كرة عرضية حولها ايتو برأسه بجوار القائم الأيمن لمرمى ارانزوبيا (78)، وتألق بينتو في إبعاد تسديدة غواردادو من مسافة قريبة وحمى مرماه من هدف ثان (83).
    وتمكن ايتو من إدراك التعادل لبرشلونة عندما روض الكرة التي أرسلها له كركيتش على صدره وسددها بيسراه من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس ارانزوبيا (89).
    مايوركا يتلقى الخسارة من فياريال
    في مباراة ثانية، مني مايوركا بالهزيمة أمام فياريال على ملعبه "سون موي" 1-3، واكتفى الأخير بالمركز الخامس والمشاركة في مسابقة "يوروبا ليغ" (التسمية الجديدة لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي) بعد فوز اتلتيكو مدريد واحتفاظه بالمركز الرابع.
    ونجح روبن كاني في تسجيل الهدف الأول لفياريال من تسديدة قوية بقدمه اليمنى من داخل المنطقة بعد تمريره خوسيبا لورنتي (30).
    [​IMG]
    وأدرك اريتز ادوريز التعادل لمايوركا عندما سدد بيمناه اثر تمريره خوسيه خورادو لتستقر كرته داخل المرمى (36).
    وأهدر الايطالي جوزيبي روسي ركلة جزاء لفياريال (38)، لكن خوسيبا لورنتي منح فريقه التقدم مجدداً عندما استغل كرة عرضية من زميله التشيلي ماتياس فرنانديز وسدد من داخل المنطقة (40).
    وأضاف لورنتي الهدف الثالث لفريقه والثاني له في المباراة عندما سدد من مسافة قريبة للمرمى اثر تمريره من كاني (53)، في حين سجل الكاميروني بيار ويبو هدفاً ثانياً لمايوركا من تسديدة بيسراه اثر تمريره خورادو (90).
    فوز اتلتيكو يمنحه المركز الرابع
    في مباراة أخرى، تمكن اتلتيكو مدريد من إنهاء الموسم في المركز الرابع بعد فوزه على ضيفه الميريا 3-صفر على ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد.
    [​IMG]
    ونجح الأرجنتيني سيرجيو اغويرو في منح اتلتيكو التقدم بعد أن سدد بيسراه من داخل منطقة الجزاء إلى أعلى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس دييغو ألفيس (19) وهو هدفه السادس عشر هذا الموسم.
    وأضاف راوول غارسيا الهدف الثاني لأتلتيكو من كرة رأسية اثر تمريره الأرجنتيني ماكسي رودريغيز (27).
    [​IMG]
    ونجح متصدر ترتيب الهدافين الاوروغواياني دييغو فورلان في تسجيل هدف فريقه الثالث بعد تمريره من الفرنسي فلوران سيناما بونغول وسدد بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء فاستقرت كرته في الزاوية اليمنى لمرمى الميريا (50).
    فالنسيا يشارك في يوروبا ليغ
    كما نجح فالسنيا في الفوز على ضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر على ملعبه "ميتستايا"، وسجل له هدافه ديفيد فيا الهدفين، الأول عندما استغل تمريره عرضية من خواكين وسدد بيسراه داخل المرمى (7) والثاني من تسديدة بيمناه من أمام المرمى (90) رافعاً رصيده إلى 28 هدفاً هذا الموسم.
    [​IMG]
    وحصل ميكل بالينزياغا لاعب اتلتيك بلباو على بطاقة حمراء في الدقيقة (77)، وضمن فالنسيا المشاركة في مسابقة "يوروبا ليغ" في الموسم المقبل لحلوله في المركز السادس.
    وتستكمل المرحلة غداً الأحد فيلتقي نومانسيا مع اشبيلية، واسبانيول مع ملقة، واوساسونا مع ريال مدريد، وراسينغ سانتاندر مع خيتافي، وسبورتينغ خيخون مع ريكرياتيفو هويلفا، وبيتيس مع بلد الوليد.

     
    1 person likes this.
  2. walid_tun

    walid_tun كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏8 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    12.818
    الإعجابات المتلقاة:
    32.399
      31-05-2009 00:23

    الف مبروك ل
    فورلان لقب هداف الليغا

    و ان شاء الله زينة بالنسبة للريال الموسم القادم
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...