• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

يا حسرة

nadime

كبار الشخصيات
إنضم
20 ديسمبر 2006
المشاركات
2.225
مستوى التفاعل
9.047
هيّا خويا واختي تنجموش تقولولي قولك في شخصيّة في مجتمعنا كان قدرها عالي، يقدرها الكبير والصغير والقاصي والداني... صبحت في ليلة ونهار شخصيّة مهمشة ...
فمّه من يقول السبب منها هي في حد ذاتها.
وفمّة شكون يقول أنها ضحيّة التطور والانحطاط الاخلاقي
وفمّة منهو يقول هي شخصية ضعيفة طاحت قيمتها نتيجة النضج والوعي العام
يظهرلي عرفتو ها الشخصية شكون
ايه شخصية "المعلّم"و"الاستاذ"
علاش زعمة المعلّم و الاستاذ صارلهم لنشوفوا فيه
من فضلكم من غير شتم والاّ ثلب
 

MED*AZIZ

نجم المنتدى
إنضم
27 جويلية 2008
المشاركات
1.670
مستوى التفاعل
6.240
بالله كيف الاستاذ يحرموا عليه كل شيئ... تقريب كيف يقول للتلميذ اقرا على روحك يشكوا فيه يقولولوا أش مدخلك انت... برشا ناس في بالها الي الاستاذ او المعلم ميهموش اذا كان تلامذتوا تنجح ولا لا... و برشا ولا اعمم من الاساتذة يقلك مدام الحكاية هكة و زيد مقننة من عند الدولة حتى التلميذ ما نضربوش نعود نعمل بالمثل القائل جاك جحيش رجعو بهيم.. المهم الشهرية في الجيب...ربي يستر و يقدر الخير...
 

hbstun

عضو مميز
إنضم
28 ديسمبر 2007
المشاركات
1.266
مستوى التفاعل
3.695
يا حسرة على زمان، وقت الأستاذ و إلا المعلم يصول و يجول..
أما توة ما عادش عندو قدر و وقع تهميش دوره التربوي و الأخلاقي في المنظومة الجديدة لوزارة التربية و التكوين.
'أش يهمك فيها أش تلبس أو كيفاش محجم' قالهالي مدير مؤسسة تربوية وقت إلي رفضت دخول طفلة 'عريانة' و صاحبها البوقوس للقسم ..إشري تربح. ..
الحمد لله حولت من هاك الليسي، لأني كان قعدت راهو رجعت 'حيطيست ' من كثر المشاكل و من وقتها أخدم سوايعك و في الأمان ...و عاش من عرف قدره
 

nasro_nd

عضو مميز بالمنتدى العام
عضو قيم
إنضم
13 ديسمبر 2005
المشاركات
9.196
مستوى التفاعل
22.502
العين عمرها ما تعلى ع الحاجب ..و اللي يعمل قدر لروحو ما يوصلو شيء يفرض ان الناس تحترموا باخلاقو و آدابو ..فما بالك بتلاميذ مراهقين ..و اهم حاجة ما يعطيش المعدل للي يقروا عندو دروس خصوصية و الاخرين يطيفهم و الا ما يفهمهوش كي يسألوه
 

كمال64

عضو فريق عمل المنتدى العام
إنضم
26 أوت 2008
المشاركات
2.290
مستوى التفاعل
19.127
بصورة عامّة الأستاذ والمعلّم كيف لحمة الكرومة....متّاكلة ومذمومة.
وباش ما يكونش كلامي هزّان ونفضان...ثمّة ...وثمّة...
وثمّة... وثمّة وزادة ثمّة..... وثمّة.

 

le_tunisien

عضو فعال
إنضم
21 سبتمبر 2007
المشاركات
382
مستوى التفاعل
729
قف للمعلم ووفه التبجيل كاد المعلم ان يكون رسول
ضاهرة خطيرة انيهمش المربي ان اصبح كذلك فقرء علي الدنيا السلام اجيال بأكملها همشة وحضارة امتدة لالاف السنين سحقة
 

wassim13

عضو مميز
إنضم
18 ماي 2008
المشاركات
1.160
مستوى التفاعل
3.311
أخي منذ أن طغت المادة على أيامنا ، قلة من بقوا يعملون بالضمير المهني
تو أستاذ أعطيه يقرّي دروس خصوصية خيرلو مالمعهد
وهذا اللي خلى قدرهم يطيح ،
تقرأ عندو دروس خصوصية و ما تحضرلوش في القسم ، و تدخل للإمتحان تكتب إسمك و تخرج ،معدل حاصل والنجاح مضمون


