الهجوم يؤرق كويلهو .. والزيتوني مرشح بارز للعب كأساسي

AMJEDINHO

عضو
إنضم
29 سبتمبر 2006
المشاركات
1.546
مستوى التفاعل
4.248
نتخب الوطني يواصل تحضيراته لموعد السبت ضد الموزمبيق
الهجوم يؤرق كويلهو .. والزيتوني مرشح بارز للعب كأساسي
كتبنا امس وتمنينا ان يحالف الحظ منتخبنا الوطني خلال هذه المرحلة الحساسة جدا وان يبعد عنه شبح ولعنة الاصابات لكن ومع الاسف الشديد فان الاخبار الواردة من قمرت في مطلع هذا الأسبوع تحمل كل يوم مفاجأة غير سارة، فبعد عصام جمعة الذي غادر مقر التربص بداعي اصابة ها ان امين الشرميطي ينضم الى قائمة المصابين وهو الذي أكد لنا في عدد امس ان كل الاحتمالات واردة بشأنه وانه ليس في افضل احواله بدنيا، كويلهو والماجري بالاتفاق مع طبيب المنتخب حامد كمون قرروا واختاروا اسقاط الشرميطي من حساباتهم بالنسبة لموعد 6 جوان مع دعوته للتدرب على انفراد والخضوع الى علاج خصوصي ومتابعة طبية دقيقة من اجل تأهيله جيدا لموعد 20 جوان ضد نيجيريا وهو ما يعني ان الشرميطي باق مع المجموعة وانه سيكون في الموعد خلال التربص الخارجي بالبرتغال.
النويوي شفي لكنه يفتقر الى نسق المباريات!
في نفس الاطار كان الممرن كويلهو متخوفا الى حد ما من امكانية عدم جاهزية مهاجم لاكورونا الاسباني النويوي الذي لم يظهر في المدة الاخيرة مع ناديه لاسباب صحية لكن اللاعب شارك في تمارين المنتخب يوم الثلاثاء واتضح للجميع انه شفي من الاصابة التي لحقته لكن النويوي ليس في افضل استعداداته بدنيا وهو يفتقر الى نسق المقابلات.. وعلى هذا الاساس من المستبعد جدا ان يظهر في التشكيلة الاساسية ضد الموزمبيق لكن انضمامه خلال الفترة الثانية مؤكد.. ونحن نتكلم بحسب معطيات اليومين الاخيرين والتي يمكن ان تتغير او تتطور.. وبالتالي لا وجود لاي شيء رسمي..
كل الظروف تخدم مصلحة الزيتوني
من الواضح جدا ان خط الهجوم يؤرق الاطار الفني وسبّب له بعض الاوجاع بالرأس هذا الاسبوع.. وفي ظل الواقع الراهن للمنتخب الوطني يبدو ان كل المعطيات ومجريات الاحداث تخدم مصلحة المهاجم علي الزيتوني الذي ينطلق بأوفر الحظوظ للعب كأساسي يوم السبت ذلك انه الوحيد من ضمن الثالوث المتبقي (الزيتوني والعلاقي والغرياني) القادر على اللعب في خطة متوسط هجوم محوري.. كما ان موسم «علولو» يعتبر ناجحا جدا مع ناديه انتاليا سبور.. هذا دون اعتبار عامل الخبرة والجاهزية البدنية والرغبة الجامحة لهذا المهاجم بالعودة من اوسع الابواب وتثبيت اقدامه داخل المنتخب في ظل المنافسة القوية الموجودة في المدة الاخيرة.
نحو اللعب بخطة 4ـ 2ـ 3ـ 1
المباراة ضد الموزمبيق تعتبر مفتاح اللقاء القادم ضد نيجيريا يوم 20 جوان بما معناه ان النجاح يوم 6 جوان حتمي ولا مفر منه اذا رغب منتخبنا بالابقاء على حظوظه كاملة.. ورغم صعوبة الظرف (نهاية موسم ماراطوني مرفوقة بارهاق بدني وذهني وعدد من الاصابات..) الا اننا لن نقبل اي اعذار يوم 6 جوان.. ولن نرضى بغير الفوز.. والى حد الان لم يكشف كويلهو والماجري اوراقهما لكن بعض الاشارات والمعطيات تلمح الى امكانية بدء المقابلة ضد الموزمبيق بخطة 4ـ2ـ3ـ1 التي تتطور حسب وضعية الكرة لتتأقلم مع مجريات اللقاء وحقائقه وكذلك درجة استعداد المنافس.
اي ثالوث هجومي في الوسط
يحتاج المنتخب الوطني يوم السبت القادم الى كل طاقاته وقدراته ليخرج منتصرا .. وبودنا لو تحضر النتيجة ومعها الاداء المقنع، ولكن حقيقة اليوم وواقع منتخبنا هذه الايام ولعنة الاصابات التي تلازمه تفرض علينا ان نكون واقعيين وان نركز على هدف معين واساسي الا وهو الانتصار.. نعم النتيجة تأتي في المقام الاول وهي الاهم بكل المقاييس.. ولا يجب مطالبة المنتخب الوطني بما لا طاقة له به في الظرف الحالي.. وليعلم الجميع أن الفترة الراهنة صعبة وحساسة جدا بل انها الاصعب على الاطلاق بالنسبة للاطار الفني واللاعبين على حد سواء.. والتعامل والتأقلم معها ليس امرا هينا.. عكس ما يعتقده الكثيرون.. ولهذا السبب بالذات نعتقد ان المنتخب بأوكد الحاجة الى الدعم والمؤازرة و«العقليات المتفهمة» لطبيعة الظرف وخصوصياته.. والانتصار على الموزمبيق يمرّ عبر الواقعية والنجاعة والروح الهجومية .. والعبرة بالتنظيم الهجومي ولرد الفعل الهجومي وبالنفس الهجومي وليست بعدد المهاجمين.. والمنتخب الوطني سيراهن مبدئيا على ثالوث هجومي في الوسط نعتقد أنه سيتكون على الارجح من فهد بن خلف الله والدراجي والعلاقي.. وهذا مجرد استنتاج لا غير.. وفي الواقع فان الاسماء لا تهم في الظرف الحالي بقدر ما تعتبر «الفورمة» والجاهزية الذهنية والبدنية حاسمة في اختيارات الاطار الفني.
 

