حقبة ليوناردو بدأت في ميلان

wajdi1985

عضو
إنضم
25 نوفمبر 2008
المشاركات
253
مستوى التفاعل
349

أعلن نادي آي سي ميلان الإيطالي لكرة القدم في موقعه الإلكتروني عن توقيعه عقد تدريب لمدة عامين مع ليوناردو ليبدأ اللاعب البرازيلي السابق مشواره كمدرب بنفس النادي الذي سبق أن لعب له وعمل فيه مستشاراً فنياً.
وأكد ليوناردو ناسيمينتو دي أراوغو (39 عاماً)أن كارلو أنشيلوتي (49عاماً)، مدرب ميلان السابق، هو أكثر من شجعه على قبول هذا المنصب.
وكان أنشيلوتي قد استقال من تدريب ميلان أمس الأحد بعد انتهاء موسمه الثامن مع النادي ووقع المدرب الإيطالي اليوم الاثنين عقداً مدته ثلاثة أعوام مع العملاق الإنكليزي تشلسي.
وقال ليوناردو: "تربطني مشاعر قوية بميلان ولولاها لما قبلت تولي هذا المنصب.. إنها مغامرة مهمة، هذا يوم مميز ومهم".
وأضاف:"ربما أكون حلمت بأن أصبح لاعباً، ولكنني لم أحلم أن أكون مدرباً. إلا أن ظروفاً دفعتني لاتخاذ هذا القرار الذي يسعدني حقاً. إنني هنا في ميلان منذ 12 عاماً وأعتقد أن تولي تدريب الفريق خلفاً لكارلو يعد تقدماً في العلاقة التي تربطني بالنادي".
ووصف ليوناردو يوم الأحد بأنه كان يوماً غير عادي قائلاً: "كان اللاعبون يبكون لأنهم سيفتقدون صديقاً.. ولكن العمل هنا مع ضمان التأهل لدوري الأبطال وبقاء كارلو (أنشيلوتي) سعيداً وبداية مشواري كمدرب، أمور تسعدني حقاً".
وأضاف ليوناردو: "حان وقت البناء الآن.. والأساس لدينا هو التواضع والرغبة في البناء".
وانضم ليوناردو لصفوف ميلان قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي ولعب للفريق الإيطالي أربعة مواسم وأحرز معهم لقب الدوري الإيطالي مرة واحدة عام 1999.
ولعب ليوناردو بعد ذلك مع فريقي ساو باولو وفلامنغو البرازيليين ثم عاد إلى ميلان عام 2003 ولكنه لعب مباراة واحدة فقط هناك قبل أن ينضم للجهاز الفني للفريق.
 
أعلى