اليوم!! بينق bing، محرك البحث الجديد من مايكروسوفت

world's core

عضو نشيط
إنضم
24 مارس 2009
المشاركات
200
مستوى التفاعل
290
بينق bing، محرك البحث الجديد من مايكروسوفت










أسمت “مايكروسوفت” ، محرك البحث الجديد الخاص بها، ليكون “بينق bing”، وبشكل رسمي، وجهّزت له الموقع bing.com، وبدأت في الاعلان عنه كذلك بمحركي البحث “قوقل” و “ياهو” ، عند البحث عن الكلمة “bing”.
هناك ما يقارب 100 مليون دولار خصصتها “مايكروسوفت” للاعلان عن محرك البحث هذا. وتحاول بشراسة أن تنشر الاسم، وتروج له بدءاً من الآن.
محرك البحث باسمه هذا، يلغي الاسم القديم وهو “Live Search” ، الذي ألغى بدوره الاسم الأقدم منه وهو “MSN Search”. وقد كان اسمه في المرحلة التجريبية هو Kumo، واطلق بشكل رسمي اليوم.

لكنه هذه المرة ليس مجرد اسماً جديداً كالعادة، وإنما مع مواصفات وخيارات جديدة وكثيرة أيضاً.
تناقلت الكثير من المواقع المتخصصة خبر التسمية. كما قامت الكثير منها بعمل مراجعة سريعة له، وللخصائص الجديدة التي به.الرأي السائد كان ايجابياً بشكل لافت للانتباه. رغم قيام البعض بانتقاد واجهة الاستخدام الخاصة بها، و وصفها بالمعقدة بعض الشيء، ومن أنها تخفي بعض من أفضل خيارات محرك البحث بداخلها، ويصعب الوصول لها.


محرك البحث يقدم خيارات ليست موجودة في محرك البحث قوقل، مثل:

  • تصنيف النتائج. فإذا بحثت عن كلمة “obama” مثلاً، ستظهر لك على القائمة التي على اليسار خيارات ما إن كنت ترغب في مطالعة سيرة حياة “أوباما” ، أم صور له، أو بعص من مقولاته، أو آخر الأخبار عنه.
  • عند البحث عن كلمة لمنتج ترغب في شراءه أو القراءة عنه، فإن محرك البحث يظهر لك نتائج للمنتج مع صور له وسعره في مختلف المتاجر الإلكترونية، مع مراجعات عنه وآراء الناس حوله كذلك، عبر جلبها من مختلف المواقع وتنقيحها وعرضها لك بطريقة سهلة وسريعة.
  • يمكنك البحث عن أسعار الفنادق وأسعار الرحلات بالطائرة من الموقع مباشرة، ومقارنتها وقراءة المراجعات وآراء الناس حولها، كما يعرض كذلك حالة الأسعار من هبوط أو نزول عبر مرور الأشهر.
هناك الكثير من الخيارات الجيدة التي لم يكن الكثيرين ليتوقعوها من “مايكروسوفت” في محرك البحث “بينق bing”.
“بينق” بالمناسبة هي كلمة محاكات صوتية يُقصد بها الصوت الذي يصدر من شيء عند وصوله. مثل صوت المصعد عندما يصل. (المصدر ويكيبيديا). لكن المرجح أن المقصود بالكلمة هنا هي تلك الإضاءة المتعارف على ظهورها افتراضياً فوق رأسك عندما تخطر في بالك فكرة، وهي مأخوذة من الكلمة “bingo” ، والتي تقال عندما تصل لفكرة معينة ممتازة، وكانك تقول “وجدتها!”
وفي مقطع الفيديو التالي، يقدم “ستيف بالمر” الرئيس التنفيذي لـ “مايكروسوفت” عرضاً تقديمياً لمحرك البحث، في مؤتمر “أول ثينقز ديجيتال All Things Digital”، بالأمس، وهو الوقت والمكان نفسه الذي أعلن فيه عن الاسم الجديد لمحرك البحث، وخبر اطلاقه قريباً.
http://online.wsj.com/video/d7-vide...erg/B6291873-95A2-4164-9006-F1D5589CCAD9.html

 

world's core

عضو نشيط
إنضم
24 مارس 2009
المشاركات
200
مستوى التفاعل
290
شخصيا اعجبت بهذا المحرك خاصة جربوا البحث عن فيديو و ضعوا curseur على الفيديو دون الضغط و راقبوا ماذا سيحصل
 

dual core

عضو
إنضم
19 أفريل 2009
المشاركات
764
مستوى التفاعل
1.284
بالنسبة لبدأ العمل فهو ليس اليوم إنما كان يوم 1 جوان
بنسبة لتعليقي على هذا المحرك فالبرغم الثورة التي أحدثها فشركة قوقل أصبح لها منافس شرس في محركات البحث لكن يحتوي على سلبية خطيرة جدا و هو مايعرضه من محتوى الفيديو فأنت تستطيع مشاهدة كل شئ و مباشرة كل ماهو خطر على شبابنا أرجو أن يتم تدارك هذه الثغرة

 

world's core

عضو نشيط
إنضم
24 مارس 2009
المشاركات
200
مستوى التفاعل
290
فعلا ، الحقيقة استغرب عدم تدخل ATI لوقف هذا الوضع
 

world's core

عضو نشيط
إنضم
24 مارس 2009
المشاركات
200
مستوى التفاعل
290
bing dangereux, il permet d'ouvrir touts les sites bloqués . il faut prendre des decisions
 
أعلى