فيما يخص لقطة هيثم المرابط....

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

has007

عضو فعال
إنضم
25 نوفمبر 2008
المشاركات
314
مستوى التفاعل
137
:besmellah1:

فيما يخص لقطة هيثم المرابط....
في يوم يقال على أنه "عرس كورة القدم"، يوم ختام الموسم الرياضي هيثم المرابط قام بحركة لا أخلاقية، لقطة يندى لها الجبين. لم يتردد وقام بهذه الحركة التي شاهدها على المباشر الملايين و الملايين من التونسيين وغير التونسيين، والأمر من ذلك أنه قام بالحركة اللاأخلاقية أمام رئيس الدولة، وأمام كل أعضاء الحكومة.
هذه الحركة المسكوت عنها لم تمس فقط من قيمنا وأخلاقنا التي نريدها أن تبقى في راسغة مجتمعنا، بل وكذلك مست من هيبة الدولة. نعم هيبة الدولة.
ثم نفس هذا اللاعب يكون له شرف الصعود إلى المنصة الشرفية ليصافح كل المسؤولين والوزراء و رئيس الدولة..
مع الأسف، هذا اللاعب (الذي لا أود ذكر إسمه مجدداً) لم يتعرض لأي نوع من العقوبة. لا من طرف جمعيته، لا من الرابطة، لا من أي هيئة مشرفة على كرة القدم في تونس...

ومع الأسف كذلك لم نسمع صدى لهذه الحادثة المشينة لا في الصحافة المكتوبة ولا المرئية في بلادنا. الصحافيين لم يقوموا بدورهم كما يجب، فهم لم يتجرؤا حتى على ذكر الحادثة.
هذا ما جرني إلى مراسلة "الرئاسة التونسية" عن هذه الحادثة. نعم كتبت برسالة في هذا الشأن إلى الرئاسة لمحاسبة المشرفين عن كورة القدم بصفة خاصة و المشرفين عن الرياضة في بلادنا بصفة عامة عن عدم إتخاذ القرار اللازم لردع هذا اللاعب.

مع العلم أن أي مواطن تونسي يستطيع أن يراسل الرئاسة، هذا حق لكل تونسي (جواب بدون طابع بريدي).



وكم اتمنى أن يعاقبوا المسؤولين قبل أن يعاقب ذلك اللاعب. بكل وضوح من ليست له القدرة على الإطلاع بمهامه كمسؤول عليه أن يترك مكانه ويرحل.
كل ما يمس من أخلاقنا وقيمنا يجب أن يعاقب ويكون عبرة لغيره. مهما كان الاعب و الفريق الذي ينتمي له. ويجب أن يطبق القانون من أول مباراة إلى آخر مباراة في الموسم الرياضي. الحفاض على أخلاقنا وقيمنا يجب أن تكون أولوية من أولويات المشرفين على الرياضة في تونس.
إلى متى سنبقى صامتين أمام هذا المد الجارف من الإنحطاط الأخلاقي؟ العدوى تسري في كل المجتمع، كي المثقف وغير المثقف. كبار وصغار، أولاد وبنات. نكذب على أنفسنا لما نقلوا الشيء هذا موجود إلا في الملاعب. انظروا إلى المعاهد، والمدارس...الأطفال الصغار يتعلمون ألسب والشتم مع الكلام ويتعلمون قلة الإحترام منذ الصغر. هل هذه الأخلاق وهذه القيم التي نريد تمريرها للأجيال الناشئة؟ و إلى متى هذا الصمت؟
الرجاء أن لا يفهم هذا الموضوع بالخطأ. النادي الصفاقسي جمعية كبيرة وعريقة. والصفاقسين هم أولاد بلادنا. وصفاقس هي من بلادنا ومفخرة لبلادنا الكل طلعت العديد والعديد من الرجال.
من منا لا يحب طارق ذياب؟

طارق ذياب أبعد من هيئة الترجي لما قام به من تصرف في الموسم الفارط وفي نفس الموعد.
بكل تقدير وإحترام نود من هيئة النادي الصفاقسي وعلى رأسهم السيد المنصف السلامي، أن يتخذوا القرار الرادع في هذا اللاعب. ولهم في ذلك سديد النظر.



 

marwenccc

عضو فعال
إنضم
18 ماي 2008
المشاركات
414
مستوى التفاعل
118
c vrai ma7a9oush 3mel hakaka mai fama shkoun 3mel maa3tham w ma3amlouulo shay
donc a5tak min hal 7kaya
 

xdarck

عضو نشيط
إنضم
4 أوت 2008
المشاركات
232
مستوى التفاعل
254
أكهو عاد احنا إتوانسا غير نلقاو فاش نكبشو ... بسيف ياخي ؟؟؟؟؟
 

dattebayo

نجم المنتدى
إنضم
25 فيفري 2008
المشاركات
2.131
مستوى التفاعل
4.064
هو كان ماتش مميز نظراً للروح الرياضية التي تحلى بها اللاعبون والتي سهلت مهمة الحكم ، لكن كانت هناك نقطة سوداء في كل فريق، هيثم مرابط من جهة ، وخالد هماني من جهة أخرى ، فبعد حصوله على إنذار ثاني مستحق لا غبار عليه وبالتالي الورقة الحمراء ، رفض الخروج من الميدان وأطنب في مناقشة قرار الحكم وكأن القرار كان خاطئاً أو كأن الحكم يمكن أن يتراجع في قراره ، ورفض مصافحة لاعب من النادي الصفاقسي الذي مد له يده ، والله تمنيت عندما هم بمصافحة رئيس الجمهورية أن يرفض رئيسنا مصافحته حتى يعرف ويعيش ذلك الشعور

ملاحظة أخيرة ، كل مواطن تونسي يستطيع مراسلة الرئاسة ، شوية إحترام لبعضنا ، والله في بالي مانيش مشارك في الموضوع كي وصلتوا تنعتوا في العباد بالمسخيين ، ربي يهديكم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى