المدرب الإيطالي أنشيلوتي يتعاقد مع تشيلسي

torino

عضو
إنضم
26 ماي 2009
المشاركات
944
مستوى التفاعل
2.186
المدرب الإيطالي أنشيلوتي يتعاقد مع تشيلسي

اعلن نادي تشيلسي الانجليزي لكرة القدم اتفاقه مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتدريب الفريق الأول بالنادي الموسم المقبل. وأكد تشيلسي في بيان له أنه اعتبارا من الأول من يوليو/تموز المقبل سيتسلم أنشيلوتي مهمته رسميا خلفا للهولندي جوس هيدينك مدرب منتخب روسيا الذي قاد الفريق بصفة مؤقتة منذ فبراير/شباط الماضي إثر إقالة البرازيلي سكولاري.
وأشاد البيان بقدرات المدرب الإيطالي التي جعلته المرشح الأول لقيادة تشيلسي، وأكد النادي أن أنشيلوتي أثبت على مدى فترة طويلة قدرته على بناء الفرق التي يدربها وحقق نجاحات في البطولات المحلية والأوروبية.
وبذلك يصبح أنشيلوتي خامس مدرب يقود نجوم ملعب ستامفورد بريدج خلال 21 شهرا.
وقد اعلن المدرب الإيطالي الأحد انتهاء مشواره مع ميلان الإيطالي لكرة القدم بعد ثماني سنوات قاد خلالها الفريق.
وأكد أنشيلوتي(49 عاما) أن إنهاء عقده جاء بالتراضي مع إدارة النادي الذي احتل هذا الموسم المركز الثالث في الدوري الإيطالي الممتاز الذي يؤهل مباشرة إلى مرحلة دوري المجموعات في دور أبطال أوروبا الموسم.
كما ترددت انباء عن اجتماع أنشيلوتي مرتين العام الماضي مع مالك تشيلسي الملياردير الروسي رام إبراموفيتش في جنيف وباريس.
وقالت مصادر مطلعة أن المدرب الإيطالي نصح المليادير الروسي وقتها بتدعيم خط وسط تشيلسي بلاعبين متميزين من نوعية الفرنسي فرانك ريبيري نجم بارين ميونيخ الألماني وشابي ألونزو لاعب وسط ليفربول.
وكان هيدينك رغم الفترة القصيرة التي قضاها مع تشيلسي قد حقق طفرة في مستوى الفريق، فقد احرز معهم كأس انجلترا معوضا الخروج الدرامي من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا امام برشلونة الإسباني الذي فاز بعد ذلك بالبطولة.
وكان تشيلسي قد أنهى موسم 2008- 2009 ثالثا في الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 83 نقطة، وكان أفضل إنجاز محلي للفريق بقيادة مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قاده إلى الفوز بالدوري عامي 2005 و2006 وغادره بشكل مفاجئ في سبتمبر/أيلول 2007.
ومازال دوري أبطال أوروبا يستعصي على الفريق اللندني فقد خسر نهائي 2008 امام مانشستر بضربات الترجيح، وخرج من نصف نهائي 2009 بهدف قاتل لأنييستا في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.
ويشار إلى أن أنشيلوتي انتقل عام 2001 من تدريب يوفينتوس إلى ميلان، وعلى مدى السنوات الماضية أحرز مع نجوم ميلان الدوري الممتاز عام 2004 وكأس السوبر الإيطالي في العام نفسه ودوري أبطال أوروبا عامي 2003 و 2007 والسوبر الأوروبي في نفس العامين وأيضا كأس العالم للأندية 2007.
المصدر:
News-All
 
أعلى