سافينا وكوزنتسوفا تتواجهان في نهائي غاروس

Goldon-vision

عضو مميز
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
810
مستوى التفاعل
334

سافينا وكوزنتسوفا تتواجهان في نهائي غاروس



ضربت الروسيتان دينارا سافينا الأولى, وسفتلانا كوزنتسوفا السابعة, موعداً في المباراة النهائية لدورة رولان غاروس الفرنسية, ثانية البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بعدما فوزهما اليوم في مباراتي نصف النهائي على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا العشرين والاسترالية سامنتا ستوسور الثلاثين على التوالي.
وهذه المرة الثانية التي تلتقي فيها لاعبتان روسيتان في نهائي رولان غاروس, الأولى كانت عام 2004 وجمعت ين اناستازيا ميسكينا وايلينا ديمنتييفا وانتهت بفوز الأولى, التي كانت أول روسية تفوز ببطولة كبرى, علماً أن الإصابات أبعدتها بعد ذلك, وحرمتها مواصلة مشوارها الرياضي.
تلتقي اللاعبتان في النهائي السبت المقبل, وفيه تبحث سافينا, وصيفة العام الماضي, عن أول لقب كبير لها, فيما تسعى مواطنتها كوزنتسوفا لثاني لقب كبير في مسيرتها بعد أول عام 2004 في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.
وسبق للاعبتان أن تواجهتا ثلاث عشرة مرة, ثماني منها انتهت لسافينا وخمس لكوزنتسوفا. وبين تلك المواجهات, اثنان جرتا هذا العام, كلتاهما على التراب, الأولى في نهائي دورة روما انتهت لصالح سافينا, والثانية في نهائي دورة شتوتغارت, حسمتها كوزنتسوفا. وهما تتعادلان في مجمل اللقاءات الترابية بأربعة انتصارات لكل منهما.
كما سبق للاعبتين أن التقتا مرتين على التراب الفرنسي في رولان غاروس, الأولى في ربع نهائي دورة 2006, وانتهى اللقاء لصالح كوزنتسوفا 7-6 و6-0, والثانية في نصف نهائي بطولة العام الماضي, 2008, حين ثأرت سافينا 6-3 و6-2, علماً أنها, أي سافينا كانت مصنفة 14 وقتها, فيما كانت منافستها رابعة.
 
أعلى