tifosimilanista

نجم المنتدى
إنضم
3 أوت 2007
المشاركات
1.813
مستوى التفاعل
2.641
D'après les dernières blessures de certains joueurs

la formation idéale (point de vue personnel)à aligner

le samedi serait comme suit

Gardien : Hamdi Kasraoui

Défence : Hagui, Jaidi, Mikeri & Iffa

Milieu Défensif : Korbi & Ragued

Milieu Offensif : Darraji & Belaid

Attaque : Allagui & Nwiwi
 

walid_tun

نجم المنتدى
إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
12.808
مستوى التفاعل
32.197

عندو الجعايدي يمركي
الدراجي يمركي
الجمل يمركي و هداف الليتول :crazy::crazy:
حقي هداف بالراس
النويوي حد ما قال لحد

ان شاء زينة
:tunis:
 

salamlam12

نجم المنتدى
إنضم
10 مارس 2008
المشاركات
2.227
مستوى التفاعل
2.014
D'après les dernières blessures de certains joueurs

la formation idéale (point de vue personnel)à aligner

le samedi serait comme suit

Gardien : Hamdi Kasraoui

Défence : Hagui, Jaidi, Mikeri & Iffa

Milieu Défensif : Korbi & Ragued

Milieu Offensif : Darraji & Belaid

Attaque : Allagui & Nwiwi
JAIDI BRABBI RAK KBERT
 

issam77

نجم المنتدى
إنضم
18 نوفمبر 2006
المشاركات
4.006
مستوى التفاعل
3.658
الزيتوني يستحق مكانو كأساسي
 

nihed5478

عضو نشيط
إنضم
30 جويلية 2008
المشاركات
240
مستوى التفاعل
105
لماذا لا يدعم كويلهو رصيده بلاعبين آخرين مادام عدد لاعبي الهجوم أصبح قليلا سوف يجد صعوبات كبيرة حتى في التغييرات
 
أعلى