• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

لا لتشغيل المكيفات قبل جويلية

henou19

عضو مميز
إنضم
28 نوفمبر 2008
المشاركات
884
مستوى التفاعل
1.374
تذمر كبير هذه الأيام من طرف عديد الموظفين بالمؤسسات العمومية نتيجة ارتفاع الحرارة و عدم السماح لهم بتشغيل المكيفات وذلك لتقيد استخدام المكيفات بآجال محددة لا يمكن اختراقها أو تجاوزها كما أوضحت جريدة الأنوار التونسية.
وحسب نفس المصدر فان هذا التذمر مصدره المنشوران عدد 20 و29 الصادران بتاريخ 8 جوان 2001 و 30 أفريل 2005 اللذان يقيدان عملية التبريد والتدفئة بالآجال داخل المؤسسات العمومية.
ويعتبره بعض الموظفين بالقاسي والصعب باعتبار أن الضر وف غير الملائمة للعمل تؤثر على مرد ودية الموظف وتعكر مزاجه.

وبالرجوع الى مدير ترشيد استهلاك الطاقة بالوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة أجاب جريدة الأنوار أن فترات تشغيل أنظمة التكييف والتدفئة بالإدارات والمؤسسات والمنشات العمومية تختلف حسب مناطق الجمهورية بالاعتماد على المعطيات المناخية المسجلة خلال العشرة سنوات الأخيرة. وحدد استخدام أنظمة التبريد من غرة جويلية الى 15 سبتمبر في ولايات تونس, أريانة, بن عروس, منوبة, صفاقس, قابس, المهدية, المنستير, سوسة,نابل, بنزرت, نابل و القصرين.

ومن 15 جوان الى 15 سبتمبر في ولايات زغوان , باجة, جندوبة, سليانة, سيدي بوزيد, مدنين, قفصة, قبلي, تطاوين, توزر والقيروان.

مع العلم أن هذا الاجراء يستثني بعض المصالح والمؤسسات التي تحتاج الى التكييف أو التدفئة ( المستشفيات )
وحسب نفس المصدر فانه لا يتم تشغيل المكيفات خارج هذه الآجال الا إذا كانت الحرارة شديدة و بالتشاور مع مصالح الرصد الجوي وأخذ كلمته في الموضوع.
 
أعلى