خروج الأهلي من كأس الاتحاد الأفريقي

Goldon-vision

عضو مميز
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
810
مستوى التفاعل
334
خروج الأهلي من كأس الاتحاد الأفريقي
200953117170679734_2.jpg



لحق الأهلي المصري بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عام 2008، بالنادي الصفاقسي التونسي بطل مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي في الموسمين الماضيين، وخرج من ثمن نهائي المسابقة الأخيرة بخسارته أمام مضيفه سانتوس الانغولي صفر-3 في الوقت الأصلي ثم بركلات الترجيح 5-6 اليوم الأحد في لواندا في مباراة الإياب.
سجل بيبوتشو (25) وميليكس (76) وساول (88) الأهداف، وهي نفس نتيجة الذهاب حين فاز الأهلي 3-صفر في القاهرة فاحتكما لركلات الترجيح التي صبت في مصلحة صاحب الأرض.
وكان الأهلي انتقل للمشاركة في كأس الاتحاد بعدما جرد من لقبه بطلا لدوري أبطال أفريقيا بخسارته في الدور الثالث.
وهي المباراة الأخيرة للأهلي بقيادة مدربه البرتغالي مانويل جوزيه الذي سيشرف على تدريب المنتخب الانغولي استعداداً لاستضافته كأس الأمم الأفريقية مطلع العام المقبل.
ولم تختلف حال الصفاقسي الذي فقد اللقب بخسارته أمام ضيفه بريميرو دي اغوستو الانغولي أيضاً بركلات الترجيح 4-5 بعد فوزه عليه 2-صفر في الوقت الأصلي في مباراة الإياب أمس بعد أن كان هزمه 2-صفر ذهاباً في صفاقس.
تأهل انبي وحرس الحدود ووفاق سطيف
في المقابل، بلغ انبي المصري الدور ربع النهائي (دور المجموعات) من المسابقة، اثر تعادله مع ضيفه اسيك أبيدجان صفر-صفر في إياب ثمن النهائي اليوم الأحد في القاهرة.
وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهاباً فتأهل انبي لتسجيله خارج أرضه.
وتأهل حرس الحدود المصري إلى نفس اثر فوزه على ضيفه أهلي طرابلس الليبي 2-1 في إياب ثمن النهائي في الإسكندرية، وسجل أحمد سلامه (58 و89) هدفي حرس الحدود، وأحمد سعد (38) هدف أهلي طرابلس.
وكان الفريقان تعادلا صفر-صفر ذهاباً في طرابلس.
أيضاً، صعد وفاق سطيف الجزائري إلى ربع النهائي اثر فوزه على مضيفه دجوليبا المالي بركلات الترجيح 4-3 بعد أن خسر أمامه 1-3 في الوقت الأصلي من مباراة الإياب في باماكو.
وكان وفاق سطيف فاز ذهاباً 3-1 فاحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي صبت في مصلحة الأول.
كما تأهل فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي إلى الدور ذاته اثر فوزه على ضيفه كوتونسبور الكاميروني 2-صفر في إياب ثمن النهائي في كينشاسا.
وكان فيتا كلوب خسر 1-3 ذهاباً لكنه تأهل لتسجيله هدفاً خارج أرضه.
 
يبدوا أن القارة الإفريقية بدأت تشهد تغييرات وأصبح البقاء للاقوى وليس للاعرق
مستوى فرق أفريقيا السوداء بدء يتطور خاصةً بعد منع خروج اللاعبين دون 18 سنة خارج أفريقيا ولا بد لفرقنا التونسية أن تبذل مجهود أكبر إن أردت الحصول على الألقاب لأن عصر ال 4-0 و 5-0 قد إنتهى
وأول من يجب أن يعي هذه الحقيقة الممثل الوحيد المتبقي لتونس في المسابقات الإفريقية النجم الساحلي الذي يجب أن يعرف أن طريقه لأمجد الكؤوس القارية لن تكون مفروشة بالورود

 
لازمنا نقراو حساب للفرق الانغولية من هنا فصاعدا:tunis:
 
شنية إلي أصابها المسابقات الإفريقية .".لعنة سقوط الكبار "
نشالله نكملو نتفرجو في مستوى عالي في بقيت المشوار


:tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis:
 
قال الكابتن هادى خشبةالمنسق العام لفريق كرة القدم بالأهلى أن لجنة الكرة فكرت بالفعل فى الانسحاب من البطولة الكونفيدرالية عقب الخروج من بطولة دورى الأبطال والتحول لكأس الاتحاد ، مؤكدا ان الايقاف ثلاث سنوات عن المشاركات الافريقية كان السبب فى التراجع عن اتخاذ القرار .

وأضاف خشبة فى تصريحات لقناة الأهلى بعد مباراة الأهلى وسانتوس فى مجمل تحليله عن اللقاء أن الإجهاد الكبير الذى يلاحق الفريق كان السبب الرئيسى فى التفكير فى قرار الانسحاب من البطولة الكونفيدرالية وليس التقليل من شأن بطولة كأس الاتحاد الأفريقى .

وتابع قائلا : الانسحاب من البطولة كان سيكلف الأهلى الايقاف لمدة ثلاثة سنوات عن الاشتراك فى البطولات الأفريقية بالاضافة للغرامة المالية ، والأخيرة ليست العائق فى إتخاذ قرار الانسحاب ولكن الايقاف عن الاشتراك فى بطولات افريقيا من ضمنها دورى الأبطال كان الدافع فى عدم اتخاذ القرار .

وأشار خشبة : غياب الدوليين الثلاثة عن مباراة الأهلى وسانتوس ليس مبررا للهزيمة لأن هناك من يستطيع سد الفراغ ولكن فى النهاية مصلحة المنتخب المصرى أيضا تسعدنا دائما والوقوف بجواره مهمة وطنية .




 
لم يعد للأهلي لابا ولا ذراع في أفريقيا
:easter::easter::easter:
 
أعلى