يعطيك الصحة في الكلمة : يا حسرة

 

anacondas

عضو فريق عمل المنتدى العام
إنضم
16 ديسمبر 2008
المشاركات
3.244
مستوى التفاعل
23.638
مشكور يا غالي على الموضوع
فعلا يا حسرة فقد اصبح رجال التعليم اصبحت شخصية مهمشة وذلك لعدة اسباب ساقف عند ابرزها وهي سياسة المحسوبية والاكتاف التي تغلغلت في قطاع التعليم فسابقا كان الاستاذ او المعلم يحضى بمكانة عالية وبالتقدير من الكبير والصغير اما الان فقد اصبحت نسبة كبيرة منهم يحصلون على هذه الوظيفة بالاكتاف حتى اصبحت مرتعا للصبيان ومكانا لاكمال فترة مراهقتهم....انا هنا لا اعمم ولا انتقد من كانت له الكفاءة لدخول مجال التعليم وهو صغير السن ولكن هذا الواقع
فكيف تنتظر من التلامذة احترام المعلم وهو يعاكس بعض الفتيات بالقسم...كيف تريد ان يحضى الاستاذ بمكانة عالية وهو يرتاد اماكن والعياذ بالله مع تلاميذه
و...........و...........القائمة تطول
 

العكــاري

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
16 أفريل 2008
المشاركات
959
مستوى التفاعل
3.865
يا صاحبي أنت فين و الحب فين :easter::easter:


إذا قبل، المعلم يضرب و البو يضرب معاه
و في الأخير الوليد يطلع راجل و يتعمل عليه


توا البو معندوش الحق باش يضرب ولدو :easter::easter:


عن نفسي و لله الحمد ما جابني للثنية كان العصا


نحكيلك حكاية صارت و نعرف أطرافها كلهم

أستاذة في مدينة جرجيس
في أحد الفروض تغيب أحد التلاميذ
جاب شهادة طبية و عاودتلو الإمتحان
وقت اللي عاود الإمتحان قال للأستاذة شبيه إمتحاني أصعب من إمتحان القسم !!
أصبح التلميذ يحاسب في الأستاذة <<< تصور :easter:

مازال باش تبكي يا صاحبي

المهم
الأستاذة قالت له هذاكا هو، و اخدم على روحك
قاللها .. بري ................. :oh::oh:
أفهم أنت عاد !!!!!!!!!!!

الحكاية لحد الآن ماساة و حاجة تبكي
مازال يا صاحبي باش تذرف الدموع

وقت اللي عداتو الاستاذة على مجلس التأديب
طبعا صارت تدخلات من هنا و هناك
و هذا طبعا لأن
لأن
لأن
لأن أم التلميذ معلمة و أبوه مدير مدرسة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الآن أصبح الأمر مصيبة صحيح ولا ؟؟؟

الكارثة و الطامة الكبرى يا صديقي
أن أم التلميذ قالت للأستاذة
علاش الدفوار متاع ولدي أصعب من صحابه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

<<< موافقة ولدها على اللي عملو


تخيل أنت مع هذه المستويات شنوا باش يطلعوا الشباب
رباية دراش و دلال و إنحلال

في الأخير و بصفة عامة
أقول

الأمر كله شوية من الحنة و شوية من رطابة ليدين

المعلم فد و يقولك شهريتي جايتني قريت ولا ما قريتش
و غذا الأهل مهمش حريصين على ولدهم منيش باش نحرص أكثر منهم


تحيااااااااااااااااااااااتي
 

كمال64

عضو فريق عمل المنتدى العام
إنضم
26 أوت 2008
المشاركات
2.290
مستوى التفاعل
19.127
مشكور يا غالي على الموضوع
فعلا يا حسرة فقد اصبح رجال التعليم اصبحت شخصية مهمشة وذلك لعدة اسباب ساقف عند ابرزها وهي سياسة المحسوبية والاكتاف التي تغلغلت في قطاع التعليم فسابقا كان الاستاذ او المعلم يحضى بمكانة عالية وبالتقدير من الكبير والصغير اما الان فقد اصبحت نسبة كبيرة منهم يحصلون على هذه الوظيفة بالاكتاف حتى اصبحت مرتعا للصبيان ومكانا لاكمال فترة مراهقتهم....انا هنا لا اعمم ولا انتقد من كانت له الكفاءة لدخول مجال التعليم وهو صغير السن ولكن هذا الواقع
فكيف تنتظر من التلامذة احترام المعلم وهو يعاكس بعض الفتيات بالقسم...كيف تريد ان يحضى الاستاذ بمكانة عالية وهو يرتاد اماكن والعياذ بالله مع تلاميذه
و...........و...........القائمة تطول

لن أختلف معك في ما ذكرت من سلوك ...ولكنّه ليس ظاهرة حديثة بل استفحلت في السّنوات الأخيرة..ويبقى سؤال أساسيّ - ولست ألتمس الأعذار لأيّ أحد من تلك الفئة،بل حتّى نفهم الواقع - لم كانوا على ذاك القدر من الفساد..؟؟
أرى أنّهم نتاج برامج وتخطيط وخواء....فكانوا أرضيّة خصبة لنموّ الفساد وقد أساؤوا إلى بعض المربّين...
ووصف الموجود في رأيي لا يمكن أن يساهم في محاصرة من شوّهنا...وبالنّسبة إليّ كان لي موقف التزمته منذ سنوات بعيدة..."لن أساند من تورّط في قضايا أخلاقيّة أو في تجارة الدّروس الخصوصيّة "وكنت مستعدّا لدفع الثّمن ومازلت أدفع.... وللأسف قد تجد بعض الهياكل لعدّة أسباب تتفنّن في حماية هؤلاء...
وما سكتُّ عنه كان أعظم...
 
أعلى